وزارة الخارجية: أكدنا للجامعة العربية دعم الحكومة الشرعية فى ليبيا

الجمعة، 16 يناير 2015 03:08 م
وزارة الخارجية: أكدنا للجامعة العربية دعم الحكومة الشرعية فى ليبيا سامح شكرى وزير الخارجية المصرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، أمس الخميس، فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكرى عرض فى مداخلاته أمام الاجتماع مواقف مصر تجاه القضايا الثلاث الرئيسية التى تناولها الاجتماع، وهى "فلسطين وليبيا والإرهاب"، مجدداً دعم مصر حكومةً وشعباً للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة، للتخلص من الاحتلال، مؤكداً دعم مصر للتحركات الفلسطينية على الساحة الدولية، ودعم مصر أيضاً لقرار الجامعة العربية فى هذا الشأن.

وأضاف بدر عبد العاطى، المتحدث باسم الخارجية المصرية، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، أن الوزير سامح شكرى شدد، فى مداخلته حول الوضع فى ليبيا على دعم مصر لاستقرار ليبيا وللحكومة الليبية الشرعية، وما تبذله من جهود لاستعادة الأمن وفرض سيادة القانون، مشيراً إلى قضية المختطفين المصريين فى ليبيا، والجهود الجارية لإطلاق سراحهم والإفراج عنهم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن البيان الختامى لمجلس الجامعة تضمن تأكيد الدول العربية رفض العمليات الإرهابية التى أدت إلى مقتل واختطاف عدد من المواطنين المصريين على أيدى الجماعات الإرهابية فى ليبيا.

وتناول الوزير سامح شكرى قضية الإرهاب وتطوراته فى المنطقة العربية والعالم، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة انتشاره، وما يمثله من تهديد لأمن واستقرار الإقليم والعالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة