بالفيديو.. رسائل الرئيس خلال الاحتفال بعيد الشرطة.. السيسى: نواجه فى سيناء فكرا إجراميا.. و"اللى عايز يتظاهر يتظاهر بس أوعى تضيعنا معاك".. ويداعب أحمد السقا ويسرا: "هاتتحاسبوا لو ماوصلتوش رسالة كويسة"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 01:14 م
بالفيديو.. رسائل الرئيس خلال الاحتفال بعيد الشرطة.. السيسى: نواجه فى سيناء فكرا إجراميا.. و"اللى عايز يتظاهر يتظاهر بس أوعى تضيعنا معاك".. ويداعب أحمد السقا ويسرا: "هاتتحاسبوا لو ماوصلتوش رسالة كويسة" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إبراهيم أحمد - مصطفى النجار – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبناء شهداء الشرطة إلى الوقوف بجانبه أثناء إلقاء كلمته فى احتفال عيد الشرطة بالأكاديمية.

كان الرئيس السيسى قد ترأس اجتماع المجلس الأعلى للشرطة فور وصوله للأكاديمية، ثم توجه لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.

قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رأس والدة أحد شهداء الشرطة، أثناء منحه أوسمة الجمهورية، لأسر الشهداء، خلال الاحتفال بعيد الشرطة بأكاديمية الشرطة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن رجال الشرطة يقدمون أرواحهم، فداءً لاستقرار مصر وأمن أبنائها وشعبها، وأضاف السيسى، خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: "اليوم ليه معنى تانى، وأنا بقول للمصريين والدنيا، إن مصر تدفع الثمن عشان تبقى واحة للخير والسلام والاستقرار"، متحدثا عن أبناء الشهداء: "هؤلاء ضحوا ودافع أبنائهم عشان مصر تفضل مصر ومش عاوزين ننسى ده.. وقبل أن يوجه الإرهابيون النار للمصريين سيوجهونها للجيش والشرطة وهذا ما يحدث ولأجل خاطر مصر".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن إحدى وسائل الإعلام وجهت سؤالا له حول الديمقراطية فى مصر، ورد عليها قائلا: "فقلت مصر فيها 90 مليون لن يوافقوا على العيش فى ظل المظاهرات، المظاهرات ليست مرفوضة ولكن التظاهر له مكانة مقدرة".. وتابع: "اللى عايز يتظاهر يتظاهر بس أوعى تضيعنا معاك".

وأضاف السيسى، أن مصر فقدت ما يقرب 40 مليار دولار بعد توقف السياحة، لافتًا إلى أن "المصرى اللى بيطالب بحقوقه أوعى تضيعنا معاك، أنا بقول الكلام ده عشان نعرف يعنى إيه دولة ولازم نشد على إيد بعض مش نضرب على إيد بعض، فيه حاجات ممكن تبقى مقبولة وأشياء تضيع البلد".

واستطرد قائلا: "محدش ضد حقوق الإنسان بس فى ظل الظروف اللى بتحصل أقول للشرطة، هناك تجاوز ولكن لا نقره ولا نوافق عليه ولكن هذا ظرف استثنائى تعيشه مصر، لا بد من مساهمة المصريين".

وأكد السيسى أنه لا أحد ضد حقوق الإنسان وإنما هل من الممكن أن لا يحدث تجاوز أثناء الممارسة، وأن بدولة القانون لن يكون الجيش والشرطة متجبرين أو متغولين.

وأضاف السيسى، أن الكثيرين يسألون عن سيناء، لقد بلغ عدد من رفعوا السلاح فى سيناء 208 أشخاص خلال عام، ما يحدث فى سيناء فكر إجرامى بغيض ودورنا جميعاً كمجتمع يجابهه هذا الفكر فى سيناء وغيرها وليس بالأمن والجيش والعمليات العسكرية ونحن حريصون على ألا يسقط أبرياء.

وتابع: مواجهة الإرهاب فى سيناء أمر لا ينتهى بسرعة، إن تعزيز الأمن القومى وقدراتنا ومواقفنا السياسية أولوية قصوى تقود إرادتنا الوطنية للسلام والتنمية للشعب المصرى ومصر القوية فخر لأبنائها وسند لأمتها.

ولفت إلى أن الجهود التى تبذلها الدولة تتطلب مناخا مستقرا وآمنا، تساهم الشرطة فى إرساء دعائمه، لمجابهة الإرهاب، وطالب الشرطة بضرورة الحفاظ على المناخ الديمقراطى الآمن وأداء ما عليه من أداء واجبات تجاه وطنه ومجتمعه.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تواجه حربا ضارية ضد الإرهاب، لافتا إلى أن التعامل مع العناصر الإرهابية يتم وفق القانون، لافتا إلى أن كل من يتم إلقاء القبض عليه والتحقيق معهم فى العمليات الإرهابية، يتم وفق أحكام القانون، لأن مصر دولة عريقة جدا عمرها 7 آلاف سنة تحترم نفسها وتحترم أهلها، وأضاف السيسى خلال كلمته فى احتفالات عيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، أننا نسعى لأن تكون مصر دولة قانون ودولة مؤسسات لمصر والمصريين، مشيرا إلى أبناء الشهداء: "كان لازم ولادى دول يبقوا جنبى عشان أتشرف بيهم وعشان يسندونى هم ساندنى دولوقتى" - على حد وصف، ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبناء شهداء الشرطة إلى الوقوف بجانبه أثناء إلقاء كلمته فى احتفال عيد الشرطة بالأكاديمية منذ قليل.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نحتفل اليوم معا بعيد من أعيادنا الوطنية المجيدة، يوم تتجسد فيه أسمى معانى العطاء برجال من أبناء مصر الأوفياء عهدنا فيهم عبر تاريخ مصر أن يكونوا فى طليعة المدافعين عن أمن وسلامة الوطن وتفانوا فى العطاء لوطنهم والتضحية بأرواحهم فضربوا أروع الأمثلة بالتضحية والفداء.

وأضاف السيسى، أننا نستدعى تضحية غالية لرجال الشرطة، من أجل أن يأمن كل منا على حاضره ومستقبله، ونتذكر رجال الشرطة فى الإسماعيلية، دفاعا عن كرامة الوطن وكبريائه، إن هذا اليوم سيبقى فى تاريخ مصر ويبقى رمزا لتمسك شعبنا على أرضه ووطنه وأبنائه من رجال الشرطة.

وتابع: سيظل التاريخ يحفظ لرجال الشرطة دورهم فى إرساء قواعد الأمن ومواجهة كل المواجهات الداخلية على المجتمع المصرى، وشدد الرئيس السيسى، على أن التاريخ سيسجل دور الشرطة بمعاونة الأجهزة فى مواجهة الإرهاب الذى تواجهه مصر وتتحمل مسئولياتها فى كل مكان.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه نادى المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب الذى يهدد شعوب العالم، مؤكدا أنه وجه رسالة للعالم من أجل الانتباه والحذر تجاه خطورة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر تتصدى له ولولاها لكان للمنطقة شأن آخر.

وأضاف السيسى، خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: "الناس لازم تفهم أن مصر تدافع عن استقرار المنطقة بالكامل وليس المنطقة العربية فقط"،

لافتا إلى أن الإرهاب صار يمثل ظاهرة عالمية، وأن ما تشهده سيناء من عمليات إرهابية يعد عملا من أعمال السيادة وحق من حقوق الدولة المصرية، وهو الحق المكفول لكل دولة فى السيطرة على أراضيها وتأمين حدودها.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الكثيرين يسألون عن حقيقة ما يجرى فى سيناء، مؤكدا أن ما يحدث فى سيناء فكر إجرامى بغيض، ودورنا المجتمعى يدفعنا إلى التصدى لهذا الفكر بعيدا عن المواجهات الأمنية والعسكرية، مشددا على حرص القيادة السياسية على عدم سقوط أبرياء خلال حملة الحرب على الإرهاب.

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الفنان أحمد السقا والفنانة يسراً قائلاً: "هاتتحاسبوا لو ما وصلتوش رسالة كويسة للناس".

وشدد الرئيس السيسى، خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، على دور الإعلام فى توعية المجتمع، مؤكدا حرصه على حرية الإعلام.

أكد الرئيس أن المجتمع المصرى يقوم على المساواة، ويحترم كل الأديان، ويرفض كل أنواع التمييز، وأن المصريين متساوون فى الحقوق والواجبات، مناشدهم الحفاظ على القيم المصرية الأصيلة.

وتحدث الرئيس عن أزمة البوتاجاز، قائلاً "من الممكن أن يكون لدينا احتياطيات إستراتيجية بمستودعات منتشرة على مستوى الجمهورية، بس مواردنا مش كفاية عشان نعمل ده دلوقتى، لو عاوزين نوصل، إذا علينا فعل ذلك، عشان لما يحصل موضوع زى ده يكون عندنا احتياطى يكفى 20 و30 يوما زى الدول اللى عندها.. بس الدولة اللى عندها عندها.. وإحنا لسه ما عندناش".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن السبب الحقيقى وراء أزمة البوتاجاز، أن سوء الأحوال الجوية منع سفن "البوتاجاز" من الوصول للموانئ المصرية مع عدم وجود احتياطى لدى الدولة لسد العجز.

ووعد الرئيس، بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء عدة مستودعات بالمحافظات كاحتياطى لعدم تكرار الأزمة مثل الدول الخارج فى تعاملها مع مثل هذه الأزمات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الموارد ليست كافية لتغطية أزمة البوتاجاز، مؤكدًا أن الناس التى تتكلم عن حقوق الإنسان والله أنا أحرص على حقوق الإنسان أكتر من أى حد تانى لأن ربنا هايحاسبنا قبل الناس، على حد ذكره.

وناشد الرئيس، المجتمع الدولى بمواجه الارهاب الذى يهدد شعوب العالم، من أجل تحقيق الأمن والسلام، مضيفاً "نحتاج النظر إلى وضع مصر ماحدش يتكلم ويرغى ونردد خلفه دونما أن نفكر.. لا أحد يسأل عن حقوق المواطنين المحتاجين"، مشدداً على ضرورة عدم اختزال حقوق الإنسان فى بعض الناس فقط.

وأضاف السيسى: "الناس لازم تفهم أن مصر تدفع باستقرار المنطقة بالكامل وليس المنطقة العربية فقط، ولكن أوروبا والعالم ومصر ستنتصر، الإرهاب صار يمثل ظاهرة عالمية، وإن ما تشهده سيناء من عمليات إرهابية يعد عملا من أعمال السيادة وحقا من حقوق الدولة المصرية وهو الحق المكفول لكل دولة فى السيطرة على أراضيها وتأمين حدودها.

وطالب الرئيس الإعلام المصرى، تقديم رسالة إيجابية للمجتمع، مداعباً الفنان أحمد السقا والفنانة يسرا، قائلاً "هاتتحاسبوا لو ماصلتوش رسالة كويسة للناس".

وأكد الرئيس أن المجتمع المصرى يقوم على المساواة، ويحترم كل الأديان، ويرفض كل أنواع التمييز، وأن المصريين متساوون فى الحقوق والواجبات، مناشدهم الحفاظ على القيم المصرية الأصيلة.

وأشار الرئيس السيسى إلى دور جهاز الشرطة فى الحفاظ على الوطن وفق القانون، كما أشار إلى ضرورة تيسير مشاركة المواطنين فى الحياة السياسية والاجتماعية فى مناخ ديمقراطى.




موضوعات متعلقة..


السيسى يقبل رأس والدة أحد شهداء الشرطة خلال تكريمها


السيسى يدعو أسر الشهداء للوقوف بجانبه أثناء إلقاء كلمته فى عيد الشرطة


الرئيس السيسى يمنح الأوسمة الشرفية لأسر شهداء الشرطة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة