الرئيس لـ الوفد الإعلامى المصرى بأبو ظبى: والله أنا مش حاكم أنا واحد منكم.. ومحدش يقدر يعزل مصر.. والبحث عن الأكفأ سبب تأخر حركة المحافظين.. ويوجه رسالة للغرب:لو مصر وقعت سيجتاح الإرهاب أوروبا (تحديث)

الإثنين، 19 يناير 2015 04:44 م
الرئيس لـ الوفد الإعلامى المصرى بأبو ظبى: والله أنا مش حاكم أنا واحد منكم.. ومحدش يقدر يعزل مصر.. والبحث عن الأكفأ سبب تأخر حركة المحافظين.. ويوجه رسالة للغرب:لو مصر وقعت سيجتاح الإرهاب أوروبا (تحديث) لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالوفد الإعلامى
أبو ظبى: محمد الجالى- نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الجالى ونور ذو الفقار - 2015-01 - اليوم السابع

الرئيس: قائمة للإفراج عن المحبوسين من الشباب احتفالا بثورة 25 يناير
السيسى: رئاسة الجمهورية ستتبنى برنامجا ضخما لتأهيل وتدريب الشباب
السيسى للإعلاميين: "بنداوى جراح بلدنا ومش هنقوى إلا باصطفاف الناس"
السيسى ليوسف الحسينى: بفكر أعينك محافظ.. والإعلامى يرد: لا والنبى يا ريس
لا مفر من إلغاء الدعم علشان البلد تنهض..بشرط عدم تأثر الفقراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الهدف الإستراتيجى هو الحفاظ على الدولة المصرية، وهو هدف لن يتغير خلال الأربع سنوات الأولى من حكمه، قائلا للإعلاميين: "اعتبروها مرحلة انتقالية من واقع خطير جدا عايشين فيه حاليا، وواقع أكثر استقرارا عايزين نوصل له بعد 4 سنوات فى ظل ظروف فى منتهى الصعوبة وده دور الإعلام، علشان نسلم البلد مستقرة للى جاى".

وأضاف الرئيس خلال لقائه مع الوفد الإعلامى المصرى فى أبو ظبى، اليوم الاثنين، أن الهدم الذى حدث خلال السنوات الماضية، لن يتم تجاوزه فى سنوات قليلة، مضيفا: "علشان كده مصر محتاجاكم.. أنا وأنتم قدام ربنا يوم القيامة زى ما أنا مهموم بها، وزى ما قلت فى الأزهر سأحاجكم أمام الله".
وأشار الرئيس إلى أنه لا بد من الاصطفاف الوطنى مرة ثانية، مضيفا: "والله أنا مش حاكم، أنا واحد منكم وبحاول أحافظ عليها معاكم على مصر فخلوا بالكم منها معايا.. المرحلة إللى إحنا فيها محتاجاكم، جمعوا ووحدوا الناس علشان البلد".

وأوضح أن الإعلام يشكل وعى وإدراك حقيقى للمواطنين، وعندما يشعر المسئولون بحجم المشاكل الحقيقية فى مصر هيقدروا حجم المسئولية الملقاة على عليهم، مضيفا: "أنتم مع مصر مش معايا، البلد دى كلها متحملة فى رقبتنا حاليا، وأنتم أكتر لأنكم صوت بيوصل لكل الناس والأنسب تشوفه".
	لقاء الرئيس مع الوفد الإعلامى المصرى الذى يقوم بتغطية فعاليات الزيارة- 2015-01 - اليوم السابع
لقاء الرئيس مع الوفد الإعلامى المصرى الذى يقوم بتغطية فعاليات الزيارة
وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى عن سبب تأخر حركة المحافظين، حيث أكد الرئيس أن الحكومة عكفت خلال الأربعة أشهر الماضية على البحث عن شخصيات ذى كفاءة وخبرة، ولكن فوجئنا بأن 90% منهم يعتذرون عن التكليف، وذلك لما تمر به مصر.

وأضاف الرئيس قائلا: "والله مش عارف أقولكم أيه فى الموضوع ده البلد عايزة أحسن ناس لكنهم بيعتذروا لأنه هيكون ماسك النار وداخل فى حاجة مالوش دخل فيها"، مشيراً إلى أن الهدم الذى تم خلال السنوات الماضية لن يتم تجاوزه فى شهور قليلة، ولكن مصر تحتاج الجميع وأن يصطف الكل سويا.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الهدف من زياراته الخارجية، هو منح فرصة للتعرف على مصر الجديدة، لأنه ليس من السهل التعرف على الأمور الدقيقة فى كل دولة فى ظل الأحداث والزخم الموجود فى العالم.

وأضاف: "محدش أبدا يقدر يعزل مصر سياسيا، أو يفكر.. لا محدش هيقدر يعزل مصر أبدا، ومصر تتقدم بالجهد".

وأشار الرئيس إلى أن الهدف الثانى، هو مؤتمر مارس الاقتصادى، وهو يحتاج إلى ترويج وعمل كبير جدا.. وتابع: "إحنا محتاجين نكون عارفين كويس حجم أزمتنا وعمق المشكلة اللى عندنا، والجانب السياسى بيتأثر تأثيرا حادا بالسلب لو البعد الاقتصادى مش موجود".

وتابع الرئيس: "بنقول لكل الناس أن فيه فرص استثمار حقيقية فى مصر، ولديها ثانى أكبر عائد استثمار على مستوى العالم"، موضحا أن الدولة تروج للمؤتمر الاقتصادى بشكل تتمنى أنه يتحقق.
	الحوار تناول خلاله عددًا من الموضوعات - 2015-01 - اليوم السابع
الحوار تناول خلاله عددًا من الموضوعات

وأوضح الرئيس السيسى، أن الهدف الثالث من الزيارات هو تنسيق المواقف لأن الدول العربية فى أضعف حالاتها، كى نخرج من الوضع الصعب بأقل الخسائر، مشيرا إلى أن بعض الزيارات الأخرى مرتبطة بقدرات دفاعية وأمنية، وفى معظم الزيارات نستمع للآخرين.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه خلال هذه الزيارات يدعو مواطنى هذه الدول لزيارة مصر والاستفادة من المناخ السياحى الفريد، وتوجيه رسالة بأن مصر آمنة مطمئنة، مضيفا: "دى بلدى وأى حاجة ممكن أعملها تضيف لمصر مش هتردد وهعملها".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة لأوروبا، حيث قال: "مصر لو وقعت سيجتاح الإرهابيون أوروبا "، مضيفا: "ووالله هذا دلالة على الإدراك والفهم اللى انا شايفه".

وأضاف الرئيس السيسى: "أننا نقتل أنفسنا بأنفسنا وتدمر بلادنا بأنفسنا، ودور الإعلام هو أن يكون حاجزا أمام ذلك، لأن الإعلام كان له دور بارز خلال المرحلة الماضية، ولا بد من أن يستمر".

وخاطب الرئيس الإعلاميين بقوله:"أنا بشوف البرامج بتاعتكم علشان أشوف الناس بتفكر فى إيه، أنا قلت فى حوارى مع إحدى القنوات أن الإعلام عندنا مستقل، ورغم أن أنا شخصيا بعانى من ده، لكن ده تمن إنه يكون هناك نضج"، موضحا:"بنتكلم فى ميثاق شرف إعلامى من 6 شهور، واحنا مش هنتدخل".
	الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المصرى القائم بتغطية الزيارة بالإمارات - 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المصرى القائم بتغطية الزيارة بالإمارات

وتحدث الرئيس عن الأوضاع الاقتصادية، وقال إنه خلال سنة واحدة فى الأربع سنوات الماضية، استدانت مصر تريليون جنيه، مشيرا إلى أن حجم الدين مع دخول الموازنة الجديدة للدولة سيكون 2 تريليون جنيه، مضيفا:" أنا بقول لكم الكلام ده علشان أحملكم المسئولية امام الله والوطن والناس".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة تغيير الخطاب الموجه للشعب، مشيرا إلى أن إتاحة المعلومات هى الأولوية ا?ن وليس حجبها كما كان يحدث فى الماضى، وتابع: "خلو بالكم أحنا بنداوى جراح بلدنا، أنتم ضمير مصر ومسئولين معايا عن البلد، لأن صوتك يسمعه الملايين وصوتك غالى أوى".

وأضاف الرئيس قائلا "مش شرط كل حاجة بنعملها صح ولكنها تجربتنا ونحن فى صراع بين الواقع والمستهدف ومش هنقوى إلا باصطفاف الناس وأنا عينى على الكتلة المصرية".

وأكد الرئيس "كان فى مخطط ومازال قائما، ومش هنفوز إلا بالاصطفاف الوطنى والحفاظ على الكتلة المصرية فى عدم حدوث انقسام والهدف الإستراتيجى الحفاظ على الدولة المصرية، وهو لن يتغير خلال الأربع سنوات القادمة".

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإعلامى يوسف الحسينى، للمرة الثانية، حيث قال له:"أنا بفكر بجد أعينك محافظ والله"، فيما رد الحسينى بقوله: "لا والنبى يا ريس".

وكانت المرة الأولى التى عرض فيها الرئيس السيسى تعيين الحسينى محافظاً خلال زيارته للكويت، ولقائه الوفد الإعلامى بقصر بيان.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تبنى رئاسة الجمهورية برامج لتدريب وتأهيل الشباب المصرى خلال الفترة القادمة، فى كافة التخصصات.

وأضاف اليوم الاثنين، أن البرنامج سيكون ضخما، وهذا ليس تقليلا من دور الحكومة لكن الرئاسة تريد أن تكون بذلك مثلا يحتذى، مضيفا: "البلد محتاجة أحسن ناس".

كما كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الحكومة تجهز حاليا قائمة كاملة تضمن مجموعة من المسجونين سجنوا بدون ذنب أو تجاوزوا تجاوزا محدودا إستعدادا للإفراج عنهم بمناسبة الاحتفال بثورة 25 يناير.

وقال الرئيس: "هناخد إجراء مجمع ينص على كل الصحفيين والمحبوسين وناخد فيها اجراء يريح الموقف فى مصر ويشير إلى انه لا يوجد إستهداف للشباب "

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن موضوع الدعم كان دائمًا نقطة تردد كبيرة جدا من جانب الحكومات السابقة، مشيرا إلى أن إلغاء الدعم بشكل كامل أمر لا مفر منه، ولكن شريطة عدم تأثر الفقراء، مضيفا:"حتى لو انتهينا من الدعم كله إزاى أنت تقدر تخفف المعاناة عن اللى مش معاه؟".

وتوجه الرئيس للإعلاميين بسؤال عقب استعراضه المشاكل التى تعانى منها مصر ونقص الإنتاج، قائلا؛"أنتم عايزين البلد تنهض ولا لأ؟.. مجيبا: يبقى لازم الدعم ينتهى مع عدم تأثر الفقراء، مشيرا إلى أنه يجب مجابهة مشاكلنا بجدية لكى تتقدم مصر.

وأشار الرئيس إلى أن مشكلة بلدنا هى الفقر، "ولو وجد الشاب عملا وبيتا وزوجة وحياة ما كان الإحباط تسرب إليه، ولا هيبقى فيه إرهابى.

	جانب من اللقاء - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من اللقاء

	الرئيس خلال أدلائه بحديث صحفى لجريدة الاتحاد الإماراتية.- 2015-01 - اليوم السابع
الرئيس خلال أدلائه بحديث صحفى لجريدة الاتحاد الإماراتية.



موضوعات متعلقة :


الرئيس السيسى يتجه للسعودية بعد انتهاء زيارته للإمارات


السيسى للإعلاميين: "بنداوى جراح بلدنا ومش هنقوى إلا باصطفاف الناس"


السيسى فى رسالة للغرب: مصر لو وقعت سيجتاح الإرهابيون أوروبا


السيسى خلال حواره مع الوفد الإعلامى المصرى: "محدش يقدر يعزل مصر"


الرئيس: الاعتذارات والبحث عن الأكفأ سبب تأخر حركة المحافظين


بالفيديو..خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل.. السيسى يشارك فى توزيع جوائز مؤسسة بن زايد على المبدعين.. ويتسلم الجائزة الفخرية للطاقة المستقبلية لأول مرة.. والفائزون يلتقطون صورا تذكارية مع الرئيس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة