نكشف السيناريو الكامل لمفاوضات الزمالك وفييرا

الجمعة، 16 يناير 2015 11:44 م
نكشف السيناريو الكامل لمفاوضات الزمالك وفييرا فييرا
كتب كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت تظهر فى الساعات الأخيرة كواليس جديدة ومختلفة عن المفاوضات الدائرة فى الوقت الحالى بين الزمالك وفييرا، على توليه تدريب الأبيض، بعدما ألمح مسئولو النادى عن التعاقد مع فييرا، قبل أن ينفى المدرب نفسه الأمر بعد ساعات قليلة عبر تغريدة على موقع التوصل الاجتماعى فيس بوك.

و"اليوم السابع" يكشف السيناريو الكامل لكل تفاصيل التفاوض بين الزمالك وفييرا، وأحدثها يتمثل فى ظهور أسامة نبيه مدرب مساعد المنتخب الوطنى السابق، على مسرح الأحداث، ووجود اتفاق بين الإدارة البيضاء، وفييرا على ضم نبيه للجهاز الفنى، والغريب أن العرض جاء من جانب مسئولى الزمالك لعلمهم بالعلاقة القوية التى تجمع الخواجة مع نبيه، منذ أن كان يعملان سويا فى الولاية الأولى.

فيما تمسك مفوضو الزمالك "أحمد مرتضى وأمير مرتضى وخالد رفعت"، مع فييرا بقرار رئيس النادى طبقا لما أبلغوا به الخواجة، بالإبقاء على الثنائى محمد صلاح المدرب العام، وإسماعيل يوسف مدير الكرة فى الجهاز الجديد، وهو ما رفضه المدرب العجوز، وطلب ضرورة إقصاء الثنائى، مشدداً على إسماعيل يوسف بوجه الخصوص، من خلال إشارته بأنه لم يعمل مع مدير كرة فى أى جهاز فنى قاده طوال مشواره التدريبى، وبشأن صلاح قال: أريد الاكتفاء بأسامة نبيه، وأى عضو آخر لن يكون له دور عندى.

- فييرا يرفض الوسيط مع الزمالك

ويدخل ضمن تفاصيل المفاوضات الدائرة بين فييرا والزمالك، حدوث أزمة بينه وبين الوسطاء مع النادى الأبيض وهما وكيل تونسى ومندوبه فى مصر محمد فاروق، عندما طلب فييرا منهم، الابتعاد عن أى مفاوضات مع الزمالك، لأنه يريد أن يكون الحديث مباشر بينه وبين مسئولى الزمالك، فضلا عن تأكيداته أن من يريد التعاقد معه بحضر إليه بنفسه وبالتالى لا داعى للوسطاء، رغم وجود عقد بينه وبين الوكيلين ينص على تقاضيهم 10% من قيمة عقده مع الأبيض، وقاما بستجيله فى اتحاد الكرة لضمان حقوقهم لدى الخواجة.

- فييرا يشترط على الزمالك

وضع فييرا مسئولى الزمالك فى حرج بالغ أمام الرأى العام، بعدما صرح بأنه لم يتعاقد مع الزمالك مثلما يروج مسئولوه، وأن أمامه عدة أيام لاتخاذ قراره، رغم وجود اتفاق نهائى على القيمة المالية المقدرة بـ40 ألف دولار شهريا و10 آلاف لمدرب الأحمال، مع ضم نبيه للجهاز المعاون، معتقدين أن بذلك المفاوضات انتهت، وتم الاتفاق على كل التفاصيل، قبل أن يفاجئهم اليوم بالاعتراض على الجهاز المعاون.

- فييرا يثق فى تنفيذ الزمالك لطلباته

يثق فييرا فى تنفيذ الزمالك كل طلباته، طبقا لما كشفه لبعض المقربين منه داخل مصر، من خلال عدة أمور، أولها إرسال وفد من ثلاثة أشخاص لمفاوضته والحصول على موافقته، فضلا عن عمله بوجود حالة تسرع من إدارة الزمالك فى إتمام التعاقد، وهو ما جعله يتيقن أن المجلس الأبيض لن يرفض له أى طلب.

- غضب مجلس الإدارة من السعودية

سادت حالة من الغضب بين أعضاء مجلس إدارة الزمالك قبل عودتهم إلى القاهرة منذ قليل من السعودية، بسبب سفر وفد من النادى إلى دبى للتفاوض مع فييرا، معترضين على كون الأمر لا يستحق ذلك، وكان من الممكن إنهاء كل التفاصيل قبل الإعلان عن التعاقد معه، من خلال حضوره إلى القاهرة مثل غيره من المدربين أو عن طريق البريد الإلكترونى "الإميل".

- مساومة (مالطا - إيران)

مصادر داخل الزمالك، فى جلسات مختلفة، أكدت أن وجود شكوك كبيرة حول فشل التعاقد مع فييرا، كونه غير مقتنع بتدريب الزمالك، ويستغل المفاوضات معه من أجل الترويج لشخصه، خصوصا أنه تلقى عرضين من مالطا وإيران للعمل هناك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة