فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ46 أنت على موعد مع أدونيس وإبراهيم أصلان وسعود السنعوسى.. "هيئة الكتاب" تروج لإصدارتها بالكاريكاتير وتطلق حملة "الكتاب هديتك"

الأحد، 18 يناير 2015 10:32 م
فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ46 أنت على موعد مع أدونيس وإبراهيم أصلان وسعود السنعوسى.. "هيئة الكتاب" تروج لإصدارتها بالكاريكاتير وتطلق حملة "الكتاب هديتك" بوستر معرض الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، لفعاليات الدورة السادسة والأربعين من عمر معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى من المزمع أن تنطلق فعالياته فى الفترة من الثامن والعشرين من يناير الجارى، وتستمر حتى الثانى عشر من فبراير المقبل، بالعديد من الفعاليات الثقافية، واستضافة رموز الثقافة والفن والإبداع، سواءً على المستوى المصرى، أو العربى، وكذلك بأحدث الإصدارات.
الأعمال القصصية لجمال الغيطانى- 2015-01 - اليوم السابع
الأعمال القصصية لجمال الغيطانى

وقد علم "اليوم السابع" أن الهيئة خاطبت الشاعر السورى الكبير أدونيس، لاستضافته ضمن فعاليات المعرض، فى الأسبوع الأول من أنشطته، كما تحدثت مع الكاتب الكويتى سعود السنعوسى، الحائز على جائزة البوكر للرواية العالمية فى نسختها العربية، عن روايته "ساق البامبو"، وسوف تطلق الهيئة خلال هذه الدورة حملة بعنوان "كتابك هديتك" وهى حملة استعانت بها بالفنان عمرو فهمى، الذى قام برسم عدد من لوحات كاريكاتيرية، للتشجيع على أن يكون الكتاب هو هدية بين الأصدقاء والأقارب، واستخدمت الهيئة هذه الرسوم فى الدعاية لإصداراتها المختلفة، ما بين كتب الأطفال، والفن التشكيلى، وغير ذلك.

	الجيش فى مصر- 2015-01 - اليوم السابع
الجيش فى مصر

أما عن إصدارات الهيئة الجديدة، والتى تعكف على الانتهاء منها لتكون متاحة لجمهور المعرض، فسوف تكون مفاجأة المعرض هى إصدار كتابين لم ينشرا من قبل للكاتب الكبير إبراهيم أصلان أولهما "انطباعات صغيرة حول حادث كبير" وثانيها "صديق قديم"، كما ستصدر أيضًا عددًا من الأعمال الكاملة لكل من أمين ريان، وخيرى عبد الجواد، ومحمود أمين العالم، والأعمال القصصية للكاتب الكبير جمال الغيطانى، وكذلك الأعمال الكاملة للكاتب الكبير محمد سلماوى.
	المجلد الأول من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد- 2015-01 - اليوم السابع
المجلد الأول من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد

بالإضافة إلى هذا ستصدر الهيئة مجموعة أخرى من الإصدارات وهى "الليبرالية.. نشأتها وتحولاتها وأزمتها فى مصر" لوحيد عبد المجيد، و"اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين فى مصر والعالم" من إعداد عبد الخالق فاروق، و"لاهوت الاستبداد" للدكتور على مبروك، و"خريطة الجهاد المسلح" لمنير أديب، و"أغانى النساء فى صعيد مصر" لمحمد الشحات، و"الجيش فى مصر القديمة" لعبد الرحمن زكى، و"الإسلام المعاصر ومحنة النهوض" للشحات الجندى، و"سحر الواحات" لرشيد غمرى، و"عبقرية الإصلاح للإمام محمد عبده" لعباس محمود العقاد، و"الشعر الشعبى الساخر" لرجب النجار، وكتاب "التفاوت الاجتماعى" لإبراهيم نوار.
	المجلد الثالث من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد- 2015-01 - اليوم السابع
المجلد الثالث من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد

وأيضًا ستصدر الهيئة طبعة جديدة من "موسوعة سيناء" وذلك ضمن إصدارات الأسرة، والتى اختارت أن تعيد طباعة هذه الموسوعة التى كانت تصدر فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وكانت مخصصة للهيئات والمؤسسات، وصدر منها 500 نسخة، ولم تكن متاحة فى ذلك الوقت للجمهور، إلا أنها هذا العام سوف تكون متاحة لجمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب.


	المجلد الثانى من الأعمال القصصية للكاتب الكبير جمال الغيطانى- 2015-01 - اليوم السابع

المجلد الثانى من الأعمال القصصية للكاتب الكبير جمال الغيطانى

المجلد الثانى من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد- 2015-01 - اليوم السابع
المجلد الثانى من الأعمال الكاملة لخيرى عبد الجواد

	خريطة الجهاد المسلح- 2015-01 - اليوم السابع
خريطة الجهاد المسلح


غلاف كتاب الجيش فى مصر القديمة- 2015-01 - اليوم السابع
غلاف كتاب الجيش فى مصر القديمة
	كتاب اقتصاديات جماعة الإخوان- 2015-01 - اليوم السابع
كتاب اقتصاديات جماعة الإخوان

كتاب على مبروك غلاف- 2015-01 - اليوم السابع
كتاب على مبروك غلاف

مسرح محمد سلماوى- 2015-01 - اليوم السابع
مسرح محمد سلماوى

	الكاركاتير الدعائى للمعرض- 2015-01 - اليوم السابع
الكاركاتير الدعائى للمعرض

كاريكاتير 2- 2015-01 - اليوم السابع
كاريكاتير 2

	كاريكاتير 3- 2015-01 - اليوم السابع
كاريكاتير 3

كاريكاتير 4- 2015-01 - اليوم السابع

كاريكاتير 4

كاريكاتير 5- 2015-01 - اليوم السابع
كاريكاتير 5

كاريكاتير 6- 2015-01 - اليوم السابع

كاريكاتير 6

الموضوعات المتعلقة..
"حضن العمر".. السيرة الذاتية للراحلة فتحية العسَّال فى معرض الكتاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة