ضربتا جزاء وحالتا طرد أخطاء تفسد مواجهة الأهلى وبتروجت "تحكيميا"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 11:36 م
ضربتا جزاء وحالتا طرد أخطاء تفسد مواجهة الأهلى وبتروجت "تحكيميا" للحكم محمد الصباحى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم محمد الصباحى متوترا خلال إدارته للقاء الأهلى وبتروجت الذى أقيم مساء اليوم، والمؤجل من الجولة الـ 17" للدورى، التى أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

بذل محمد الصباحى جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتعرض الحكم لأكثر من اختبار صعب خلال اللقاء أبرزه تقدير الأخطاء داخل منطقة الجزاء، والفرق بين التهور والإهمال والقوة الزائدة فى العقوبات الإدارية والتعاون مع المساعدين.

ارتكب الحكم 28 خطأ فنيا على الفريقين خلال اللقاء أبرزها عدم احتساب ركلة جزاء للاعب بتروجت جيمس بعد تدخل عنيف من شريف إكرامى حارس الأهلى فى الدقيقة 41، بالقرب من المساعد الأول.

فى الوقت الذى احتسب فيه الصباحى ركلة جزاء وهمية لصالح إيهاب المصرى مهاجم بتروجت فى الدقيقة 55 أخطأ الصباحى فى تقديرها التقدير الأمثل، ونفس الخطأ وقع فيه المساعد الأول هانى عبد الفتاح الذى أشار بركلة جزاء، كما أنه كان هناك خطأ فى تنفيذ الركلة يستوجب إعادتها، تمثل فى دخول مدافع من الأهلى ومهاجمين من بتروجت داخل المنطقة قبل أن يسدد لاعب بتروجت الكرة.

أغفل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح صلاح الدين الإثيوبى مهاجم الأهلى فى الدقيقة 64 بعد تدخل عنيف من حارس بتروجت محمد الشناوى، وعلى الرغم من إشارة المساعد الثانى أحمد الفار بركلة جزاء، إلا أن الحكم أشار بركلة مرمى.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات خلال اللقاء وهى لثلاثى الأهلى حسام غالى وحسين السيد ووليد سليمان للعب بتهور والاعتراض فى الدقائق 52، 66، 76 على التوالى، كما أنذر ثنائى بتروجت محمد الشناوى وشميس بيكليى لإضاعة الوقت فى الدقائق 75، 82 من عمر اللقاء، فى حين تجاهل الحكم إشهار البطاقة الحمراء لثنائى الأهلى حسين السيد لضرب الخصم بدون كرة، ووليد سليمان للعب بقوة زائدة فى الدقائق 58، 76 كما تغاضى عن إنذار تريزيجيه لمسك الخصم فى الدقيقة 38 من اللقاء.

المساعدان هانى عبد الفتاح وأحمد الفار تعرضا لأكثر من اختبار خلال اللقاء، حيث أشار المساعد الأول إلى ركلة جزاء فى تقدير خاطئ، وأشار إلى تسلل خاطئ أيضا فى بداية المباراة، فى الوقت الذى أشار المساعد الثانى على ركلة جزاء صحيحة لمهاجم الأهلى، فى الوقت الذى لم يشر على ركلة جزاء صحيحة أيضا لمهاجم بتروجت جيمس فى الدقيقة 41، ولم يشير إلى أكثر من خطأ بالقرب منه، غاب التفاهم بين الحكم والمساعدين خلال المباراة.

الحكام يطالبون الجبلاية بـ"3" ملايين و575 ألف جنيه مستحقات متأخرة


لجنة الحكام تفاضل بين عثمان والحنفى لإدارة قمة الأهلى والزمالك










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الدولي

الي الحكم محمد الصباحي

عدد الردود 0

بواسطة:

العميد

اذا عرف السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

علاج نفسى

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

اتحاد فاشل وكل أعماله واللجانه فاشله و

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

بالرغم من كده الاهلي هياخد الدوري

الاخلاص والاتقان والحد

عدد الردود 0

بواسطة:

هاغنى

حسين السيد لاعب فاكر نفسة بيلعب لسة فى حوارى الصعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

هاغنى

حسين السيد لاعب فاكر نفسة بيلعب لسة فى حوارى الصعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بدون تحيز

عدد الردود 0

بواسطة:

بو صالح الفايدي

الدوري للاهلي صدقوني

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

الناس مش فاهمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة