النجوم يراهنون على أعمالهم بالموسم السينمائى.. عمرو سعد: أتطرق لمشاكل الفئة المطحونة فى "ريجاتا".. وميرفت أمين: سعيدة بالعودة لنور الشريف فى "بتوقيت القاهرة".. والنبوى بشكل جديد فى "خطة بديلة"

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:35 م
النجوم يراهنون على أعمالهم بالموسم السينمائى.. عمرو سعد: أتطرق لمشاكل الفئة المطحونة فى "ريجاتا".. وميرفت أمين: سعيدة بالعودة  لنور الشريف فى "بتوقيت القاهرة".. والنبوى بشكل جديد فى "خطة بديلة" ميرفت أمين
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
راهن عدد كبير من صناع الأفلام المقرر طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة، على جودة الأعمال التى يقدمونها، ورحب كل منهم بالموسم السينمائى الجديد الذى يتسابق فيه أكثر من 8 أفلام وهو موسم منتصف العام.

وهى المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك منذ سنوات طويلة.. حيث لم يتواجد هذا الكم من الأفلام المشاركة من قبل سوى فى مواسم الأعياد فقط، حيث يتم طرح فيلم كل أسبوع، والذى سيتم من خلاله طرح فيلم "بتوقيت القاهرة"، للنجوم الكبار نور الشريف وميرفت أمين وسمير صبرى.

وفى الأسبوع الذى يليه سيتم طرح فيلمى "ريجاتا"، للنجوم عمرو سعد ومحمود حميدة وإلهام شاهين، و"خطة بديلة"، للنجمين خالد النبوى وتيم حسن، ومع استمرار الموسم يختتم فعالياته بفيلم "سوء تفاهم"، للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور، والذى سيتم عرضه فى 12 فبراير المقبل متزامنًا مع الاحتفال بعيد الحب.

أولى الأفلام المنافسة فيلم "ريجاتا"، للنجم عمرو سعد، ويتم طرحه اليوم الأربعاء، بحسب تأكيد بطله عمرو سعد لـ"اليوم السابع"، والذى أوضح أنه يتطرق من خلاله لفئة المهمشين بالمناطق الشعبية بمصر، حيث يجسد دور شاب نشأ فى الحرام، حتى أن أمه وتجسدها "إلهام شاهين"، اضطرت لتسميته باسم والدها بعد أن هرب والده الحقيقى منذ زمن، ليخرج هذا الشاب ويدخل فى مشاكل عديدة مع كل من حوله منهم أحد ضباط الشرطة، ويجسده "فتحى عبد الوهاب"، فضلًا عن معاناته من سمعة شقيقته السيئة وتجسدها "رانيا يوسف".

كما يلقى العمل الضوء على بعض الصراعات السياسية والأمنية التى شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة الماضية، وقد بدأ منتجه محمد السبكى فى طرح بوسترات الفيلم استعدادًا لعمل الدعاية اللازمة، وطرحه فى موعده المحدد، ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب عمرو سعد عدد كبير من النجوم منهم محمود حميدة وإلهام شاهين ورانيا يوسف وفتحى عبد الوهاب وأحمد الفيشاوى وأحمد مالك، من تأليف محمد سامى ومعتز فتيحة.

وقالت النجمة الكبيرة ميرفت أمين لـ"اليوم السابع"، والتى تنافس هذا الموسم بفيلم "بتوقيت القاهرة"، مع النجم الكبير نور الشريف، إن أهم ما أثار إعجابها فى الفيلم أنه يعيدها للتعاون مع نجمها المفضل نور الشريف، والذى سبق وقدمت معه أكثر من 20 فيلمًا، موضحة أن من مميزات الفيلم أيضًا أنه يجمع أكثر من جيل، حيث يتواجد به أيضًا الفنان الكبير سمير صبرى، فضلًا عن عدد من الفنانين الشباب منهم شريف رمزى وكندة علوش ودرة وأيتن عامر، مشيدة بالمخرج الشاب أمير رمسيس، والذى استطاع من خلال سيناريو قوى عمل توليفة سينمائية مميزة.

وقال المخرج والمنتج أحمد عبد الباسط لـ"اليوم السابع"، إنه سافر الجمعة الماضية، للعاصمة البريطانية لندن، لطبع نسخ فيلمه الجديد "خطة بديلة"، من بطولة النجمين خالد النبوى وتيم حسن، لطرحه بالسينمات يوم 28 من يناير الجارى، موضحًا أن الفيلم سيتم طرحه بـ70 دار عرض بالقاهرة وباقى المحافظات، وأكد مخرج ومنتج "خطة بديلة"، إن الفيلم حصل على جميع الموافقات الرقابية دون أى ملاحظات، وأشار عبد الباسط إلى أنه لا يخشى المنافسة القائمة، خلال موسم منتصف العام، والذى سينطلق بعد أيام قليلة، مؤكدًا أن العمل الجيد سيفرض نفسه أمام الجمهور، معربًا عن سعادته بتواجد أكثر من 8 أفلام بهذا الموسم، حيث أشار إلى أن هذا الكم من الأفلام، لم يتواجد من قبل فى موسم مثل منتصف العام، بل كان يتواجد فى مواسم الأعياد فقط، وهذا يؤكد أن هناك مؤشرا يدعو للتفاؤل نحو مستقبل السينما المصرية، خاصة أن جميع الأفلام المشاركة على مستوى جيد، وبعيدة عن أفلام المهرجانات والمقاولات.

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من فريال يوسف وعزت أبو عوف وتميم عبدة وأمينة خليل ومحمد سليمان وأحمد صيام وصبرى عبد المنعم ورانيا الملاح، ومن تأليف محمد علاء وإخراج أحمد عبد الباسط.

ومن الأعمال المنافسة أيضًا فيلم "يوم مالوش لازمة"، والذى يعود من خلاله النجم محمد هنيدى لشاشة السينما بعد فترة غياب 3سنوات منذ أن قدم فيلم "تيتة رهيبة"، حيث انتهى من تصوير أحداث الفيلم الأسبوع الماضى، بإحدى فيلات المنصورية، والعمل مقرر عرضه خلال موسم منتصف العام السينمائى، واستمر تصويره على مدار شهرين، ما بين مناطق تصوير بالزمالك والدقى وبعض شوارع القاهرة وإحدى شقق وفيلات المنصورية ووسط البلد، ويجسد هنيدى من خلال الفيلم دور شاب يحلم بالزواج من شقيقة صديقه، إلا أنه يتم رفضه، وتحدث بينه وبين صديقه العديد من المفارقات الكوميدية، ويحاول إقناعه إلى أن تظهر فى حياته فتاة أخرى تغير مجرى الأحداث، ويشارك فى بطولته روبى وصلاح عبد الله وهالة فاخر وطارق عبد العزيز وهشام إسماعيل وريهام حجاج، من تأليف عمر طاهر، وإنتاج أمير شوقى، وإخراج أحمد الجندى.

وبمجرد الانتهاء من تصوير فيلم "سوء تفاهم"، للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور منتصف ديسمبر الماضى، بدأ المخرج أحمد سمير فرج عمليات مونتاج الفيلم، استعدادًا لطرحه بموسم عيد الحب المقبل يوم 12 فبراير، حيث استقر وبشكل نهائى منتجه صادق الصباح على عرضه خلال هذا الموسم، وذلك بعد جلسة عمل جمعته بالموزعين السينمائيين جابى خورى وطارق صبرى، وقد انتهى المخرج أيضًا من إنجاز التريللر الأول للعمل لبدء حملته الإعلانية، والفيلم تم تصويره على مدار 8 أسابيع ما بين مدينة الغردقة وإحدى الفيلات بمنطقة المنصورية وبعض الشقق بمنطقة وسط البلد، وبعض شوارع القاهرة، ويشارك فى بطولة "سوء تفاهم"، بجانب سيرين عبد النور كل من شريف سلامة وأحمد السعدنى ورجاء الجداوى وهشام إسماعيل وريهام حجاج، من إنتاج صادق الصباح، منتج فنى مجدى نور، وتأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة