حفاظًا على البيئة وتوفير فرص عمل..

"التنمية المحلية" تدرس تقديم قروض للشباب بمجال تدوير المخلفات الزراعية

الثلاثاء، 20 يناير 2015 11:00 ص
"التنمية المحلية" تدرس تقديم قروض للشباب بمجال تدوير المخلفات الزراعية اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدرس وزارة التنمية المحلية حالياً تقديم قروض للشباب من خلال صندوق التنمية المحلية فى مجال تدوير المخلفات الزراعية فى القرى.

وأعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، فى تصريحات صحفية، أنه يجرى حالياً دراسة إمكانية تقديم قروض من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وبعض جهات الأقراض الأخرى لتوفير فرص عمل للشباب فى مجال تدوير المخلفات الزراعية، لافتاً إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة البيئة لتنفيذ البرنامج القومى للمخلفات الزراعية فى محافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة وأسيوط وقنا.

وأشار اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إلى أن البرنامج يهدف إلى الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن للمخلفات الزراعية من ناحية وتوفير فرص عمل للشباب بالقرى من ناحية أخرى.

وأوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه يجرى حالياً تحديد احتياجات كل محافظة من وحدات إعادة تدوير المخلفات والآلات والمعدات وتكلفة تشغيل البرنامج بها وفرص العمل التى سيتم توفيرها فى قرى كل محافظة لتحديد الحد الأدنى للقروض التى يمكن توفيرها فى مجال المخلفات الزراعية.

وأكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أهمية مشاركة المجتمع المدنى فى تنفيذ كل المشروعات التنموية بالمحافظات التى من شأنها دعم المجتمعات المحلية ومن بينها مشروعات الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تحفيز الأفراد والمنظمات الأهلية غير الحكومية على تجميع وتنمية مدخراتهم، وذلك باستثمارها بجانب ما يمنحه لهم الصندوق من قروض فى إقامة المشروعات الإنتاجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة