خطيب مسجد النور: منكرو الاحتفال بالمولد النبى "جاحدون" وقاصرو فهم (تحديث)

الجمعة، 02 يناير 2015 01:42 م
خطيب مسجد النور: منكرو الاحتفال بالمولد النبى "جاحدون" وقاصرو فهم (تحديث) مسجد النور بالعباسية - أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل المراغى، خطيب مسجد النور، إن المسلمين يعيشون فى نسمات خير، لذكرى ولادة أحب الخلقِ إلى الله تعالى، محمد رسول الله عليه صلوات الله، التى هى مفخرة لجموع الإنسانية موضّحًا أن ذلك "رغم أنف أولئك الجاحدين قاصرى الفهم الذين ينكرون على المسلمين الاحتفال بالمولد النبوى الشريف".

وأوضح المراغى فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد النور فى العباسية، أن البشرية عاشت قبل مجىء الرسول فترة عصيبة من تاريخها، ضلت فيها طريق الهدى والرشاد، وانحرفت عن الفطرة الإلهية والمنهج الربانى حتى جاء مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ليكون الرحمة المهداة والسراج المنير للبشرية.

وأضاف خطيب مسجد النور، أن نعمة الله أن يرسل خاتم الأنبياء المسلمين ليجعل الله على يديه السعادة والخروج من الظلمات إلى النور، ومن الجهل إلى العلم، ومن الظلم والبغى والعدوان والخوف إلى العدل والسلام والاطمئنان والأمان والاستقرار، ونشر الخير والفضيلة بين ربوع الأمة الإسلامية.

وقال: "ما يهمنا اليوم أن نتخذ النبى صلى الله عليه وسلم قدوة للشباب والقدرة على تحمل المسئوليات فهم أمل الوطن وبناة المستقبل والأسوة الحسنة والقيادة الآمنة والحرص على تجنب الإيذاء".

وأشار خطيب مسجد النور، إلى أنه يجب على الناس أن يهتدوا بشرائع الإسلام وإقامة الأمن والاستقرار وبدء صفحة جديدة والتوبة إلى الله ونشر الوعى والرحمة والعدالة ونشر الدعوة بين الأمة الإسلامية التى فى أمس الحاجة إليها للخروج من الظلمات إلى النور ومن الجاهلية إلى العلم، داعيًا أن يبعد الشر والعنف والأذى عن مصر، وأن يتماسك الجميع من أبناء الوطن على القول الحق، وأن يتربصوا للمتربصين وكيد الكائدين.


أخبار متعلقة..


خطيب الحصرى: ميلاد الرسول أنقذ البشرية من الجهل إلى نور الإيمان والعلم

"الأوقاف": توحيد الخطاب الدينى بالمساجد ساعد على منع الأفكار المتطرفة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة