بالفيديو والصور..انهيار جزئى بحوض ترسيب بموقع حفر قناة السويس الجديدة..الرئيس السيسى يطمئن على سير العمل..والصحة تدفع بـ20سيارة إسعاف..وتؤكد: لا توجد وفيات أو إصابات.. ومميش:التسرب محدود وسيطرنا عليه

الإثنين، 19 يناير 2015 12:36 م
بالفيديو والصور..انهيار جزئى بحوض ترسيب بموقع حفر قناة السويس الجديدة..الرئيس السيسى يطمئن على سير العمل..والصحة تدفع بـ20سيارة إسعاف..وتؤكد: لا توجد وفيات أو إصابات.. ومميش:التسرب محدود وسيطرنا عليه جانب من أعمال حفر قناة السويس الجديدة
كتب السيد فلاح والإسماعيلية جمال حراجى ومحمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع انهيار جزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، فجر اليوم الاثنين، فى القطاع الأوسط لقناة السويس الجديدة بمنطقة 6، شرقى مدينة الإسماعيلية.

وقال الدكتور هشام الشناوى، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن سيارات الإسعاف لم تنقل مصابين أو وفيات من موقع حفر قناة السويس الجديدة إلى مستشفيات الإسماعيلية، فجر الاثنين.

استمرار عملية التكريك - 2015-01 - اليوم السابع
استمرار عملية التكريك

وأضاف هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن الحادث لم يسفر عن أى إصابات، لافتًا إلى أن هناك وحدة إسعاف طارئة بموقع المشروع تستطيع التعامل مع حوادث العمل.

وكانت الهيئة الهندسية قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضى عن الانتهاء من المرحلة الأولى للحفر الجاف للقناة الجديدة، واستمرار العمل على توسيع ورفع أحواض الترسيب لتفريغ المياه من الرمال.

كراكة تعمل فى نقل الرمال المشبعة بالمياة  - 2015-01 - اليوم السابع
كراكة تعمل فى نقل الرمال المشبعة بالمياة

فيما أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها أنه تم الدفع بعشرين سيارة إسعاف للتعامل مع بلاغ الإنهيار الجزئى بحوض الترسيب فى موقع الحفر بقناة السويس الجديدة، وأنه لم يتم نقل أى إصابات أو حالات وفاة من جراء الحادث وتم انصراف السيارات.

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم الاثنين، بمقر مبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس أنه ورد بلاغ بحدوث تسرب للمياه من أحد الجسور المؤدية لحوض الترسيب رقم 12 بالكيلومتر 84.5 ترقيم القناة، وذلك نتيجة قوة تدافع المياه من مواسير الطرد الخاصة بالكراكة HAM 218"" العاملة بالقناة الجديدة.

وعلى الفور تم اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطيات اللازمة ورفع درجة استعداد جميع الأجهزة بالهيئة والتواجد بموقع الحدث بالتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العاملة بالموقع، وكذلك مع الجهات الأمنية والسيادية.

التكريك فى مشروع القناة  - 2015-01 - اليوم السابع
التكريك فى مشروع القناة

وأشار مميش إلى أنه لم ينجم عن الحادث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح لأى من العاملين بالموقع، وتم السيطرة على الموقف وإيقاف تدفق المياه من الفتحة التى حدثت بالجسر. نتج عن الحادث جرف عدد عربتين ولودر نتيجة تدفق المياه، وتم انتشال إحدى العربات وجارى انتشال المعدتين الأخرتين.

وأضاف رئيس الهيئة أنه يجرى حالياً استمرار تجهيز الحوض للعمل هذا ولم تتأثر القناة الجديدة أو الحالية بأى أثر والملاحة تسير بصورة طبيعية فى القناة والأمور مطمئنة تماماً ولا صحة للشائعات المغرضة التى تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعى.

وتابع رئيس الهيئة أن الرئيس السيسى اتصل فجر اليوم من الإمارات للاطمئنان على أحداث أمس، وطالب بعمل الاحتياطات اللازمة لجميع لأحواض الترسيب بسبب تدفق المياه وزيادة عدد الكراكات، مشيرا إلى أنه تم تكريك 35 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 250 مليون متر مكعب ونستهدف 27 مليون متر مكعب يوميا خلال شهر مارس القادم، وأن عدد الكراكات التى تعمل بالمشروع حاليا 23 كراكة وفى نهاية شهر فبراير سوف يصل إلى عدد الكراكات 29 كراكة، وفى شهر مارس ستصل جميع الكراكات المتبقية والتى سوف يصل عددها إلى 36 كراكة، وذلك للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد 6 أغسطس القادم.

وكان مميش أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" وقت الانهيار، "أنه لا توجد أى إصابات أو وفيات إثر الانهيار الجزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة".

وأضاف مميش من موقع الحفر بقناة السويس الجديدة، أن الحادث تسبب فى غمر سيارتى نقل لم يكن بهما أحد، كانتا متوقفتين قرب الحوض، تم انتشال سيارة، وجار انتشال الأخرى، مشيرًا إلى أنه انتقل على الفور بصحبة اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الإسماعيلية لموقع الحفر فور وقوع الحادث، للاطمئنان على العاملين.

وتابع مميش "سيارات الإسعاف وطاقم الأطباء موجودة بصورة مستمرة فى موقع الحفر لتأمين العمال، ويوجد حالة طوارئ باستمرار بموقع الحفر تحسبًا لوقوع أى حادث".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الحادث لم يؤثر على قناة السويس الجديدة أو الحالية، مشيرًا إلى أنه حادث عرضى، موضحا أن حركة الملاحة بقناة السويس مستمرة بعبور قافلة الشمال فى نفس توقيت الانهيار دون توقف، مع عودة عمل معديات نقل الركاب بين ضفتى القناة.



الفريق مهاب مميش أثناء المؤتمر - 2015-01 - اليوم السابع
الفريق مهاب مميش أثناء المؤتمر

مميش يشرح خطوات العمل بالمشروع  - 2015-01 - اليوم السابع
مميش يشرح خطوات العمل بالمشروع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود متولي

20 سيارة اسعاف و مفيش اصابات او وفيات؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمي نظمي

لا اصابات ، 20 عربه اسعاف ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمي نظمي

لا اصابات ، 20 عربه اسعاف ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

تعليق رقم واحد طبعا نفسكم جنازة وتشبعوا فيها لطم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الاخوان المسلمون نحمل الخير لمصر شعارهم القديم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الاخوان المسلمون نحمل الخير لمصر شعارهم القديم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

الي رقم... 1

عدد الردود 0

بواسطة:

almustafa

معلش اصل الصدمة كبيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

الحسد

تقريبا ده يكون حقد الحاسدين لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفسكم تولع ، الهي تولعوا دنيا وآخرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة