واشنطن بوست: المحكمة العليا الأمريكية تقبل دعوى لتعميم زواج الشواذ

السبت، 17 يناير 2015 01:01 م
واشنطن بوست: المحكمة العليا الأمريكية تقبل دعوى لتعميم زواج الشواذ المحكمة العليا الأمريكية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المحكمة العليا فى الولايات المتحدة أنها ستبت فى قضية تاريخية عما إذا كان الدستور الأمريكى يسمح للمثليين بالزواج فى أى ولاية داخل البلاد، بغض النظر عما إذا كانت الولاية تسمح بزواج الشواذ أم لا.

وتوضح صحيفة واشنطن بوست، السبت، أن المحكمة العليا قبلت دعاوى مقدمة من ولاية ميتشجان وأوهايو وكنتاكى وتينيسى، حيث تم تأييد قيود على زواج الشواذ جنسيا من قبل الدائرة السادسة للاستئناف فى أوهايو قبل شهرين. وستعقد المحكمة الأمريكية العليا جلسة استماع لمدة ساعتين ونصف الساعة فى أبريل لتبت فى القضية.

وترفض الولايات الأربعة زواج المثليين، غير أن المحكمة العليا قبلت دعاوى منفصلة من هذه الولايات وجمعتها فى دعوى واحدة. وتشمل القضية جانبين وهو عما إذا كان الدستور يقتضى من الولايات إصدار تراخيص زواج للشواذ جنسيا، وعما إذا كان يجب على الولايات الاعتراف بزواجهم الذى تم فى ولايات أخرى تسمح به.

ويصف المدافعون عن المثليين، القضية بأنهم الأكثر إلحاحا بين قضايا الحقوق المدنية فى العصر الحديث، معتبرين تحرك المحكمة بأنه تتويج لثورة لم يسبق لها مثيل فى الرأى العام والفقة القانونى فى البلاد.

وتشير واشنطن بوست إلى أن أول حالة زواج من نفس الجنس، وقعت قبل 11 عاما بموجب قرار من محكمة ماساشوستس. ويعيش الآن نحو أكثر من 70% من الأمريكيين فى ولايات تسمح بهذا الزواج.

<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة