وزير البيئة يغادر إلى المنامة للمشاركة بالمنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا

الأحد، 18 يناير 2015 01:26 م
وزير البيئة يغادر إلى المنامة للمشاركة بالمنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، منذ قليل، إلى العاصمة البحرينية المنامة، لحضور فعاليات "المنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا" والذى ينظمه المجلس الأعلى للبيئة (البحرين) بالتعاون مع منظمة اليونيدو.

يأتى هذا المنتدى ضمن منتدى أوسع نطاقًا وهو "منتدى الاستثمار الدولى الأول لريادة الأعمال" والمزمع عقده فى الفترة من 19 إلى 21 من الشهر الحالى.

وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى تصريحات صحفية اليوم، يهدف المنتدى الدولى للاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا إلى الترويج لمفهوم الاقتصاد الأخضر كوسيلة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، فضلا عن كونه فرصة للتعرف على أحدث التقنيات التى تهدف إلى الحفاظ على البيئة وحماية مواردها ومشاركة المنظمات الدولية والشركات فى تطوير التكنولوجيا التى تستخدم مواد صديقة للبيئة وكذا موارد الطاقة البديلة.

وأوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أنه يمكن الاستفادة من ذلك المنتدى فى تعزيز فرص الاستثمارات الخضراء فى مصر وتطبيقها بشكل عملى، من خلال التعرف على أحدث تقنيات التكنولوجيا الخضراء ومشاركة أفضل ممارساتها ومحاكاة الدروس المستفادة من التجارب والخبرات بوجه عام وخبرات وتجارب الدول العربية التى انتهجت هذا النهج بوجه خاص لتقارب ظروفنا مع ظروفهم وطبيعتنا مع طبيعتهم.

الجدير بالذكر أنه تأتى أهمية التحول إلى النمو الأخضر لما له من دور فعال فى رفع معدل النمو الاقتصادى بما لا يتنافى مع سياسات وإستراتيجيات الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، وقد أثبتت تجارب بلدان العالم التى تنتهج منهاج النمو الأخضر بأنه قد ساهم بالفعل فى تلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الملحة وكذا أظهرت التجارب العالمية أن مفهوم الاقتصاد الأخضر يحقق نموا مستداما فى مجالات الغذاء والماء والطاقة، وتحقيق أشكال أكثر عدالة لتوزيع الدخل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة