حلفاء للإخوان بتركيا يزعمون العودة لمصر فى 25يناير لقيادة المظاهرات.. وسياسيون يردون:تصريحات عنترية ولن يستطيعوا دخول القاهرة..والإخوان تطالب أعضاءها بحملة إعلامية قبل ذكرى الثورة.. و"التجمع": سيفشلون

الخميس، 15 يناير 2015 04:38 ص
حلفاء للإخوان بتركيا يزعمون العودة لمصر فى 25يناير لقيادة المظاهرات.. وسياسيون يردون:تصريحات عنترية ولن يستطيعوا دخول القاهرة..والإخوان تطالب أعضاءها بحملة إعلامية قبل ذكرى الثورة.. و"التجمع": سيفشلون باسم خفاجى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بعض حلفاء الإخوان، عن عودتهم يوم 25 يناير الجارى فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، فى الوقت الذى شكك فيه خبراء وسياسيون من تلك التصريحات، موضحين أنها فقط تصريحات إعلامية ولن يستطيعوا النزول فى هذا اليوم، واصفين هذه التصريحات بالعنترية.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان لـ"اليوم السابع" أن الجماعة طالبت أعضاءها فى قطر وتركيا ببدء حملة إعلامية على القنوات التابعة للإخوان لتحفيز أنصار الجماعة على النزول فى هذا اليوم، وتكليف أعضاءها بتشكيل لجان مع الحركات التابعة للإخوان لقيادة المظاهرات.

وقال باسم خفاجى، أحد حلفاء الإخوان المتواجد فى تركيا إنه سيعود إلى مصر يوم 25 يناير الجارى بذكرى ثورة يناير، وزعم خفاجى فى تصريحات على أحد القنوات الموالية للإخوان إنه سيقود التحركات هذا اليوم وسيشرف بنفسه على الوضع من غرفة عمليات خاصة بالأمر.

ومن جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، لا يستطيع أحد من حلفاء الإخوان العودة إلى مصر فى 25 يناير، وما يقولوه عبر قنوات الإخوان مجرد إشاعات لإعطاء بارقة أمل.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هؤلاء لا يملكون أدوات الصورة، وما يقولونه مجرد إشغال للوقت، وقد تبقى أيام من ذكرى ثورة 25 يناير ولم يحدث شىء، ولن تستطيع الإخوان الحشد.

وأوضح القيادى السابق بجماعة الإخوان أن حلفاء الجماعة يحاولون إعطاء برقة أمل لأتباعهم، وجعل الآخرين يترقبوا تصرفاتهم ولكن لن يستطيعوا فعل شئ خلال هذا اليوم.

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن تصريحات باسم خفاجى بأنه سيعود إلى مصر هى مجرد تصريحات عنترية إعلامية يطلقها من أجل تحفيز أنصار الإخوان على النزول فى 25 يناير الجارى.

وأضاف الأمين العام لحزب التجمع فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هؤلاء لن يستطيعوا العودة إلى مصر من جديد، فأغلبهم متهم فى قضايا تحريض على عنف، ولن يشاركهم أحد فى الدعوات التى يطلقونها للنزول فى ذكرى الثورة، متسائلا من سيسمح لهم بالعودة؟، مؤكدا أن القوى المدنية لن تشارك الإخوان فى دعوات التظاهر فى ذكرى الثورة، وأنصارهم لن يستطيعوا الحشد.





موضوعات متعلقة
"إخوان آخر زمن".. البرلمان المزعوم للجماعة بتركيا يرسل شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات بعد القبض على ابن مستشار مرسى.. وخبراء وقانونيون: "المجلس" غير معترف به محليًا ودوليًا.. ويؤكدون: لن تقبل شكواه


بيان لمحامى الجزيرة السابق يكشف: القناة القطرية رفضت بث فيديو للإخوان يحث على مقاطعة انتخابات البرلمان.. وخبراء: قطر لا تزال تمسك العصا من المنتصف.. و"الجزيرة" ستتخلى عن الإخوان تمهيدا لإتمام المصالحة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة