"العليا للانتخابات" تبدأ تلقى طلبات التغطية الإعلامية للانتخابات الأربعاء..غدا انتهاء تقدم منظمات المجتمع المدنى الراغبة فى المتابعة.. واللجنة تجتمع لبحث مد الفترة بعد شكاوى عن تعنت "التضامن"

الإثنين، 19 يناير 2015 07:07 م
"العليا للانتخابات" تبدأ تلقى طلبات التغطية الإعلامية للانتخابات الأربعاء..غدا انتهاء تقدم منظمات المجتمع المدنى الراغبة فى المتابعة.. واللجنة تجتمع لبحث مد الفترة بعد شكاوى عن تعنت "التضامن" المستشار أيمن عباس
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة، عن فتح باب تلقى طلبات التغطية الإعلامية لانتخابات مجلس النواب المقبلة، اعتبارًا من بعد غد الأربعاء إلى أول فبراير المقبل، بمقر اللجنة العليا للانتخابات.

وقال المستشار مدحت إدريس، المتحدث الرسمى للجنة العليا، إنه سيبدأ تسجيل الإعلاميين لأنفسهم على الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات www.elections.eg من 5 إلى 16 فبراير المقبل، على أن يتم تسليم التصاريح اعتبارًا من 24 فبراير إلى 12 مارس المقبلين.

من جانب آخر، تغلق اللجنة العليا للانتخابات غدا باب تلقى طلبات منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية الراغبة فى متابعة انتخابات مجلس النواب لعام 2015 والتى وصل عدد المتقدمين خلال الأيام الماضية منذ فتح الباب إلى 31 منظمة بينها 28 منظمة محلية و3 منظمات دولية.

وقالت مصادر قضائية، إن اللجنة العليا للانتخابات من المقرر أن تعقد اجتماعا خلال ساعات لبحث إمكانية مد باب تلقى طلبات منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية الراغبة فى المتابعة بعد أن تلقت اللجنة عددًا من الشكاوى المقدمة من منظمات المجتمع المدنى المحلية عن وجود بعض المشاكل فى الحصول على شهادة رسمية من وزارة التضامن الاجتماعى والتى تفيد باستمرار نشاطها، وهى أحد المستندات المطلوبة من المنظمات لاعتمادها من قبل اللجنة، مشيرة إلى أن المنظمات أكدت فى شكواها امتناع وزارة التضامن الاجتماعى عن تسليم المنظمات لهذه الشهادة منذ فتح باب تلقى الطلبات فى 12 يناير الماضى وأن اللجنة أجرت اتصالات بالوزارة لتسهيل عملية الحصول على الشهادات المطلوبة، لافتا إلى أن وزارة التضامن استجابت وأنشأت غرفة عمليات لتلقى طلبات منظمات المجتمع الأهلى المصرية وإصدار الشهادة المطلوبة وذلك بمقر الوزارة يوميًا.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر فور غلق باب تلقى الطلبات أن تقوم اللجنتان المشكلتان فى الأمانة العامة بفحص أوراق منظمات المجتمع المدنى المحلى والدولية وتصدر توصيتها بقبول أو رفض الطلب وفقًا للأسس الواردة فى قرارى اللجنة العليا للانتخابات رقمى 26 و27 لسنة 2014، وترفع التوصية إلى اللجنة العليا خلال الأربع وعشرين ساعة التالية، لتصدر قرارها فيها لتصدر بعدها اللجنة بيانا بالمنظمات التى قبلتها وتمنحها عددا من الأكواد غير القابلة للتكرار والصالحة للاستخدام مرة واحدة فقط، بعدد المتابعين الذى وافقت عليه اللجنة وذلك لاستخدامها فى التسجيل من قبل المتابعين أنفسهم من خلال الموقع الرسمى للجنة على أن يسجل المتابعون أنفسهم فى موعد غايته 31 يناير وتصدر اللجنة تصاريح لمن قبل منهم، ويقوم مندوب من المنظمة بتسلمها من مقر اللجنة فى الفترة من 5 فبراير حتى 14 مارس.

وذكرت المصادر أن اللجنة العليا للانتخابات سمحت لجميع المنظمات الراغبة فى المتابعة التى لم يسبق لها التقدم للجنة العليا للانتخابات للمتابعة، أو التى تقرر عدم قبول طلبها من قبل لمتابعة سابقة أو المنظمات التى سبق قبول طلبها لمتابعة سابقة، للحصول على موافقة اللجنة العليا لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2015، وذلك بدءا من 12 يناير الماضى وحتى اليوم الثلاثاء 20 يناير.


موضوعات متعلقة..


"اللجنة العليا" تتلقى 26 طلبا من منظمات محلية ودولية لمتابعة الانتخابات


حقوقيون يتهمون "التضامن" بتعطيل أوراقهم لمتابعة الانتخابات.. المنظمة المصرية: اللجنة العليا لم تخطر الوزارة بشأن شهادتها عن المنظمات المتابعة.. "الوطنية للدفاع عن الحقوق" تصفها بـ"الفاشلة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة