محافظ القاهرة يفتتح مركز خدمة المواطنين بالنزهة

الإثنين، 19 يناير 2015 12:46 م
محافظ القاهرة يفتتح مركز خدمة المواطنين بالنزهة جولة الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى - تصوير إسلام اسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين والمستثمرين بالنزهة، وذلك فى إطار جهود المحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وتنفيذاً لبروتوكول التعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ووزارة التنمية المحلية.
محافظ القاهرة يزور المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين - 2015-01 - اليوم السابع
محافظ القاهرة يزور المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين

وصرح المحافظ أنه بافتتاح هذا المركز يصبح عدد المراكز التى تقدم خدمات للمواطنين بصورة حضارية 17 مركزاً من إجمالى 37 مركزا، جار العمل على تطويرهم بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى التى تقدم أجهزة الحاسب الآلى والأجهزة المعاونة، كما تقدم التدريب اللازم للقائمين على تقديم الخدمة، مشيراً إلى أن المركز يقدم 45 خدمة للمواطنين من بينها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه وطلب تعديل رخصة وطلب بيان صلاحية وطلب ترخيص تشغيل محل.

وأشار المحافظ إلى أن المركز يعمل بأحدث الأساليب التى تسهل على المواطن الحصول على الخدمة فى وقت وجيز، حيث يتقدم المواطن إلى شباك ومعه نموذج لطلب الخدمة الذى يملأه وتزويده بالمرفقات اللازمة حسب كل خدمة، ويقدمها للشباك ويحصل على إيصال مدون به رقم للاستعلام عن الطلب بعد فحصه بعد مرور يومين وبذلك يتم الفصل بين طالب الخدمة ومقدمها ضماناً للنزاهة والشفافية بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأى عامل من عوامل الفساد .
مركز خدمة المواطنين - 2015-01 - اليوم السابع
مركز خدمة المواطنين

وأضاف المحافظ أن محافظة القاهرة وضعت برنامج تحديث إدارة العاصمة لتنفيذ أهداف الحكومة الإلكترونية والتحول إلى مجتمع إلكترونى، لتحديث العمل الإدارى ومستوى أداء الخدمة للمواطنين والارتقاء بها، وذلك من خلال إنشاء مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالأحياء والديوان العام لتقيم الخدمات للمواطنين بصورة لائقة وحضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التى تساعد على سهولة الإجراءات، وتحسين الأداء فى التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة، ولإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها.. مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذى القرار.
محافظ القاهرة أثناء جولته بالمركز - 2015-01 - اليوم السابع
محافظ القاهرة أثناء جولته بالمركز

وأضاف المحافظ أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين تتميز بوجود مجموعة من العاملين المدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلى والتى ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية مما يوفر السرعة والكفاءة العالية فى تقديم الخدمة .

شهد حفل الافتتاح اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس أحمد كمال مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وماجدة أحمد عبد الحميد رئيس حى النزهة.

جانب من جولة المحافظ - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من جولة المحافظ

جانب من جولة المحافظ - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من جولة المحافظ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة