نقابة الأطباء تطالب السيسى بالتدخل لإنقاذ القطاع الطبى من الاحتكار

الخميس، 15 يناير 2015 01:01 م
نقابة الأطباء تطالب السيسى بالتدخل لإنقاذ القطاع الطبى من الاحتكار نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة، منى مينا، أمين عام نقابة الأطباء، السلطة التشريعية متمثلة فى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بضرورة التدخل لإنقاذ القطاع الطبى، من سيطرة إحدى الشركات على الكثير من المستشفيات الخاصة ومعامل التحاليل فى مصر، خاصة أنه لا يوجد قانون يمنع تلك الشركة من ممارستها الاحتكارية فى السوق المصرى.

وأشارت أمين عام نقابة الأطباء، خلال بيان، إلى ضرورة سن تشريعات سريعة تنظم قواعد الاستثمار فى مجال الصحة، وأضافت أن قضايا الصحة أمن قومى ولا يمكن التعاون بأى تلاعب بها.
وأعلنت عن عقد مؤتمر صحفى يوم الثلاثاء المقبل، لشرح أبعاد القضية المختلفة، مؤكدة أن نقابة الأطباء ستقف بجانب الأطباء، الذين تم إجبارهم على إنهاء خدماتهم من تلك المستشفيات التى تم بيعها.

كما خاطبت نقابة أطباء مصر الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، بضرورة إصدار قرار وزارى بخصوص النقاط التى تم الاتفاق عليها بالفعل فى الاجتماع المشترك مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء المالية والتعليم العالى، والخاصة بانهاء نيابة الطبيب المقيم الذى يحصل على التخصص ما دام هذا التأخير خارج عن ارادته بسبب عدم حصوله على فرصة للدراسات العليا.

وطالبت النقابة، وزير الصحة خلال خطابها، بيان سبب تعطيل صدور اللائحة التنفيذية لقانون 137 لسنة 2014 وذلك أن التعديلات صدرت منذ شهر نوفمبر 2014 وقد مر أكثر من شهرين دون أن تصدر اللائحة التنفيذية حتى يبدأ تنفيذ تعديلات القانون .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة