التوك شو: خالد صلاح يطالب مفيد فوزى بالاعتذار للجمهور عن نفيه خبر وفاة فاتن حمامة.. إبراهيم عيسى:صحفى الجزيرة برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.. مهاب مميش:مراجعة سواتر القناة لعدم تكرار حادث "الترسيب"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 09:09 ص
التوك شو: خالد صلاح يطالب مفيد فوزى بالاعتذار للجمهور عن نفيه خبر وفاة فاتن حمامة.. إبراهيم عيسى:صحفى الجزيرة برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.. مهاب مميش:مراجعة سواتر القناة لعدم تكرار حادث "الترسيب" الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الاثنين، العديد من البرامج الشائكة والمتنوعة، التى كان على رأسها متابعة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليوم الثانى على التوالى للإمارات العربية الشقيقة، وكلمته خلال مؤتمر قمة الطاقة بـ"أبو ظبى".


خالد صلاح يُطالب مفيد فوزى بالاعتذار للجمهور عن نفيه خبر وفاة فاتن حمامة

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، الإعلامى مفيد فوزى، بالاعتذار للجمهور والصحف التى نشرت صحة خبر وفاة الفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

وقال صلاح خلال برنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار"، مساء أمس الاثنين: "لماذا لا يخرج مفيد فوزى ليعتذر للناس عن أخبار كاذبة ومضللة نشرها خلال الأيام الماضية؟".

وأضاف صلاح: "لا يصح أن يخرج مفيد فوزى ليعمل على هدم المهنة، ومفيد فوزى من الناس اللى بيطالبوا الصحف والصحفيين من الجيل الجديد، أن يكون لديهم ثقافة الاعتذار عند الخطأ، والقدرة على أن يعلنوا للناس الخطأ إذا أخطئوا، وهو أخطأ لأنه ضلل نصف الصحافة المصرية تقريبًا".

وتابع خالد صلاح، "اليوم السابع أول من نشر هذا الخبر وكنا على يقين من هذا الخبر، وليس هو الذى نتفاخر به أمام العالم على أنه انفراد صحفى لأنه شىء مؤسف، وعندما صرح مفيد فوزى بأنها بخير وتواصل معها شخصيًا، طب أنت كلمت مين ومين اللى رد عليك؟".

وطالب خالد صلاح، الإعلامى مفيد فوزى، بضرورة التأكد من صحة مصادره الصحفية، لعدم الخروج والإعلان عنها بهذا الشكل غير اللائق تمامًا، قائلًا "هو يضلل زملاءه بمعلومات كاذبة دون أى علم، وعيب جدًا لما كاتب صحفى كبير زى مفيد فوزى يقع فى هذا النوع من التضليل، وسبب التعصب اللى حصل فى الجنازة هو أخبار مفيد فوزى الكاذبة، وهو عطل الدنيا على الفاضى بمعلومات غلط وغير دقيقة، ومفيد فوزى ثبت أنه لا ينتقى معلومة صحيحة وضلل الناس بمعلومات غير حقيقية والمفروض يكون لديه القدرة على الاعتذار".

عادل حمودة: الرئيس أكد أن زياراته الخارجية هدفها جلب استثمارات لمصر

قال الإعلامى عادل حمودة: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد للوفد الإعلامى المرافق له خلال زيارته للإمارات، إن مصر تعانى من أزمة اقتصادية كبيرة، ولكن مصر تعيش يومًا بعد يوم بجانب المساعدات التى تأتى من الدول الشقيقة، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد أن هذه الأزمة ترتبط بالأربعة سنوات الماضية، حيث إن الدين لمصر وصل إلى تريليون جنيه.

وأضاف عادل حمودة، فى مداخلة عبر الأقمار الاصطناعية من الإمارات لبرنامج "آخر النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أمس الاثنين، أن الرئيس السيسى طالب من الإعلام أن يكون وسيطا لإعلام الناس بحقيقة المشاكل التى تواجه المجتمع المصرى، فيما طرح الرئيس العديد من المشكلات أمام الإعلاميين مثل مشكلة القمامة الحالية داخل الشارع المصرى.

وأوضح عادل حمودة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أشار إلى أن الأغلبية العظمى من السفريات التى يقوم بها، من أجل الترويج للمؤتمر الاقتصادى المصرى المقرر عقده فى شرم الشيخ فى مارس المقبل، وجلب الكثير من الاستثمارات الخارجية داخل الدولة والنهوض بالاقتصاد القومى للدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن جلب 100 مليار دولار استثمارات خارجية لمصر، وهذا ما سيقضى على العديد من الأزمات التى تمر بها مصر حاليا.

وأشار إلى أن السيسى لفت إلى أن المشكلات التى تتعرض لها مصر حاليًا، بسبب التجريف الذى تعرضت له الدولة على مدار الـ30 عامًا الماضية، بالإضافة إلى نقص الكفاءات داخل الدولة لذلك قرر الرئيس عقد دورات تدريبية سيتم الإعلان عنها قريبًا لنمو قيادات جديدة داخل مصر والقدرة على تحملها المسئولية، موضحًا أن الدول الأوروبية تجاهلت الإرهاب كثيرًا، ولكن بعد وقوع حادث شارلى أيبدو شعروا أن الإرهاب قريبًا جدًا منهم.

وأكد أن دولة الإمارات الشقيقة من أكبر الدول التى تساعد مصر لنجاح المؤتمر الاقتصادى المقبل من خلال الترويج له، بالإضافة إلى أن هناك شركة تعمل على تنظيم المؤتمر المقبل ولها دور كبير وفعال فى هذا الشأن، فضلاً عن أنها من أوائل الدول المشاركة فى هذا المؤتمر، مطالبًا من الدولة الاستفادة من التجارب التى نفذتها الدول المشاركة فى مؤتمر الطاقة المتجددة أمس فى الإمارات.

وعن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية، قال حمودة إن زيارة الرئيس للمملكة الهدف منها الاطمئنان على سلامة خادم الحرمين الشريفين بعد تعرضه لوعكة صحية مؤخراً، نافيا تماما ما يتردد على أن هذه الزيارة من أجل المصالحة المصرية القطرية، قائلاً "الرئيس موقفه الأخير فى موضوع قطر واضح، والرئيس السيسى ليس من النوع اللى بيشتغل درامى وأكشن، وقناة الجزيرة عندما تصف ما حدث فى مصر بالانقلاب، يبقى لسه فى أزمة كبيرة جدا، وكلام إنهم يلتقوا صدفة لا يتناسب مع طبيعة الرئيس السيسى".

وأوضح، أن هناك تصريحًا لرئيس وزراء تركيا، أكد خلاله ضرورة عودة العلاقات المصرية التركية، حيث إن حادث شارلى أيبدو الأخير بباريس غير الكثير من المفاهيم والمعانى خاصة لما يحدث فى مصر من محاربة الإرهاب.

25/30.. إبراهيم عيسى: صحفى الجزيرة برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.. "15 مصنعًا حكوميًا حولت النيل لبكابورت"

طالب الإعلامى إبراهيم عيسى، الرئيس السيسى، بالإفراج عن صحفى الجزيرة المصرى – الكندى محمد فهمى المحبوس على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بخلية الماريوت، قائلاً: "مع احترامنا التام لأحكام القضاء التى يجب احترامها احترامًا مطلقًا سواء جاءت على هوانا أم لا، لكن بجانب هذا الاحترام لأحكام القضاء نتكلم عن حق الرئيس فى الإفراج، ولذ يجب أن يخرج محمد فهمى صحفى الجزيرة..كتير بقى.. محمد فهمى برىء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.. وأتمنى خروجه".

وعلق إبراهيم عيسى، عبر برنامجه "30/25" المذاع عبر فضائية "on tv"، على تصريح الرئيس السيسى بأن الحكومة تجهز حاليًا قائمة كاملة تضمن مجموعة من المسجونين سجنوا بدون ذنب أو تجاوزوا تجاوزًا محدودًا استعدادًا للإفراج عنهم بمناسبة الاحتفال بثورة 25 يناير، قائلاً: "لو النيابة هى من تحتجز هؤلاء المسجونين، إذن الرئيس لا يملك الأمر عفواً أو إفراجاً عن هؤلاء، والنائب العام هو وحده من يمتلك هذا القرار، أما القضايا المحسومة نهائيًا فيحق للرئيس التدخل فيها، ولكنها محدودة جداً".

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن الرقم الذى تقدم به مجلس حقوق الانسان للإفراج عن سجناء التظاهر والرأى، محدود جدًا بالنسبة للأرقام التى أعلنها الإعلام والمنظمات الغربية.

وانتقد الإعلامى إبراهيم عيسى، موقف الحكومة تجاه حماية نهر النيل، قائلاً "مصانع الحكومة التى يدعى وزير الرى أنها تقوم بانتفاضة لحماية نهر النيل، هى من تعتدى على النيل بالصرف، فهناك 15 مصنعا حكوميا تلقى نفايتها فى نهر النيل، حتى حولوا النيل لبكابورت.. توقفوا عن النفخ ما تقولونه ليس إنجازات بل نفخ".

كما انتقد إبراهيم عيسى، تصريحات الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، بشأن الانتفاضة الحكومية والشعبية التى بدأت بدعم 50 مليون مصرى لإنقاذ النيل والقضاء على كل أشكال التلوث والتعدى على النيل، قائلاً "وزير الرى فاتح صدره شوية، ألم يدرك مدى المهانة التى نحدثها لنهر النيل، لابد من محاسبة الحكومة لنفسها أولا على مخلفات الصرف التى تلقى فى نهر النيل".

وتابع "الحكومة تبذل جهدًا جيدًا، وآخر مرتبكًا، ولكن الناس تعمل بعقل قديم شوية، من نفاق ونفخ، ومحاولة تقديم إنجازات من وهم الأمانى على أنها حقائق".


مهاب مميش: مراجعة كل السواتر بمشروع القناة منعًا لتكرار حادث حوض الترسيب

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة دفعت بثلاث عربات إنقاذ بعد الانهيار الجزئى بحوض الترسيب فى موقع الحفر، وتقوم حاليًا بمراجعة كل السواتر بمشروع قناة السويس الجديدة حتى لا يتكرر الحادث مرة أخرى.

ونفى رئيس هيئة قناة السويس، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، على فضائية "الحياة"، أمس الاثنين، ما تردد حول حدوث وفيات جراء الانهيار الجزئى بحوض الترسيب فى موقع الحفر، مؤكدًا أن الانهيار الجزئى بحوض الترسيب بموقع الحفر لم ينتج عنه أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن تسرب المياه من حوض الترسيب بقناة السويس الجديدة سببه قوة دفع ماسورة طرد كراكة تعمل بالقناة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى اتصالاً هاتفيًا به من دولة الإمارات وذلك للاطمئنان على العمال المصريين بالقناة، وطالبه بسرعة ترميم الجسر واستئناف العمل فى أقل وقت ممكن.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الهدف من إصدار الشائعات هو إحداث بلبلة واصفًا من يطلق هذه الشائعات بأصحاب النفوس الضعيفة.

مندوب الإمارات بـ"الوكالة الذرية": مصر لديها قدرات للاستثمار فى الطاقة

قال الدكتور ثانى أحمد الزيودى، المندوب الدائم لدولة الإمارات فى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ومدير إدارة شئون الطاقة وتغير المناخ فى وزارة الخارجية، إن مصر لديها إمكانيات وقدرات كبيرة وهائلة للاستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة، وخاصة فى مجالات الطاقة الشمسية والرياح، لافتاً إلى أن الاستثمار فى هذه المجالات يستلزم دراسات مفصلة ومعمقة.

وأضاف المندوب الدائم لدولة الإمارات فى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة، من العاصمة أبو ظبى، أن مصر محور رئيسى ودولة استراتيجية يمكنها استغلال الطاقات الكهربائية للربط بين قارتى آسيا وأفريقا، مشيراً إلى أن السوق المصرى مميز وجاذب للمستثمرين الأجانب فى قطاع الطاقة.

وأوضح الدكتور ثانى أحمد الزيودى، إلى أن حلم النهوض بالطاقة المتجددة بالإمارات مطروح منذ 12 عامًا.

وحول انخفاض أسعار النفط مؤخراً، وصف والمندوب الدائم لدولة الإمارات فى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، هذه الخطوة كانت ايجابية لحث الجميع على تنويع مصادر الطاقة، مشيراً إلى أن هناك اتفاقًا عالميًا لاستثمار فى الطاقات المتجددة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة