أسعار الذهب ترتفع 16 جنيها للجرام

الإثنين، 19 يناير 2015 03:42 م
أسعار الذهب ترتفع 16 جنيها للجرام ذهب أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب منذ بداية العام الجارى يناير 2015 ارتفاعا فى الاسعار بلغت قيمته 16 جنيها فى الجرام فى زيادات غير متوقعة، حيث ارتفع الجرام لعيار 21 ليسجل 274 جنيها، بعد أن كان يتراوح من 258 إلى 260 جنيها كأقصى حد فى ديسمبر الماضى.

وبدأت زيادات أسعار الذهب مع تراجع سعر البترول عالميا وتوجه معظم المستثمرين لأسواق المعادن الثمينة فى إقبال منهم على شراء الذهب كملاذ أمن من تعرضهم للخسائر فى البترول وتحقيق المزيد من الأرباح فى أسواق الذهب العالمية، وعليها سجلت سعر الاوقية حتى الان قيمة 1277 دولارا.

وقال ايهاب واصف عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن عدد من الدول قامت على مدار الايام الماضية فى عمليات شراء موسعة على أسواق الذهب العالمية ومنها وهى احدى الاسباب التى أدت الى ارتفاع الاسعار وجاء فى مقدمتها دولة الصين، لافتا إلى أن الرؤية لا تزال غير واضحة على كثافة عمليات الشراء والتى دخلت فيها دول أخرى.

وتابع واصف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن أسعار الجرام عيار 18 ارتفعت لتصل الى 234 جنيها، بعد أن كانت تتداول بقيمة 221 جنيها ديسمبر الماضى، كما ارتفعت أسعار الجرام عيار 24 لتصل الى 313 جنيها، بعد أن كان يتداول بـ 294 جنيها، كما ارتفع سعر الجنية الذهب منذ بداية الشهر الجارى بقيمة 128 جنيها ، ليسجل اليوم 2192 جنيه .

وأوضح ان ارتفاع أسعار الدولار فى السوق المحلى كان لها الاثر فى ارتفاع أسعار الذهب خلال الايام الماضية، لافتا الى أن هناك تراجع فى الاقبال على الشراء نتيجة الارتفاعات المتتالية، اضافة الى موسم الامتحانات والشتاء القارص الذى أحال خروج المستهلكين للشراء.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة