الإخوان يرفعون أعلام القاعدة فى مظاهراتهم.. عناصر الجماعة يلقون البنزين على مواطن بالمطرية.. وجسم غريب يثير الذعر بمحيط نفق الجلاء بالجيزة.. وأهالى دار السلام يمزقون ملصقات الإخوان على جدران المنازل

الجمعة، 16 يناير 2015 03:15 م
الإخوان يرفعون أعلام القاعدة فى مظاهراتهم.. عناصر الجماعة يلقون البنزين على مواطن بالمطرية.. وجسم غريب يثير الذعر بمحيط نفق الجلاء بالجيزة.. وأهالى دار السلام يمزقون ملصقات الإخوان على جدران المنازل جانب من مظاهرات الإخوان بالمطرية - أرشيفية
كتب كامل كامل – عبد اللطيف صبح – أحمد حسنى - سارة صلاح - أسماء زيدان - محمد صبحى - كرستين سامى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أعضاء جماعة الإخوان، اليوم الجمعة، مسيرات بأعداد ضئيلة فى مناطق متفرقة، رفعوا خلالها أعلام تنظيم القاعدة، وذلك قبل أيام من ذكرى ثورة 25 يناير، وفشلت الجماعة فى الحشد، بينما لجأوا لقطع الطريق بالمطرية وألقوا البنزين على مواطن.

وتجمع عدد من عناصر الإخوان أمام مسجد الرحمن بشارع التعاون بالمطرية، اليوم، عقب أداء صلاة الجمعة، استعدادًا لتنظيم مسيرة، رافعين شعار رابعة، مرددين هتافات معادية للشرطة والجيش، ورفع عناصر الإخوان المشاركين فى مسيرة المطرية، أعلام تنظيم القاعدة، أثناء تواجدهم بالشوارع الجانبية بالمنطقة.

وقطعت عناصر الإخوان شارع التعاون بالمطرية بالإطارات المشتعلة، فيما نشبت بعض المشادات بين الإخوان وأهالى المنطقة لرفضهم قطع الطريق، ومن جانبهم ألقى عناصر الجماعة الإرهابية البنزين على أحد المواطنين بشارع التعاون بالمطرية، عندما حاول منعهم من قطع الطريق، الأمر الذى دفع الأهالى إلى مطاردتهم بالشوارع الجانبية.

وفى سياق متصل، نشبت اشتباكات بين قوات الأمن المركزى، وعناصر الجماعة الإرهابية، فى شارع التعاون بمنطقة المطرية، ولم يستمر الأمر طويلاً حيث تفرقت مسيرة جماعة الإخوان من شارع السوق إلى الشوارع الجانبية عقب مواجهة لوقت قصير مع قوات الأمن المركزى، فيما كثفت قوات الأمن جهودها لتمشيط شوارع حلوان بحثًا عن أى تجمعات لعناصر الإخوان.

وعلى الجانب الآخر، تجمع عدد من عناصر الإخوان عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، أمام أحد المحلات الشهيرة، بشارع محمد السيد أحمد، القريب من محطة مترو حلوان، وذلك استعدادًا للانطلاق بمسيرة تجوب شوارع حلوان، وانطلقت مسيرة محدودة لعناصر للجماعة، أطلقت خلالها الألعاب النارية والشماريخ.

كما انطلقت مسيرة من مسجد نور الإسلام، بشارع الزهراء بعين شمس، تضم العشرات من عناصر الإخوان، فيما جابت مسيرة أخرى لعناصر الإخوان، فى شوارع دار السلام، وذلك بعد انطلاق تجمعهم من أمام مسجد الهدى الكائن بشارع الهدى، بمنطقة دار السلام.

فيما مزق أهالى دار السلام، الملصقات التى قامت عناصر جماعة الإخوان بلصقها ونشرها على الحوائط وجدران المنازل بالمنطقة، والتى تحث على النزول والتظاهر يوم 25 يناير المقبل.

وأكد مصدر أمنى الاشتباه فى جسم غريب وضع بسلة مهملات معلقة بأحد أعمدة الإنارة بالقرب من نفق الجلاء بالجيزة، وتم استدعاء خبراء المفرقعات لفحص الجسم وتمشيط المنطقة، وشهدت المنطقة المحيطة بنفق الجلاء حالة من الشلل المرورى، وسط ذعر المارة.

يأتى هذا فيما مشطت قوات الأمن المركزى عددًا من شوارع المهندسين أهمها شارع جامعة الدول العربية، وشارع محيى الدين أبو العز، وشارع شهاب، وشارع التحرير، فيما تسود حالة من الهدوء والسيولة المرورية، وسط اختفاء لعناصر جماعة الإخوان بعد توارد أخبار عن تجمعهم بميدان لبنان.



موضوعات متعلقة:

جسم غريب يثير ذعر المارة بمحيط نفق الجلاء بالدقى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة