مفاجأة.. برلمان الإخوان فى تركيا مهدد بالحل لرغبة أنقرة فى التقارب مع القاهرة.. قيادى بالجماعة يرفض الإعلان عن عدد أعضائه ويزعم التواصل مع برلمانات العالم..ويؤكد: سنعقد الجلسات بدولة أخرى حال المصالحة

الجمعة، 02 يناير 2015 02:59 م
مفاجأة.. برلمان الإخوان فى تركيا مهدد بالحل لرغبة أنقرة فى التقارب مع القاهرة.. قيادى بالجماعة يرفض الإعلان عن عدد أعضائه ويزعم التواصل مع برلمانات العالم..ويؤكد: سنعقد الجلسات بدولة أخرى حال المصالحة البرلمان التركى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعم عبد الموجود راجع الدرديرى، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة والمنحل، وعضو برلمان الإخوان فى تركيا، أن البرلمان لم يحل وأن الإخوان مستمرون فى عقد جلساتهم خلال الفترة المقبلة.


وادعى الدرديرى فى تصريحاتٍ على الموقع الرسمى للبرلمان الذى استأنفته الجماعة من تركيا أن انعقاد جلسات البرلمان لن تتأثر إذا تقاربت تركيا مع مصر كما حدث بين الدوحة والقاهرة، ملمحا أن البرلمان سيعقد فى دولة أخرى فى حال حدوث أى تقارب مصرى تركى فى المستقبل.

وقال الدرديرى إن كل نائب داخل البرلمان يتحمل تكاليف تواجده فى تركيا، موضّحًا أن البرلمان لم يضم أيمن نور لأن زعيم حزب غد الثورة لم يكن عضوا بمجلس الشعب السابق.

وزعم المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، أن البرلمان يتواصل مع عدد من برلمانات العالم، رافضًا الرد على ما إذا كان هناك دول قد اعترفت بالبرلمان من عدمه، مبررًا أن هذه القضية لا تهم أعضاء البرلمان.

وتابع الدرديرى "عقد برلماننا فى تركيا ليس حالة قانونية ولكن هو حالة استثنائية ولم نتأخر فى عقده" كما رفض الدرديرى إعلان عدد أعضاء هذا البرلمان، مبررًا أن أغلب أعضاء مجلس الشعب غير متواجدين فى تركيا كى يشاركوا فى البرلمان".

أمّا جمال حشمت، القيادى الإخوانى الهارب فى تركيا قال "قررنا استئناف جلساتنا البرلمانية ونشر جميع تشريعاتنا ليعرفها العالم أجمع، وسنستمر فى الدفاع عن محمد مرسى".

فى المقابل قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير السياسى، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، "حديث القيادى الإخوانى بأنهم لن يتأثروا حال حدوث تقارب بين مصر وتركيا ورفضه الإعلان عن أعضاء برلمانهم فى تركيا يؤكد أننا أمام مرضى نفسيين يريدون فقط أن يوهموا أنصارهم بأنهم على الصواب".

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك العديد من الأسئلة التى توجه لهذا البرلمان وهى لماذا عقد الآن؟ ومن هم أعضاؤه؟، وما هى المادة القانونية التى استندوا لها لعقد جلساتهم؟، وما هى برلمانات العالم التى يتواصلون معها ويخفون أسماءها؟.

وقال الدكتور سعيد اللاوندى الخبير فى شئون العلاقات الدولية إنه بمجرد إجراء أول جلسة للبرلمان المصرى المقبل عقب انتخابه ستسقط جميع الدعاوى التى تطلقها الإخوان بأن برلمانها شرعى وأنها تستأنفه فى تركيا.


وأضاف اللاوندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن برلمان الإخوان فى تركيا لا يعبر عن الشعب المصرى، ولكنه يعبر عن نفسه فقط، موضّحًا أنه فى حال حدوث أى تقارب مصرى تركى ستتوقف كل التسهيلات التى تُقَدَّم للإخوان فى الدوحة وأنقرة وسيتم طردهم، موضّحًا أن برلمان الجماعة لا يعد سوى انتحار سياسى جديد للتنظيم.


موضوعات متعلقة..


تحالف الإخوان يصدر بيانا بذكرى مرور 500 يوم على فض رابعة يهاجم الجيش والشرطة

الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة