اشتعال أزمة "الوفد المصرى" و "النور" بعد إقصائه من القائمة الموحدة..قيادى بالحزب السلفى: فشلها بسبب إبعادنا.. وبهجت الحسامى يرد: المرجعية الدينية عائق.. والمحافظين: عدم دعوته "طبيعية" وليس إقصاء

الأربعاء، 21 يناير 2015 05:25 ص
اشتعال أزمة "الوفد المصرى" و "النور" بعد إقصائه من القائمة الموحدة..قيادى بالحزب السلفى: فشلها بسبب إبعادنا..  وبهجت الحسامى يرد: المرجعية الدينية عائق.. والمحافظين: عدم دعوته "طبيعية" وليس إقصاء يونس مخيون والسيد البدوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت المعركة من جديد بين حزب النور وتحالف الوفد المصرى، بعد تأكيد الأول على أن القائمة الموحدة فشلت بسبب عدم إقصاء حزب النور، بينما أكد التحالف أن القائمة لم تفشل، وأنهم لم يقصوا حزب النور، ولكن لم يدعوه للاختلاف فى الأيدلوجيات.

وقال الدكتور طارق السهرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور: "كنا نتمنى أن تنجح قائمة الوفد من أجل الصالح العام، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن ينجح أى تحالف يعتمد فى المقام الأول على إقصاء الآخرين بصرف النظر على سياسات وتوجهات كل شخص أو حزب.


وأضاف طارق السهرى فى بيان مساء أمس، أن هناك أحزابا داخل التحالف تريد إقصاء الآخر لاختلاف التوجهات أو جهات النظر، وهذا لا يكون لمصلحة الدولة بل يضر بها، مشيرا إلى أن حزب النور يرحب بالجميع ويتحالف مع من يراه مناسبا ما دام ذلك يصب فى المصلحة العامة وليس المصلحة الحزبية فقط.

فى المقابل قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، إن القائمة الموحدة التى يسعى الحزب لتشكيلها لم تفشل كما ذكر حزب النور، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو مفاوضات بين الأحزاب، وإذا نجحت أو فشلت لن تكون بسبب عدم تواجد حزب النور فيها.

وأضاف "الحسامى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوفد يقدر حزب النور ويحترم دوره، ولكن الاختلاف الأيدولوجى بسبب المرجعية الدينية لحزب النور يصعب تواجده فى تحالف مع الأحزاب المدنية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفى السياق ذاته قال سامح عيد، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، "إن نجاح القائمة الموحدة أو فشله لا علاقة له بحزب النور سواء كان متواجدا داخله أو غير متواجد"، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما دعا حزب النور فى لقاء الأحزاب لأن حزب النور أحد من شاركوا فى خارطة الطريق، وهذا لا علاقة له بعدم دعوة الأحزاب لحزب النور فى القائمة الموحدة.


وأضاف عيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه على حزب النور أن يعلم أن مصر مقبلة على انتخابات، ولا يمكن أن تقبل الأحزاب بأن تشارك حزب له أيدولوجية مختلفة عن أيدولوجياتها، موضحا أن عدم دعوة الأحزاب للنور هو أمر طبيعى ولا علاقة له بالإقصاء.



موضوعات متعلقة:


حزب النور: تمنينا نجاح قائمة الوفد ونرفض الإقصاء من المشهد السياسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة