بالصور.. انفجار 4 قنابل بدائية أسفل برجى كهرباء ضغط عالى جنوب الغردقة.. "الكهرباء": قنبلتان انفجرتا بـ"الخط الرئيسى" المغذى للمدينة.. وأخرتان أسقطتا برجا يحمل "الخط الاحتياطى".. وجارى إصلاحهم

السبت، 17 يناير 2015 03:57 م
بالصور.. انفجار 4 قنابل بدائية أسفل برجى كهرباء ضغط عالى جنوب الغردقة.. "الكهرباء": قنبلتان انفجرتا بـ"الخط الرئيسى" المغذى للمدينة.. وأخرتان أسقطتا برجا يحمل "الخط الاحتياطى".. وجارى إصلاحهم انفجار البرج المغذى لمطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقط صباح اليوم السبت، برجا كهرباء جراء أعمال تخريبية من مجهولين، حيث لأول مرة تطيل مدينة الغردقة تفجيرات بأبراج الكهرباء، حيث استيقظت الأجهزة الأمنية على بلاغات من الكهرباء بسقوط أحد أبراج الكهرباء جنوب مدينة الغردقة، وكذلك آخر لم يسقط بل تم تفجير اثنين من قواعده المثبت عليهم جراء أعمال تخريبية.

برج الكهرباء القادم من محولات مكادى بعد سقوطه - 2015-01 - اليوم السابع
برج الكهرباء القادم من محولات مكادى بعد سقوطه

تروى مصادر أمنية لـ"اليوم السابع" تفاصيل الواقعة، أن أحد الأبراج الواقعة بالقرب من محطة المولدات الجنوبية لمدينة الغردقة، وهو برج من الأبراج الرئيسية المغذية لمدينة الغردقة، وضعت أسفلها قنبلتان بدائيتا الصنع، أسفرت عن فقدان قاعدتين من البرج ولم تسفر عن سقوطه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعلى رأسها اللواء حمدى الجزار مدير الأمن لمكان الواقعة وجارى إصلاحه خلال اليوم من قبل شركة نقل الكهرباء.

وأضافت المصادر، أن البرج الثانى، والذى يتبع للخط الاحتياطى القادم من منطقة مكادى، لمدينة الغردقة والمغذى لمطار الغردقة، وضع أسفله 3 قنابل بدائية الصنع أيضاً انفجرت اثنتان، مما أدى لإسقاطه تماماً، وأبطلت قوات الحماية المدنية بالغردقة الثالثة.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية تكثف من بحثها، لضبط الجناة، خاصة أن مثل تلك الوقائع لأول مرة تحدث فى مدينة الغردقة.

3 قنابل بدائية الصنع أدت إلى انفجار البرج المغذى لمطار الغردقة - 2015-01 - اليوم السابع
3 قنابل بدائية الصنع أدت إلى انفجار البرج المغذى لمطار الغردقة

من ناحية أخرى قالت مصادر من قطاع كهرباء البحر الأحمر، إن البرج المغذى لمدينة الغردقة تسبب عن قطع الكهرباء تماماً من مدينة الغردقة، وجارى إصلاحه من قبل شركة نقل الكهرباء، فيما أكد أن تم تحميل التيار الكهربى للمناطق الرئيسية بالغردقة "الدهار" والتى بها الهيئات والمؤسسات الرئيسية على محطة الغردقة الغازية، وتم توصيل الكهرباء لها.

كما أكد المهندس أشرف عبد المنعم، مدير إدارة التشغيل بقطاع كهرباء البحر الأحمر، أن التيار الكهربى الآن تقريبا وصل تماما لمناطق كثيرة بالغردقة ومحيط مستشفى الغردقة العام، كما أكد أنه تم ربط مطار الغردقة الدولى على الفور على محولات المركز السياحى ولم يستغرق انقطاع التيار الكهربى فيه دقائق معدودة.

من ناحية أخرى، قال أحد مهندسى قطاع كهرباء البحر الأحمر لــ"اليوم السابع" إن الانفجارات حدثت فى برج الشد رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتى محولات مكادى وجنوب الغردقة والذى يغذى مطار الغردقة، لعمل تخريبى أسفر عن إسقاطه، وتم تغذية المطار عن طريق محطة محوَّلات المركز السياحى، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى نحو 600 ألف جنيه.

والبرج الثانى رقم 131 جهد 220 كيلوفولت على خط سفاجا جنوب الغردقة، بالقرب من سينزو مول أيضا تعرض لعمل تخريبى أسفر عن تفجير عدد 2 رجل من أرجل البرج دون أن يسقط، وقد وجد بالموقع قنبلة بدائية الصنع أخرى تم إبطالها.

البرج أدى إلى تعطل الأبراج الواصلة به بعد سقوطه - 2015-01 - اليوم السابع
البرج أدى إلى تعطل الأبراج الواصلة به بعد سقوطه
وكانت قد شهدت شوارع مدينة الغردقة حالة من الشلل التام، خاصة بالمصالح الحكومية العاملة اليوم السبت، خاصة مكاتب البريد، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربى جراء تفجير برجى كهرباء بعبوات ناسفة.

وقال مصدر مسئول بمطار الغردقة الدولى، إن العمل يسير بشكل منتظم بعد تحويل الجهد الكهربائى له من محوَّلات المركز السياحى بعد تفجير البرج رقم 40 المغذى له جنوب الغردقة.

شركة الكهرباء تقوم بإصلاح البرج الرئيسى بعد إنفجاره - 2015-01 - اليوم السابع
شركة الكهرباء تقوم بإصلاح البرج الرئيسى بعد إنفجاره

كما أكد أحد مديرى الفنادق لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الفنادق تعمل بصورة طبيعية، لأنها تعتمد على مولدات الكهرباء، مؤكدا أن عددًا من الفنادق الواقعة وسط المدينة هى التى تعانى من انقطاع الكهرباء.

من ناحية أخرى، شهدت مدارس الغردقة التى تشهد اليوم أول أيام امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية انقطاعًا تامًا للكهرباء أثناء الامتحانات.

فيما أكدت مصادر أخرى أمنية رفيعة المستوى، أن التفجير جاء على خطة مدروسة، بعد أن استهدف المجهولون برجين من الخطين، أحدهما الأساسى والثانى الأحتياطى، لكن عناية الله أنقذت البرج الأساسى، ولم يتم انفجار القنبلة الثالثة، التى كانت سوف تعمل على إسقاط البرج الأساسى تماماً، وقام خبراء المفرقعات بإبطالها بعيداً قبل أن إسقاطه، أن الاحتياطى فقد تفجر وسقط تماماً.



موضوعات متعلقة:


شلل بالمصالح الحكومية فى الغردقة بعد انقطاع التيار الكهربائى جراء تفجير برجى كهرباء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة