خطب الجمعة تركز على مواجهة الفكر المتطرف.. خطيب الأزهر: لابد من نبذ العنف.. "السيدة زينب": مستقبل مصر آمن بفضل رجالها المخلصين.. والشيخ مظهر شاهين يؤكد: الدول تنهض بالعمل وليس بالكلام والتنظير

الجمعة، 16 يناير 2015 02:34 م
خطب الجمعة تركز على مواجهة الفكر المتطرف.. خطيب الأزهر: لابد من نبذ العنف.. "السيدة زينب": مستقبل مصر آمن بفضل رجالها المخلصين.. والشيخ مظهر شاهين يؤكد: الدول تنهض بالعمل وليس بالكلام والتنظير الشيخ مظهر شاهين خطيب عمر مكرم
كتب أحمد عبد الراضى – ماجد تمراز – إسلام سعيد – محمود راغب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب جامع الأزهر، أن هناك الكثير من الأفكار المتطرفة تجوب كل أنحاء العالم فى الفترة الأخيرة، بلا وعى حقيقى، تلك الأفكار لا يمكن مواجهتها إلا من خلال فكر مثلها، مؤكدًا أن استخدام العنف ليس حلًا لمواجهة تلك الأفكار، والقتل ما هو إلا وسيلة الضعفاء غير القادرين على المناقشة والإقناع وتبادل الآراء دون اللجوء إلى أى طرق غير مشروعة.

وأضاف خطيب الجامع الأزهر أن المجتمع العربى والإسلامى لابد أن يأخذ موقفًا جديًا تجاه المذابح التى تقام ضد المسلمين بلا شفقة ولا رحمة فى نيجيريا وأفريقيا الوسطى، كما يجب على العالم الغربى والأوروبى الانتفاض لتلك الدماء التى تسال والأرواح التى تقتل، موضحًا أن المسلمين تعرضوا للعديد من الانتهاكات بعد حادثة "تشارلى إبدو" فى العديد من الدول الأوروبية والأفريقية، مؤكدًا ضرورة احترام المعتقدات الدينية للجميع والرموز المقدسة.

ومن جانبه قال خطيب مسجد السيدة زينب، إن الإسلام يدعو إلى العمل فى كل المجالات التى تعيشها العصور الحالية والحديثة، مؤكدًا "لن تحبط أمة كتابها القرآن وسنتها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ولكنها هى حقيقة الشاهد من خلال الواقع الذى نعيشه الآن من خلال الذين فرقوا عن دين الله".

وأضاف خطيب مسجد السيدة زينب خلال خطبة الجمعة اليوم، أن مستقبل مصر آمن بفضل رجالها المخلصين وبفضل بعث الأمل فى النفوس من خلال وسائل الإعلام فى جميع النواحى السياسية والاقتصادية والدينية والتعليمية والثقافية، مشيرا إلى أن النفس البشرية قادرة على العمل فى جميع الحالات من خلال وجود المعين لها، وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة التى أكدت ذلك فى جميع النواحى السابقة.

ودعا الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، جموع المصريين والمسلمين إلى الاجتهاد فى العمل للنهوض بالبلاد وتحقيق الأمن والرخاء فى ربوع مصر كافة، لافتا إلى ضرورة السعى الجاد خلف أسباب النهوض والتقدم نحو تحقيق حياة أفضل للإنسان.

وقال شاهين، خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر مكرم، إن الله عز وجل جعل الإنسان خليفة فى الأرض ليعمرها لا ليفسدها، كما يفعل البعض الآن، مشيرا إلى أن الخلافة لابد أن تقوم على مبدأ العمل وليس حكم الناس.

وأوضح خطيب عمر مكرم، أن الرسل كافة كانوا يعملون من أجل عمارة الأرض، بجانب الدعوة إلى عبادة الله عز وجل، موضحاً أنه بالعمل تنهض الدول وليس بالكلام والتنظير فقط.

ومن جانبه قال خطيب الجمعة بمسجد النور بالعباسية "العرب ومصر كانوا أعظم أمة، ونحن الآن أذل الناس وأقل الناس واجهل الناس سبقونا.. كنا بناة الأهرامات وقادة الدنيا والآن تخلفنا وأصبحنا بلا حضارة أو نهضة بل أيضا بلا دين لأننا تركنا العمل وتفرغنا للكلام الذى لا يحتاج إلى جهد".

ووجه خطيب مسجد النور بالعباسية خلال خطبة الجمعة كلمته لأمة الإسلام قائلا "يا أمة الإسلام أفيقوا"، مشيرا إلى أنه لم يتم تربية أبنائنا على أن الإسلام دين عمل قبل أن يكون دين كلام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة