بالفيديو.. روبوت يساعدك فى العمل ويختار ملابسك ويحكى حدوته لأطفالك

الأربعاء، 21 يناير 2015 02:27 ص
بالفيديو.. روبوت يساعدك فى العمل ويختار ملابسك ويحكى حدوته لأطفالك صورة الريبورت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الروبوت الشخصى المساعد أصبح من التقنيات التى وصلت بالفعل للعديد من المنازل المختلفة وكل يوم يحدث تطورات فيه تجعل من السهل الاعتماد عليه فى العديد من الأعمال المهمة وليس فى التنظيف والأمن، وهناك عدد متزايد من الشركات فى جميع أنحاء العالم تتنافس الآن لتكون لها المكانة الأولى فى صناعة الروبوتات الشخصية، ومؤخرًا تم الكشف عن روبوت يحمل اسم Robotbase وهو مساعد شخصى على شكل إنسان مع شاشة دائرية بقياس 5 بوصة بداخلها وجه فتاة تتحدث مع المستخدم وتوجهه.

والروبوت الجديد يمكنه إيقاظك من النوم بعبارات مناسبة والتنقل بين الغرف ويعمل على تنظيفها وترتيبها والتحكم الأجهزة المنزلية الذكية عن طريق واى فاى وبلوتوث، ومزود بأجهزة استشعار لقراءة درجة الحرارة المحيطة والرطوبة ونوعية الهواء.

كما أنه يمكن مساعدة المستخدم فى اختيار الملابس الملائمة وتذكيره بالاجتماع ومراجعة البيانات الخاصة بالعمل معه، وليس هذا فقط بل يمكنه أن يساعد فى تسلية الأطفال وقراءة قصص قبل النوم لهم.




موضوعات متعلقة

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات.. حقيبة تشحن الهاتف وتتنبأ بالطقس.. شاحن إلى يذهب للسيارة ويشحنها.. ماكينة ذكية تيقظك من النوم بكوب قهوة ساخن.. مرآة ذكية لقياس الملابس

بالفيديو..طلاب سويسريون يبتكرون روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة