الجبلاية بعد اجتماع ساخن: حكام "القمة" مصريون.. تغليظ عقوبة التوقيع لناديين.. اعتماد إيقاف زكريا وقمر ومعروف.. تشكيل لجنة لتعديل اللوائح.. تفويض الشامى لحل أزمة رضوان والهلباوى..إيقاف أنطوى 3 مباريات

الإثنين، 19 يناير 2015 07:06 م
الجبلاية بعد اجتماع ساخن: حكام "القمة" مصريون.. تغليظ عقوبة التوقيع لناديين.. اعتماد إيقاف زكريا وقمر ومعروف.. تشكيل لجنة لتعديل اللوائح.. تفويض الشامى لحل أزمة رضوان والهلباوى..إيقاف أنطوى 3 مباريات مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب محمد ربيع - محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعا ساخناً اليوم، لمناقشة العديد من الملفات المهمة، وذلك عقب انتهاء كابوس قضية حل مجلس إدارة الاتحاد رسميا برفض الدعوى من جانب محكمة القضاء الإدارى.

بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة وتعاهد جميع الأعضاء على أن يكونوا يدا واحدة، والعمل على حل جميع أزمات الاتحاد والكرة المصرية وتجنيب الخلافات الشخصية، وذلك وفقا لتصريحات سيف زاهر عضو المجلس الذى أكد أن جلسة اليوم، شهدت تصفية الأجواء والفترة المقبلة ستشهد تصحيح الأوضاع والعمل بجدية لتصحيح الأخطاء التى شهدها اتحاد الكرة الفترة الماضية.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إسناد إدارة مباراة الأهلى والزمالك، المقرر إقامتها فى التاسع والعشرين من يناير الجارى بالدورى، إلى طاقم تحكيم مصرى ورفض تعيين أجانب.

كانت هناك أنباء قد تناثرت خلال الفترة الماضية عن مطالبة بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، بإسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم أجنبى، إلا أن ذلك تم رفضه من قبل عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الجبلاية والمشرف العام على التحكيم.

كما قرر المجلس، تغليظ عقوبة اللاعب الذى يوقع لناديين فى وقت واحد، ليصبح إيقافه من 4 إلى 6 أشهر وسيتم تطبيق العقوبة على اللاعبين الهواة والمحترفين، ويبحث المجلس توقيع غرامات مالية تصل إلى نصف ما سيتقاضاه اللاعب فى ناديه الجديد، منعا لتكرار تلك الواقعة مرة أخرى بعد أزمة الثلاثى مؤمن زكريا لاعب الأهلى وخالد قمر ومعروف يوسف لاعبى الزمالك.

واعتمد المجلس، توصيات لجنة شئون اللاعبين بشأن عقوبات مؤمن زكريا لاعب الأهلى وخالد قمر ومعروف يوسف لاعبى الزمالك، التى أصدرتها اللجنة فى اجتماعها الخميس الماضى، بإيقاف الثلاثى لمدة شهر، ولكن تم زيادة العقوبة المالية على مؤمن زكريا لتصل إلى 250 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه.

كانت لجنة شئون اللاعبين قد أصدرت توصيات بإيقاف اللاعبين الثلاثة شهر لكل منهم، وتغريم معروف يوسف 120 ألف جنيه، وخالد قمر 150 ألف جنيه، ومؤمن زكريا 200 ألف جنيه، تم زيادتها اليوم فى اجتماع الجبلاية إلى 250 ألف جنيه.

فيما قرر المجلس، تشكيل لجنة من أعضاء المجلس، لدراسة لوائح اللجان فى اتحاد الكرة، سواء المسابقات أو شئون اللاعبين، أو لائحة النظام الأساسى على أن تنتهى اللجنة من تلك التعديلات يوم 28 فبراير المقبل.

اللجنة يترأسها جمال علام رئيس اتحاد الكرة، على أن يتم اختيار باقى أعضائها خلال الفترة المقبلة.

واستقر اتحاد الكرة، على تفويض محمود الشامى عضو مجلس إدارة الاتحاد، لعقد جلسة مع هيرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد، وماجدة الهلباوى المرشحة السابقة فى انتخابات اتحاد الكرة، والتفاوض معهما لحل النزاع الدائر بينهما وبين الجبلاية وديا.

يذكر أن الهلباوى ورضوان قاما برفع دعوى قضائية ببطلان انتخابات اتحاد الكرة وحل مجلس علام، إلا أن محكمة القضاء الإدارى رفضت الدعوى، فى حين أن اتحاد الكرة قام بشطب الثنائى ومنعهما من ممارسة العمل الرياضى بسبب لجوئهما للمحاكم المدنية وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولى "فيفا".

على جانب آخر، قررت لجنة كأس مصر برئاسة حمادة المصرى، إيقاف جون أنطوى مهاجم الإسماعيلى 3 مباريات وتغريمه 5 آلاف جنيه بسبب تعديه بالضرب بدون كرة على لاعب طلائع الجيش فى المباراة التى جمعتهما بدور الـ32 لكأس مصر.

كما قررت اللجنة إيقاف إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة 8 مباريات وتغريمه 5 آلاف جنيه، وتوجيه تحذير أخير له، بسبب اعتدائه بالضرب على حكم مباراة فريقه أمام الداخلية فى دور الـ32 لكأس مصر، كما تم إيقاف ياسر الكنانى المدير الفنى للمنصورة 4 مباريات وتغريمه 2000 جنيه.



أخبار متعلقة..

"تفويض" محمود الشامى لحل أزمة رضوان والهلباوى وديا

"الجبلاية" يشكل لجنة برئاسة جمال علام لتعديل اللوائح










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة