الجيش يوزع مواد غذائية وبطاطين على سكان "وادى ميعر" بجنوب سيناء

الجمعة، 02 يناير 2015 08:30 م
الجيش يوزع مواد غذائية وبطاطين على سكان "وادى ميعر" بجنوب سيناء جانب من الزيارة
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزع العقيد أحمد مهدى، قائد قوات الجيش بطور سيناء، كميات كبيرة من المواد الغذائية وبطاطين الشتاء لجميع سكان "وادى ميعر".

جاء ذلك خلال زيارة مسئولى المحافظة برئاسة اللواء أحمد فوزى، السكرتير العام للمحافظة للوادى، وبرفقته المحاسب فوزى همام، والسيد سويلم، وكيل وزارة التعليم، والمحاسب فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، والعقيد أحمد مهدى، قائد قوات الجيش بطور سيناء، والشيخ إبراهيم سالم، كبير مشايخ جنوب سيناء، ومحمد عقل وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.

قال بدو وادى "ميعر" بطور سيناء، إن الأهالى يعيشون معاناة بسبب العديد من المشاكل أبرزها؛ طريق صعب غير ممهد لمسافة 20 كيلو مترًا، وعدم وجود خدمة صحية ووحدة الصحية، بالإضافة لنقص عجز المدرسين فى المدرسة الوحيدة الموجود بالوادى، علاوة على غياب تام لنشاط الشباب والرياضة، وعدم وجود إمام وخطيب بالمسجد، والمياه غير صالحة للشرب وبها كمية كبيرة من الملوحة.

وأكد الشيخ عودة أبو عفنان، من قبيلة الحويطات ممثلا عن شباب البدو، فى تصريحاتٍ له، أن وادى ميعر يعانى من نقص كبير فى الخدمات رغم أنه يعتبر من أكبر الوديان التابعة لطور سيناء، مشيرا إلى أن الطريق غير المُمهد عقبة كبيرة أمام تنمية المكان حيث إن سيارات الإسعاف لا تستطيع السير عليه.

أمّا الشيخ إبراهيم سالم جبلى، كبير مشايخ جنوب سيناء، أوضح أنه لابد من ربط الآبار حتى تحل مشاكل ملوحة المياه والبدء فورا فى تمهيد الطريق، قائلًا: إن سيارات "القطمة" التى يستخدمها بعض بدو وادى ميعر لقضاء احتياجاتهم غير مرخصة، مطالبًا بتسجيلها لدى أجهزة الأمن حتى يسمح لها بالدخول لطور سيناء.

وطالب محمد صباح، من شباب البدو، بالاهتمام بالتعليم وتوفير استراحة تليق بالمعلمين حتى يستقروا فى الوادى ورصف الطريق حتى يستطيع الطبيب والمدرس والموظف الدخول إليهم وتقديم الخدمات.

وشدد اللواء أحمد فوزى، السكرتير العام للمحافظة، أثناء الزيارة، بمعاينة خدمات الوادى من مدرسة ووحدة الصحية ومركز شباب، بعد أن وجد عدم وجود أى مسعف أو ممرض بالوحدة، وانعدام مركز الشباب من الموظفين، مشيرا إلى أن المشاكل سوف تحل بمجرد رصف الطريق وتمهيده.

وأضاف فوزى أن الدولة سوف تسعى خلال الأيام المقبلة بالاهتمام بسكان الوديان حتى لا ينزحون للمدن، مشيرا إلى أن الحل الوحيد هو التنمية.

وأكد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يكثف المتابعة لمدارس وديان طور سيناء من بينها مدرسة وادى ميعر، مشيرا إلى أن هناك خطة سوف تنفذ قريبا لصيانة وإصلاح وبناء استراحات مناسبة للمعلمين بمدارس الوديان البدوية حتى يستطيع المدرسين الاستقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة