بالفيديو.. السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع رئيس وزراء اليابان: المصريون يعتزون بالعلاقات التاريخية مع "طوكيو".. ووجهت الدعوة لـ"شينزو آبى" وقيادات مجتمع الأعمال اليابانى للمشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى

السبت، 17 يناير 2015 01:21 م
بالفيديو.. السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع رئيس وزراء اليابان: المصريون يعتزون بالعلاقات التاريخية مع "طوكيو".. ووجهت الدعوة لـ"شينزو آبى" وقيادات مجتمع الأعمال اليابانى للمشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى جانب من المؤتمر
كتب مصطفى النجار وأمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، اعتزاز الشعب المصرى بالعلاقات التاريخية مع الشعب اليابانى الصديق، مرحبا برئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى والوفد المرافق له فى الزيارة الثانية إلى القاهرة.

وقال الرئيس السيسى ـ فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليابانى اليوم السبت ـ أؤكد اعتزاز الشعب المصرى بالعلاقات التاريخية بالشعب اليابانى الصديق، فالمصريون ينظرون إلى التجربة اليابانية باعجاب وتقدير باعتبارها نموذجا يحتذى به فى العمل الجماعى والاتقان والانضباط والابتكار .

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة لرئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى على فوز حزبه الليبرالى الديمقراطى فى الانتخابات التشريعية التى جرت الشهر الماضى، والتى أعقبها تكليفه برئاسة الحكومة لولاية ثالثة وهو الأمر الذى يعكس ثقة الشعب اليابانى فى رئيس الوزراء وحكومته على كافة الأصعدة، متمنيا له النجاح فى تنفيذ سياسته.

وأعرب الرئيس السيسى عن تقدير مصر حكومة وشعبا لدعم اليابانى على مدار العقود الماضية، وعن التطلع لانطلاقة جديدة فى علاقات التعاون بين البلدين، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى والتنموى، حيث تشهد مصر مرحلة البناء واستكمال مؤسساتها من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية فى 21 مارس المقبل، تحقيقا للتطلعات الشعب المصرى نحو الديمقراطية والاستقرار والعدالة والتنمية.

وذكر الرئيس السيسى "لقد وجهت الدعوة إلى رئيس الوزراء اليابانى لمشاركة يابانية واسعة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى شرم الشيخ شهر مارس المقبل، وكذلك لقيادات وممثلى مجتمع الأعمال اليابانى".

من جانبه قال شينزو آبى، رئيس وزراء اليابان: نحن على استعداد تام للتعاون مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب، وأبلغت الرئيس السيسى أن استقرار المنطقة من استقرار مصر.

وأضاف رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، أنه يقدر جهود الرئيس المصرى وأن واليابان ستساند مصر وبقوة وتكون جنبها جنب إلى جنب، بالإضافة إلى الضرورة الملحة فى تحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط .

وذكر آبى خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، أن ممثلى الشركات اليابانية التقوا بالرئيس لبحث المزيد من تطور علاقات البلدين، من أجل المزيد من تطور علاقتنا .





موضوعات متعلقة:

السيسى:مصر لن تنسى مساهمة اليابان فى انشاء دار الأوبرا وكوبرى السلام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة