السيسى: مصر ثانى أعلى نسبة عائد استثمارى فى العالم

الأحد، 18 يناير 2015 07:45 م
السيسى: مصر ثانى أعلى نسبة عائد استثمارى فى العالم الرئيس السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان- رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقًا عن مشاركته فى القمة العالمية لطاقة المستقبل، إنه تم البدء فى الاستفادة من تجربة الطاقة فى الإمارات، مضيفًا: أن مصر لديها فرصة واعدة للاستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأضاف السيسى، خلال لقائه مع قناة "أبو ظبى"، أن مصر تحتاج لكمية طاقة ضخمة جدًا، وخلال السنوات الخمس المقبلة نحتاج من 15 ألفًا إلى 20 ألف ميجاوات من الطاقة، ونسبة منها من الطاقة الشمسية والمتجددة، وبدأت الشركات الإماراتية فى هذا المجال، واعدًا المستثمرين "كل الخير فى مصر"، وفى مصر ثانى أعلى نسبة عائد استثمارى فى العالم.
وتابع: "المستثمر يهمه الاستثمار مع أشقائه وأشخاص يحبونه وعائد استثمارى جيد، وضمانات لهذا الاستثمار، وهو ما يتحقق فى مصر".

وأكد أن الإرهاب يهدد الأوطان وسمعة الدين، والمواطنين، لافتًا إلى أننا نحتاج التحرك فى جبهة محاربة الإرهاب كلنا، لأنه أخطر تحد يواجه الدول العربية والإسلامية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "الشعب المصرى شعب عظيم وصبور جدًا، ويكفى اللى هو عمله اللى غير بيه التاريخ والمنطقة بالكامل" وتابع: "الشعب المصرى ما حدش يتحداه، وما حدش يحاول يقرأه لأنه شفرة خاصة جدًا".

وأضاف الرئيس السيسى أن الشعب المصرى على درجة عالية من التحضر والوعى، قائلاً: "أمنيتى من الله سبحانه وتعالى أنه يساعدنى، علشان أكون عند حسن ظن المصريين، ومشاكلنا ومشاكل البلد أقدر بفضل الله أحلها، وأنا متأكد إن ربنا هيساعدنا وهنحلها".

وأختتم الرئيس حواره للدول العربية قائلاً: "كل الدول العربية شعب وحكومة وكل الناس اللى موجودة لازم تحافظوا على بلادكم، فى ظل التحديات الكبيرة اللى بتمر بها المنطقة والاستهداف الكبير اللى بيواجه الوطن العربى، علشان نعبر بسلام".


موضوعات متعلقة:
السيسى: استقرار مصر يعنى أمان المنطقة العربية بأكملها


السيسى لقناة أبو ظبى: كلما توحد العرب قلت التحديات والمخاطر (تحديث)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة