هذيان الإخوان فى فتاوى آخر الزمان: أموال الجيش والشرطة حرام شرعا.. جواز تطليق الزوجة حال تأييد زوجها للنظام.. محمد عبد المقصود يزعم: من يعمل بالدولة مصيره جهنم.. والبحوث الإسلامية: هدفها إضعاف الأوطان

الجمعة، 02 يناير 2015 01:39 م
هذيان الإخوان فى فتاوى آخر الزمان: أموال الجيش والشرطة حرام شرعا.. جواز تطليق الزوجة حال تأييد زوجها للنظام.. محمد عبد المقصود يزعم: من يعمل بالدولة مصيره جهنم.. والبحوث الإسلامية: هدفها إضعاف الأوطان الشيخ محمد عبد المقصود الداعية الإخوانى
كتب محمد إسماعيل - رامى المصرى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تكرار لحملات الإخوان للإضرار بالجيش والشرطة، أصدر الشيخ محمد عبد المقصود، الداعية الإخوانى فتوى بجواز التهرب من الجيش والشرطة، التى لم تكن الأولى له ولجماعة الإخوان التى دشنت حملة فى وقت سابق للتهرب من الجيش فى محاولة من الجماعة لنشر حالة من الفوضى فى مصر.

وحرض الداعية الإخوانى محمد عبد المقصود الشباب المصرى على التهرب من التجنيد، وأفتى بأن أموال الجيش والشرطة صارت حراما، قائلا أثناء استضافته فى برنامج "من مصر" الذى يبث على قناة مصر الآن التابعة لجماعة الإخوان: "لا تلتحقوا بالجيش ولا بالشرطة "زاعما أن العاملين بالأجهزة الأمنية مصيرهم جهنم"، كما أفتى بجواز تطليق الزوجة إذا كان الزوج مؤيدا للنظام الحالى، على حد قوله .

من ناحيته وصف الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية كلام عبد المقصود بأنه مرفوض شكلا وموضوعا.

وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع:"هذا الكلام لإضعاف الأوطان والبلاد الإسلامية وخدمة أهداف الأعداء الذين يريدون ركوع هذا الوطن والاستيلاء على مقدراته والتحكم فى مسيرته وإخضاع المصريين لفكر وفتاوى ضالة لا تستند إلى صحيح الدين ولا ينهض عليها برهان من القرآن والسنة المطهرة ".

وأضاف: "هؤلاء عليهم أن يفقهوا حقيقة الدين الإسلامى حيث يقوم على مجتمع العزة لله وللرسول ولجماعة المؤمنين وعليهم أن يعلموا أن من ولايات هذه العزة التى أراد الله بها سبحانه وتعالى الريادة للمسلم ولغير المسلم فى أوطان الإسلام ويعلمون أنه لا يمكن لمجتمع أن يتقدم وتعلو رايته ويشار إليه بالبنان ويحقق التنمية المنشودة دون جيش وشرطة قوية تحمى الدين والوطن ونطاق ذلك وأهميته تظهر فى قول الرسول عينان لا تمسهم النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس فى سبيل الله" .

واستنكر الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، آخر فتاوى الإخوانى محمد عبد المقصود، حول إتاحة تطليق الزوجة من زوجها إن كان مؤيدا للنظام على حد زعمه.

وقال الشيخ إبراهيم رضا: "للأسف أستطيع أن أقول وأنا واثق من نصر الله لهذه الأمة، أن مثل هؤلاء جن جنونهم، وفقدوا صوابهم ولا حول لهم ولا قوة إلا بالله العلى العظيم"، مشيرا إلى أن مثل من يفتون بهذه الفتاوى هم أبعد الناس عن فهم حقيقة الدين، موضحا أنه وللأسف يستغلون البسطاء من الناس والعوام ليصلوا إلى تلك الحالة التى تعيشها البلاد من التعصب، مؤكدا أن هذا لا علاقة له بفكر أو باختلاف بين الفقهاء وأنه لا يمت للدين بصلة، مشيرا إلى أن كل ما ورد على لسان الشيخ عبد المقصود "هو من باب المكيدة السياسية وليس من باب الأمور الشرعية".

وأضاف رضا، فى تصريحات إعلامية :"إننا أمام أشرف علاقة ألا وهى علاقة "عقد الزواج" وهى أن يرتبط الرجل بالمرأة على كلمة الله، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى خلق المرأة لكى تكون عونا للرجل على الطاعة، وخلق الرجل لكى يكون شريكا وعونا للمرأة على طاعة الله عز وجل، مؤكدا أن هذه الشائعة لا تعد من باب الإفتاء، لأن الشيخ محمد عبد المقصود ليس مؤهلا تأهيلا شرعيا لكى يصدر الفتاوى الشرعية عن الله وعن النبى صلى الله عليه وسلم. وأكد رضا، أنه حين ننظر إلى كتب الفقه وإلى الأسباب الشرعية لطلب الطلاق، لن نجد منها هذا الهراء، "لأن الناس مختلفون حتى ولو كان بينهم مشاعر إنسانية".

وأشار إلى أن "تضليل اتجاه سياسى معين على اتجاه سياسى آخر لا يعد من أسباب طلب الطلاق ولا حتى من أسباب طلب الخلع"، موضحًا أنه علينا أن نضع الأمور فى نصابها، وأن هذه رسالة إعلامية هدامة والمراد منها أن يحرقوا الوطن حتى ولو حرقوا البيوت حتى ولو خالفوا أمر المشرع وهو الله سبحانه وتعالى.

من جانبه قال سامح عيد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، وعضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، إن محمد عبد المقصود يعتمد على أنه كان لديه قاعدة كبيرة تسمح له لإصدار مثل تلك الفتاوى واللعب على وتر الحلال والحرام من أجل إقناع المواطنين بعدم الانضمام للجيش والشرطة.

وأكد عيد لـ"اليوم السابع" ضرورة تجريم مثل تلك الفتاوى، ومحاسبة الذين يصدرون تلك الفتاوى ،ويستخدمون الخطاب الدينى للإضرار بمصر، لافتا إلى أن تلك الفتاوى هدفها خدمة أهداف الإخوان .


موضوعات متعلقة


عالم أزهرى: محمد عبد المقصود مجنون وفتواه بتطليق النساء مكيدة سياسية



محمد عبد المقصود يحرم أموال الجيش والشرطة ويحرض على التهرب من التجنيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة