قبل ذكرى ثورة 25 يناير.. وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن بالإسماعيلية.. ويشهد الاحتفال بعيد الشرطة من موقع النضال ضد قوات الاحتلال.. ويؤكد: رجال الشرطة يحملون أرواحهم على أكفهم فى مواجهة الإرهاب

السبت، 17 يناير 2015 12:13 م
قبل ذكرى ثورة 25 يناير.. وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن بالإسماعيلية.. ويشهد الاحتفال بعيد الشرطة من موقع النضال ضد قوات الاحتلال.. ويؤكد: رجال الشرطة يحملون أرواحهم على أكفهم فى مواجهة الإرهاب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب: إبراهيم أحمد - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية اليوم السبت، على تفقد أعمال التطوير والتحديث بمقر قوات الأمن بمحافظة الإسماعيلية، تزامنًا مع بدء فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة 25 يناير، تخليدًا لذكرى بطولات رجال الشرطة وصمودهم وبسالتهم فى مواجهة قوات الاحتلال دفاعًا عن كرامة الوطن وكبريائه والتى تعد رمزًا لوطنية رجال الشرطة بحضور عدد من القيادات الأمنية .
وزير الداخلية يصافح الضباط- 2015-01 - اليوم السابع
وزير الداخلية يصافح الضباط

وأشار وزير الداخلية خلال افتتاح أعمال التطوير والتحديث بمقر قوات الأمن بمحافظة الإسماعيلية، الذى حضره محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد بهاء الدين القصاص- أن الاحتفال بذكرى 25 يناير الخالدة والتى ضرب خلالها رجال الشرطة أروع الأمثلة فى الوطنية والتضحية للزود عن الوطن تفرض علينا تطوير وتحديث أساليب التدريب للقوات والأفراد، بما يتناسب مع المرحلة الراهنة وما تفرضه من تحديات تواجه عمل أجهزة الشرطة ومهامها فى إعادة الأمن والاستقرار.
	وزير الداخلية يلتقط صورة مع قيادات أمنية- 2015-01 - اليوم السابع
وزير الداخلية يلتقط صورة مع قيادات أمنية

وأضاف "منذ ذلك التاريخ ومازال رجال الشرطة على عهدهم وبطولاتهم، يضربون عظيم المثل فى أداء الواجب الذى حملوه على أعناقهم فى مواجهة كل ما يهدد أمن الوطن وأمان المواطنين ويحملون أرواحهم على أكفهم فداء لرسالتهم السامية فى مواجهة ذلك الإرهاب الخسيس الذى يسعى إلى النيل من أمن المجتمع وتقويض عوامل تقدمه واستقراره".
	اللواء محمد إبراهيم أثناء الجولة التفقدية- 2015-01 - اليوم السابع
اللواء محمد إبراهيم أثناء الجولة التفقدية

وأكد الوزير حرصه على أن تبدأ أولى فعاليات احتفالات الوزارة بعيد الشرطة هذا العام من أرض الإسماعيلية إحياءً "لتلك الذكرى التى نعتز بها ونفخر بذكرى البطولة والتضحية التى سطرها رجال قوات أمن الإسماعيلية فى 25 يناير عام 52 لتكون عيدًا للشرطة المصرية ورمزًا للوطنية وعنوانًا للفداء من أجل الوطن".

وأوضح أن رجال الشرطة زادوا بكل جسارة وفداء فى الدفاع عن مبنى محافظة الإسماعيلية وأصروا على مواجهة آلة الحرب الإنجليزية بما يملكون من أسلحة متواضعة رافضين نداءات الاستسلام فكانوا بحق رموز للوطنية والبسالة والفداء.

وتابع الوزير قائلا "اليوم.. ونحن نحتفل بافتتاح المبنى الجديد لقوات الأمن بالإسماعيلية.. إنما نسترجع ذكرى تلك الملحمة.. ملحمة البطولة والشرف.. تلك التى رسم خلالها رجال قوات أمن الإسماعيلية عام 1952.. أشرف وأسمى معانى التضحية والفداء فى معركة العزة والكرامة".
	وزير الداخلية يتفقد معسكر قوات أمن الإسماعيلية- 2015-01 - اليوم السابع
وزير الداخلية يتفقد معسكر قوات أمن الإسماعيلية
وقال "ومن هنا نستلهم سويا.. من ذكرى تلك الملحمة العطرة.. قيم رسالة الشرطة المصرية التى نعتز بالانتماء لها.. قيم التضحية من أجل الوطن وحفظ مقدراته واستقلال إرادته".

وأضاف "حرصت أن أكون بينكم اليوم.. نفتتح مبنى قوات الأمن هنا على ذات الأرض التى شهدت تلك البطولة التى استشهد فيها أكثر من 50 من رجال الشرطة وخلفت ما يزيد عن 80 جريحا.. حيث أثبتت الشرطة المصرية بسالتها، ورفض رجالها نداءات تسليم أسلحتهم واستسلامهم".

وأكد أن تلك المرحلة تتطلب التدريب الجيد واليقظة التامة لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتصفية البؤر الإجرامية وضبط العناصر الجنائية الخطرة.. وشدد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين ودعم ثقة الشعب لرجال الشرطة، مشيدًا بأهمية تعاون المواطنين مع أجهزة وزارة الداخلية فى أدائها لمهامها، وطالب سيادته ببذل كل الطاقات والجهود من أجل الحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار.
	محمد إبراهيم يتفقد اللوحة التذكارية - 2015-01 - اليوم السابع
محمد إبراهيم يتفقد اللوحة التذكارية

واستمع وزير الداخلية لشرح تفصيلى لما تم إنجازه من إنشاءات.. حيث تفقد صالة الإعداد البدنى والمبنى الإدارى وغرفة العلميات وقاعة الاجتماعات ومبنى إعاشة المجندين، ووجه سيادته بتوفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للمجندين والوقوف على احتياجاتهم .

وشهد الوزير خلال الزيارة بعض البيانات العملية التى تعكس مدى الكفاءة التدريبية للقوات، وأشاد بما لمسه من أداء متميز للقوات، والذى يعظم دورهم فى تأمين كافة المنشآت الحيوية ودعم الحملات فى شتى المجالات الأمنية، مؤكدًا أهمية الارتقاء بمنظومة إعداد وتدريب كافة رجال الشرطة وفقًا لأحدث برامج التدريب بما يكفل تحقيق أداء أمنى فعال، فى ظل المستجدات الأمنية التى تمر بها البلاد .

كما تفقد اللواء محمد إبراهيم متحف الشرطة بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية والذى يجسد بطولات الشرطة المصرية فى25 يناير 1952 وصمودهم أمام المحتل الأجنبى، والتقى بالقيادات والضباط والأفراد العاملين بالمديرية الذين أكدوا عزمهم على بذل الجهود والتضحيات لتحقيق أمن الوطن والمواطن.

	وزير الداخلية أثناء الافتتاح- 2015-01 - اليوم السابع
وزير الداخلية أثناء الافتتاح

	الضباط يستعرضون المهارات الرياضية- 2015-01 - اليوم السابع
الضباط يستعرضون المهارات الرياضية

	جانب من الاستعراض- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الاستعراض

	العروض الرياضية لقوات الأمن- 2015-01 - اليوم السابع
العروض الرياضية لقوات الأمن

	القفز فى النيران- 2015-01 - اليوم السابع
القفز فى النيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة