الصيادلة: وزيرة القوى العاملة تعهدت بحل مشاكل الزملاء العاملين بالخارج

الإثنين، 19 يناير 2015 05:38 م
الصيادلة: وزيرة القوى العاملة تعهدت بحل مشاكل الزملاء العاملين بالخارج نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتور ناهد العشرى، اجتماعًا صباح اليوم بمشاركة ممثلين من نقابة الصيادلة وهم الدكتور أشرف مكاوى، والدكتور جميل بقطر، والدكتور وائل هلال، كما حضرت الدكتورة إيمان زكريا رئيسة قطاع شئون الهجرة، والدكتور طارق سليمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، وتم التواصل مع عدد من الصيادلة العاملين فى دول السعودية وإستراليا وكندا عن طريق الكونفرانس لحل مشاكلهم.

من جانبه قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة إنه تم عرض مشاكل الصيادلة العاملين بالخارج على وزيرة القوى العاملة، وأبدت تفهمًا كاملاً لكل المشاكل والمقترحات التى عرضها ممثلى النقابة.

وأكد الدكتور أشرف مكاوى أن وزيرة القوى العاملة تعهدت بحل جميع هذه المشاكل من خلال الممثلين العمالين فى كل القنصليات على مستوى العالم.

وأضاف خلال بيان أصدرته النقابة، أن نقابة الصيادلة تقدمت بمذكرة تفصيلية عن المشاكل التى تواجه ما يقرب من 40 ألف صيدلى بالسعودية وباقى دول الخليج، وأكثر من 20 ألف صيدلى على مستوى العالم، وأهم هذه المشاكل تتمثل فى عدم وجود تأمين صحى لهم ولأسرهم، وكذلك الإخلال ببعض البنود فى العقود، بالإضافة إلى عدم وجود أية معلومات عن العاملين بالخارج سواء بوزارة القوى العاملة أو الخارجية بالبلدان.

ودعت وزيرة القوى العاملة الصيادلة بالخارج إلى التوجه للنقابة أو الوزارة مباشرة حال وجود أية مشاكل تواجههم ودعت الصيادلة لتسجيل بياناتهم فى القنصليات المصرية التابعة لكل دوله يعملون بها.

وتقدم خلال اللقاء تقديم طلب إلى وزيرة القوى العاملة باسم نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد تضمن ضرورة تطبيق نص المادة 17 من قانون العمل الموجود رقم 12 لسنة 2003 والتى تنص على أنه من حق نقابة الصيادلة أن تمنح ترخيص لإلحاق الصيادلة للعمل بالخارج وأن يكون عقد العمل ثلاثى الأطراف وتكون النقابة هى الوكيل الأول للصيدلى فى الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة