دليلك لهاتف آى فون 6.. خبايا وحيل لا تعرفها داخل هاتفك.. طريقة للتعامل بيد واحدة والكتابة بشكل أسهل.. وخصائص متعددة فى الكاميرا.. وحيلة للتغلب على مشكلة البطارية

الإثنين، 19 يناير 2015 06:13 م
دليلك لهاتف آى فون 6.. خبايا وحيل لا تعرفها داخل هاتفك.. طريقة للتعامل بيد واحدة والكتابة بشكل أسهل.. وخصائص متعددة فى الكاميرا.. وحيلة للتغلب على مشكلة البطارية طريقه تفعيل ميزه Reachability
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت من المحظوظين الذين حصلوا على هاتف آى فون 6 الحديث بمزاياه المختلفة والمتطورة أو تفكر فى شراء الهاتف الأحدث من أبل والذى حقق شهرة ونجاح فى كافة دول العالم هناك بعض الخبايا والحيل التى يمكن أن تفيدك أثناء تعاملك مع الجهاز وستجعلك تستفيد من كافة مزاياه التى يمكن أن تكون غائبة عنك أو لا تعرف كيفية تفعيلها.

نقدم لك دليل شامل للتعامل مع هاتف آى فون 6 وآى فون 6 بلس وبعض الحيل الهامة المتطورة كما عرضها موقع gottabemobile الأمريكى.
- حمل هاتفك فى يد واحدة
هاتف آى فون 6 يأتى بحجم أكبر من أى هاتف سابق للشركة لذلك زودته أبل بميزة تمكن المستخدم من حمله بيد واحدة حتى لا يشعر بعدم راحة وهى تحمل اسم Reachability وتمكنك من الوصول إلى التطبيقات التى توجد أعلى الشاشة بسرعة دون الحاجة لاستخدام يدك الثانية، وهذا يمكنك أن تستفيد منه وتفعيله عن طريق الضغط مرتين متتاليتين على زر الhome.
طريقة تفعيل ميزة Reachability- 2015-01 - اليوم السابع
طريقة تفعيل ميزة Reachability

- كيبورد بيد واحدة

إذا كنت تستخدم هاتفك آى فون 6 وأنت تقوم بأعمال أخرى مثل القيادة أو قراءة كتاب ولا تستطيع أن تكتب سوى بيد واحدة يمكنك فعل ذلك لأن الهاتف به ميزة تساعد فى الكتابة على الكيبورد بيد واحدة عن طريق تحميل تطبيق one-handed keyboard من هنا مجانا يمكنك من فعل هذا بسهولة.
تطبيق للكتابة بيد واحدة - 2015-01 - اليوم السابع
تطبيق للكتابة بيد واحدة

- تفعيل ال Hotspot الشخصى

آى فون 6 يمكن أن يتحول إلى Hotspot شخصى بمزايا أكثر تطورا من أى هاتف آخر فقط يمكنك الذهاب إلىSettings ،Cellular ، Personal Hotspot ، On.
كيفية تفعيل ال هوت سبوت - 2015-01 - اليوم السابع
كيفية تفعيل ال هوت سبوت

- حيل الكاميرا

هاتف آى فون 6 مزود بالعديد من المزايا التى لا تعرفها فى الكاميرا مثل ميزة HDR التى تسمح لك بالتقاط صور متعاقبة فى الأضواء الخافتة، ميزة Tap on the Subject من أجل التركيز على جزء معين فى الصورة وإيضاحه بشكل أفضل، وميزة Panorama التيس تمكنك تصوير فيديو بزوايا أعلى، وخيار Filters لإضافة مؤثرات متعددة وأخرى تسمى Manual Exposure للتصوير فى الظلام، وميزةOS 8 Camera Timer الموجودة على شكل ساعة فى جانب الكاميرا، وهناك آخر لتصوير فيديو بحركة بطيئة عن طريق خيار Slow Motion Video.
جانب من مزايا الكاميرا - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من مزايا الكاميرا

- استخدام ميزة بصمة الإصبع Touch ID فى حفظ كلمة المرور

لجعل هاتفك أكثر أمان وتمنع أى شخص من الدخول عليه يمكنك تفعيل ميزة بصمة الإصبع للتعرف على الهوية ويمكن أيضا الحفاظ على كافة حساباتك آمنه عن طريق تطبيق LastPass الذى يفعل بصمة الإصبع على حساباتك المختلفة.
تطبيق LastPass لحماية حساباتك ببصمة الإصبع - 2015-01 - اليوم السابع
تطبيق LastPass لحماية حساباتك ببصمة الإصبع

- الحفاظ على البطارية

هاتف آى فون 6 يقدم للمستخدمين ميزة للحفاظ على البطارية لأطول فترة ممكنة عن طريق الذهاب إلى Settings ، General ، Usage ، Battery Usage، وسيعرض لك التطبيقات التى تستهلك البطارية بشكل كبير لكى تتوقف عن استخدامها عند الحاجة لمزيد من البطارية.
	اذهب للإعدادات- 2015-01 - اليوم السابع
اذهب للإعدادات


بعد ذلك اختر General- 2015-01 - اليوم السابع
بعد ذلك اختر General

واختر منها Battery Usage- 2015-01 - اليوم السابع
واختر منها Battery Usage



موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. آيفون 6 بلس يخضع لاختبار الباراشوت

تايم: بعض مستخدمى آيفون 6 يشكون من اشتباكه بشعورهم أثناء إجراء المكالمات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة