مدير مكتبة الإسكندرية يوجه بالمشاركة المميزة فى معرض القاهرةالدولى للكتاب

الإثنين، 19 يناير 2015 06:21 ص
مدير مكتبة الإسكندرية يوجه بالمشاركة المميزة فى معرض القاهرةالدولى للكتاب مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، توجيهاته بأن تشارك مكتبة الإسكندرية هذا العام، مشاركة متميزة وغير مسبوقة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ46 فى الفترة من 28 يناير إلى 12 فبراير.

وسيجرى توزيع، عبر جناح مكتبة الإسكندرية فى سرايا المعرض، بعض مطبوعاتها على الرواد، فضلاً عن تقديم شرح تفصيلى يومى للمشروعات المستقبلية لمكتبة الإسكندرية، والخدمات التى تقدمها للباحثين والزوار.

وتصدر مكتبة الإسكندرية العديد من الإصدارات، على رأسها كتاب تذكارى للجغرافى المصرى الكبير جمال حمدان، وهو إعداد كل من الأستاذ أيمن منصور، نائب مدير إدارة المشروعات الخاصة بالقاهرة، والأستاذ محمد غنيمة، الباحث بمكتبة الإسكندرية، ويأتى هذا المشروع ضمن مشروع توثيق أعلام مصر الذى تقوم به ذاكرة مصر المعاصرة، ومن المقرر أن يصدر بعده كتاب عن الدكتور المصرى نجيب محفوظ، الذى حمل اسم الأديب المصرى العالمى نجيب محفوظ.

كما تصدر مكتبة الإسكندرية كتاب ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، وهو من تأليف الأستاذ حسام عبد الباسط، والأستاذ محمد السيد، وهو يؤرخ بالصور لمدينة الإسكندرية فى القرنين "التاسع عشر والعشرين"، كما يتضمن مجموعة من أندر الصور الفوتوغرافية للإسكندرية، سواء لمبانيها أو شوارعها أو للحياة فيها أو أبرز معالم المدينة فى تلك الفترة.

وأنهت مكتبة الإسكندرية إعداد كتاب يخت المحروسة، وهو من تأليف الأستاذ محمود عزت، كذلك أصدرت مكتبة الإسكندرية كتاب قصر المنتزه، وهو أبرز ما تقدمه مكتبة الإسكندرية لجمهور المعرض هذا العام، وقد ألفه المعمارى السكندرى الدولى الدكتور محمد عوض، وشمل الكتاب العديد من الصور والوثائق والمعلومات التى تُنشر لأول مرة عن قصر المنتزه باللغتين العربية والإنجليزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة