الجامعة العربية تبحث مع اتحاد الإذاعات العربية سبل التعاون المشترك

السبت، 17 يناير 2015 12:26 ص
الجامعة العربية تبحث مع اتحاد الإذاعات العربية سبل التعاون المشترك جانب من اللقاء
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامى والتنمية المعرفية لدولة الكويت ورئيس اتحاد الإذاعات العربية محمد العواش ورئيس وفد الكويت المشارك فى اجتماع لجنة كبار المسئولين العرب لإنشاء الشبكة العربية لإدارة الأزمات فى الجامعة العربية.

ونقل العواش تحيات وزير الإعلام الكويتى ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، مثمنا الجهو التى تبذلها الجامعة العربية فى مجال الإعلام العربى.

كما تم بحث آفاق التعاون بين دولة الكويت ممثلة فى وزارة الإعلام بكل قطاعتها و قطاع الاتصال والإعلام بجامعة الدول العربية ممثلة بالسفيرة هيفاء أبو غزالة.

وأوضح "العواش" فى تصريحات صحفية، أن الكويت تدعم وتساند أى عمل عربى مشترك من خلال جامعة الدول العربية، وكذلك من خلال اللقاءات الثنائية التى تعقد بين دولة الكويت وأشقائها من الدول العربية وتوجه العواش بالشكر والتقدير للجهد الذى تبذله السفيرة هيفاء وجامعة الدول العربية.

وأضاف أن هناك استعدادت تجرى من خلال وزارة الإعلام الكويتية لعقد لقاءات ثنائية خلال الفترة المقبلة بين وزارة الإعلام والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك لبحث سبل آفاق التعاون.

وحول تعاون اتحاد الإذاعات العربية مع الجامعة، أشار العواش رئيس اتحاد الإذاعات العربية، إلى دعم الاتحاد لأنشطة جامعة الدول العربية فى كل المجالات، معلنا أن أولى ثمار هذا التعاون الدعم اللوجستى الذى يقدمة اتحاد الإذاعات العربية للجامعة لإنشاء الإذاعة والتليفزيون الخاص بالجامعة عن طريق الإنترنت.

من جانبها هنأت السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيس اتحاد الإذاعات العربية محمد العواش على المنصب وأضافت: "نبارك للكويت لأن الكويت متقدمة جدا فى هذا المجال ويعد اتحاد الإذاعات العربية من المنظمات المهمة جدا لنا كجامعة الدول العربية، خاصة الآن ونحن بصدد إنشاء محطة تليفزيونية وإذاعة خاصة بجامعة الدول العربية على شبكة الإنترنت وبالتالى هناك تعاون خلال الفترة القادمة مع وزارة الإعلام بدولة الكويت واتحاد الإذاعات العربية وهناك لقاء مرتقب للتنسيق حول وضع آلية للعمل".

وحول التوصيات التى خرج بها اجتماع لجنة كبار المسئولين بمشاركة 16 دولة عربية من بينها الكويت، ثمن العواش التوصيات التى خرج بها اجتماع اللجنة، مشيرا إلى أنه خرج بتوصية انشاء الشبكة العربية لمواجهة الأزمات والكوارث والإنذار المبكر بهدف تبادل الخبرات وتعزيز القدرات المؤسسية فى إطار العمل العربى الجماعى للتعامل مع التحديات التى تشهدها المنطقة العربية وكذلك الدعوة لإنشاء لجنة فنية من الدول العضاء لصياغة الوثيقة المنظمة لعمل الشبكة تمهيدا للموافقة عليها من الدول الاعضاء، ومن المقرر أن ترفع كل التوصيات إلى اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب فى دورته العادية "143" مارس القادم.

من جانبها دعت أبو غزالة الى تضافر الجهود والتعاون بين الدول العربية فى مجال تبادل الخبرات وتعزيز المؤسسات للدول العربية، خاصة الدول التى فى طور إنشاء إدارات للأزمات والاستفادة من خبرات الدول العربية التى لديها إدارات للأزمات، وأشارت إلى أن الكويت لديها آليات لإدارة الأزمات لذلك سوف نستفيد من الدول التى لديها خبرات فى إدارة الأزمات.

وأضافت أن لانضمام للشبكة العربية لإدارة الأزمات والكوارث والإنذار المبكر مفتوح عضويتها أمام الدول العربية الراغبة فى الانضمام إليها، مؤكدة أن الدول العربية فى حاجة ماسة لمثل تلك الإدارات، مشيرة إلى أن الجامعة العربية لديها إدارة للأزمات تم إنشاؤها منذ عدة سنوات وسوف تقوم بدور المنسق بين الدول العربية فى هذا المجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة