الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار بعد توافر كميات إضافية من الوقود

الجمعة، 16 يناير 2015 02:54 م
الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار بعد توافر كميات إضافية من الوقود وزارة الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء لن يلجأ اليوم لتخفيف الأحمال، من خلال قطع التيار على المواطنين، نتيجة لتوافر كميات الوقود اللازمة لتشغيل المحطات وانخفاض الاستهلاك.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن تخفيف الأحمال أمس، الخميس، تراجع بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية، التى بلغ فى بعضها 2000 ميجا وات، وأوضح الدكتور محمد اليمانى أن تخفيف الأحمال أمس بلغ 600 ميجا وات، مؤكداً أن أزمة انقطاع التيار الكهربائى ستنتهى اليوم، بعد توافر كميات إضافية من الوقود.

وأشار "اليمانى" إلى أن هناك عدة أسباب وراء عودة أزمة انقطاع التيار، أهمها نقص إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء، نتيجة لوجود أعمال صيانة فى عدد من حقول البترول، مشيراً إلى أن هناك العديد من وحدات توليد الكهرباء تخضع للصيانة وفقًا لبرنامج الصيانة الذى تقوم به الوزارة استعدادًا لفصل الصيف، مضيفًا أن الوزارة حريصة على استمرار أعمال الصيانة حتى لو لجأ مركز التحكم القومى لتخفيف الأحمال.

يذكر أن وزارة الكهرباء لم تلجأ لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار منذ ما يقرب من شهر، بسبب انتظام ضخ الوقود لمحطات الكهرباء وتراجع الأحمال على الشبكة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة