القوات المسلحة تعرض فيديو للعمليات العسكرية فى شمال سيناء

السبت، 17 يناير 2015 03:46 م
القوات المسلحة تعرض فيديو للعمليات العسكرية فى شمال سيناء جانب من عمليات القوات المسلحة فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، فيديو للعمليات العسكرية فى شمال سيناء، التى تقودها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية، للقضاء على البؤر الإرهابية والإجرامية وتطهير أرض سيناء، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة، لحماية كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومنظومة الأمن القومى المصرى .

وأوضح الفيديو الذى تم بثه اليوم السبت، أن رجال القوات المسلحة واصلوا سيطرتهم على مناطق الزراعات بالعريش ورفح والشيخ زويد، وقامت وحدات من الجيش الثانى الميدانى، وعناصر من الصاعقة من تنفيذ عمليات المداهمة والتمشيط لتلك المناطق .

وأشار الفيديو إلى أن المداهمات أسفرت عن مقتل عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وتم ضبط آخرين مشتبه بهم، بالإضافة إلى أسلحة ثقيلة ومتوسطة وكميات كبيرة من الذخائر، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 2 مستشفى ميدانى و4 مزارع تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى 30 سيارة بدون ترخيص، وحرق وتدمير 61 دراجة نارية، و170 عشة ووكرا تستخدمها العناصر الإرهابية كنقاط ارتكاز للهجوم على قوات الجيش والشرطة.

وقد نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 16 نفقا بين مصر وقطاع غزة، وضبط 3 أطنان من نبات البانجو المخدر، و700 "قاروصة سجائر"، وضبط شخصين بحوزتهم 90 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر.

وكشف الفيديو أن عناصر الجيش الثالث الميدانى تواصل سيطرتها على الطرق الرئيسية والفرعية فى وسط وجنوب سيناء لمنع تسرب العناصر الإرهابية، وتمكنوا من ضبط سيارتين محملتين بـ2 طن من نبات البانجو المخدر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة