بالفيديو.. وجدى غنيم يفتى بتكفير "برلمان الإخوان بتركيا" ويصفه بـ"الردة والخيانة والعار".. ويؤكد: قنواتهم تقاطعنى عندما أتحدث عنهم وينتظرون قرارات الغرب.. وخبير بالحركات الإسلامية: ينقلبون على أنفسهم

الأحد، 18 يناير 2015 12:13 م
بالفيديو.. وجدى غنيم يفتى بتكفير "برلمان الإخوان بتركيا" ويصفه بـ"الردة والخيانة والعار".. ويؤكد: قنواتهم تقاطعنى عندما أتحدث عنهم وينتظرون قرارات الغرب.. وخبير بالحركات الإسلامية: ينقلبون على أنفسهم وجدى غنيم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر اليوم السابع فيديو للشيخ وجدى غنيم، والذى شن خلاله هجوماً كبيراً على قيادات الإخوان فى تركيا، وما يسمى "برلمانهم الإخوان فى إسطنبول"، متهماً إياهم بـ"الردة والكفر"، فى الوقت الذى توقع فيه خبراء أن يزيد هذا الهجوم من جانب بعض أعضاء الإخوان على الجماعة وقياداتها، الأمر الذى سيحدث حالة انقسام هائلة بالتنظيم الإرهابى.

وأكد "غنيم"، فى الفيديو أن ما يسمى "البرلمان الإخوانى" رفض اختيار شخصية إسلامية لرئاسة البرلمان، واختار شخصية علمانية – فى إشارة إلى اختيار ثروت نافع رئيساً لبرلمان الإخوان فى تركيا – قائلا: "لماذا لم يختاروا محمد الصغير لرئاسة البرلمان، اختاروا واحدا علمانيا، هل لأنه شيخ؟ فأصبح إسلامنا مكسوفين منه".

وأوضح "غنيم" أن الإخوان قبل أن يفعلوا أى شىء ينتظرون رأى الغرب وماذا سيقول الغرب علينا إذا فعلنا ذلك؟ "الغرب يبيعكم"، واصفاً برلمان الإخوان بـ"برلمان العار والردة والخيانة" قائلا: "هو برلمان الخيانة والعار.. يعزون فرنسا ويهنئون الأقباط بأعياد الميلاد.. فأنتم خونة".

وكشف الفديو تأكيد وجدى غنيم أن القنوات التابعة للإخوان تضيق عليه إذا وجه نقدا لجماعة الإخوان قائلا: "رأيت أن أتحدث على موقعى لأنى أبرأ إلى الله من برلمان الخيانة، كما أن بعض القنوات تقاطعنى عندما أتحدث عنهم لذلك فضلت أن أتحدث عبر موقعى الرسمى".

وهاجم الداعية الإخوانى حزب النور السلفى، ومؤكداً أنه ساهم فى إسقاط الإخوان، موجهاً رسالة للإخوان وقياداتهم فى تركيا، "حسبى الله ونعم الوكيل فيكم فأنتم مجلس الردة".

من جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان أصبحت تنقلب على نفسها، بعد اتجاه قياداتها للغرب فى محاولة لاستقطابهم، وهو ما أزعج الجناح المتشدد بجماعة الإخوان.

وأضاف "الزعفرانى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وجدى غنيم ضمن من يتبنون الفكر التكفيرى العنيف، لذلك هو من أكثر من يعارض اتجاه الإخوان نحو الغرب، مرجحا أن يزيد هذا الهجوم من قبل الإخوان على قياداتهم، وأن ينقلبون على أنفسهم.




موضوعات متعلقة..

"إخوان آخر زمن".. البرلمان المزعوم للجماعة بتركيا يرسل شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات بعد القبض على ابن مستشار مرسى.. وخبراء وقانونيون: "المجلس" غير معترف به محليًا ودوليًا.. ويؤكدون: لن تقبل شكواه

بيان لمحامى الجزيرة السابق يكشف: القناة القطرية رفضت بث فيديو للإخوان يحث على مقاطعة انتخابات البرلمان.. وخبراء: قطر لا تزال تمسك العصا من المنتصف.. و"الجزيرة" ستتخلى عن الإخوان تمهيدا لإتمام المصالحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة