شلل بالمصالح الحكومية فى الغردقة بعد انقطاع التيار الكهربائى جراء تفجير برجى كهرباء (تحديث)

السبت، 17 يناير 2015 02:03 م
شلل بالمصالح الحكومية فى الغردقة بعد انقطاع التيار الكهربائى جراء تفجير برجى كهرباء (تحديث) برج كهرباء– أرشيفية
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد شوارع مدينة الغردقة حالة من الشلل التام وخاصة بالمصالح الحكومية العاملة اليوم السبت وخاصة مكاتب البريد، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربى جراء تفجير برجى كهرباء بعبوات ناسفة.

وقال مصدر من مطار الغردقة الدولى، إن العمل يسير بشكل منتظم بعد تحويل الجهد الكهربائى له من محوَّلات المركز السياحى بعد تفجير البرج رقم 40 المغذى له جنوب الغردقة.

كما أكد أحد مديرى الفنادق لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الفنادق تعمل بصورة طبيعية لأنها تعتمد على مولدات الكهرباء، مؤكدا أن عددًا من الفنادق الواقعة وسط المدينة هى التى تعانى من انقطاع الكهرباء.

من ناحية أخرى، شهدت مدارس الغردقة التى تشهد اليوم أول أيام امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية انقطاعًا تامًا للكهرباء أثناء الامتحانات. وكذلك شهدت جميع المحلات التجارية ومكتبات وورش توقف العمل تمامًا بها.

وكان قد تعرض صباح اليوم، السبت، برج الشد رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتى محولات مكادى وجنوب الغردقة والذى يغذى مطار الغردقة، لعمل تخريبى أسفر عن إسقاطه، وتم تغذية المطار عن طريق محطة محوَّلات المركز السياحى، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى حوالى 600 ألف جنيه.

وكذلك البرج رقم 131 جهد 220 كيلوفولت على خط سفاجا جنوب الغردقة، أيضا تعرض لعمل تخريبى أسفر عن تفجير عدد 2 رجل من أرجل البرج دون أن يسقط، وقد وجد بالموقع متفجرات أخرى وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية للتعامل معها وإبطالها.

فيما تجرى شركة القناة لتوزيع الكهرباء توفير مولدات ديزل للأحمال المهمة بمدينة الغردقة، وكذلك تجرى الآن إصلاح الأبراج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة