الجمعيات الأهلية تتدخل لحل أزمة البوتاجاز فى الغربية.. والأمن يطارد سيارات بيع الأنابيب بالسوق السوداء فى دمياط.. وتموين الإسكندرية تدفع بـ7 آلاف أنبوبة لحل العجز فى المنتزه وأبو قير والعصافرة

الأربعاء، 21 يناير 2015 05:33 م
الجمعيات الأهلية تتدخل لحل أزمة البوتاجاز فى الغربية.. والأمن يطارد سيارات بيع الأنابيب بالسوق السوداء فى دمياط.. وتموين الإسكندرية تدفع بـ7 آلاف أنبوبة لحل العجز فى المنتزه وأبو قير والعصافرة الزحام على مستودعات توزيع أنابيب الغاز
المحافظات: جاكلين منير ومعتز الشربينى ومحمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الباحثون عن "أنبوبة البوتاجاز" فى المحافظات، رحلتهم إلى مستودعات البوتاجاز والسوق السوداء للحصول على احتياجاتهم من أنابيب البوتاجاز، ومن جانبها حاولت مديريات التموين الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز للسيطرة على الأزمة، وشهدت عدد من المحافظات تدخل الجمعيات الأهلية لتوفير عدد من الأنابيب للأهالى فى القرى والنجوع.

ففى محافظة الغربية، بعد انفراجة لم تدم سوى 72 ساعة، عادت الطوابير مرة أخرى أمام المستودعات، وارتفع سعر الأسطوانة ليصل فى السوق السوداء إلى 50 جنيها، فيما قامت بعض الجمعيات الأهلية بالتعاون مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بالمشاركة فى حل الأزمة من خلال التعاقد مع شركة "بوتاجاسكو" لتوزيع الأسطوانات على الأهالى وضمان سلامة الموزعين.

وقال عبد العزيز أبو سليمان، رئيس جمعية شباب مصر الخيرية بدفرة التابعة لمركز طنطا، إن الجمعية قامت بتوزيع أنابيب البوتاجاز من شركة "بوتاجاسكو " بالتنسيق مع إدارة تموين مركز طنطا، ولكن كثرة الاحتياجات أكثر من المعروض.

وفى محافظة دمياط، تمكن ضباط قسم مباحث التموين مـن شن حملة تموينية على الأسواق، أسفرت عن ضبط السيارة رقم ط د م 7649 قيادة وائل "السيد .ا سن" 37 سائق، ومقيم الروضة دائرة مركز فارسكور محملة بعدد ( 40) أسطوانة غاز تجارية سعة الواحدة 25 كيلو جرامًا، وذلك أثناء تواجده بناحية شطا دائرة مركز شرطة دمياط.

وبسؤاله قرر أنه قام بتجميعها لإعادة بيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر بمحل إقامته، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 821 جنح مركز شرطة دمياط لسنة 2015م.. فيما دفعت مديرية التموين بقرابة 500 أسطوانة لسد العجز فى القرى والنجوع.


وفى محافظة الإسكندرية، واصلت أزمة البوتاجاز حدتها فى عدد من الأحياء، والتى لم يصل فيها الغاز الطبيعى إلى المنازل، وخاصة بمناطق غرب المحافظة (العجمى، برج العرب، العامرية، قرى النهضة) وفى شرق الإسكندرية (المندرة، المعمورة البلد، أبو قير، الطابية وصولا إلى منطقة خورشيد).

وأكد أهالى خورشيد وحى العجمى أن الأزمة مازالت متواجدة، فى ظل عدم توافر أنابيب البوتاجاز ،مما أدى إلى ارتفاع سعرها إلى 50 جنيها وحتى 70 جنيها، وهو نفس ما أكده أهالى منطقة المعمورة البلد وأبو قير والطابية.

ومن جانبه، أشار محمد مبارك، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إلى أنه عقب شكاوى المواطنين بشأن نقص أسطوانات البوتاجاز، قد تم الدفع بعدد 7190 أسطوانة منزلية بحى المنتزه منها: لطابية 800 أسطوانة، مزا 810 أسطوانة، المعمورة الشاطئ 320 أسطوانة سيدى بشر 196 أسطوانة، الحرمين 424 أسطوانة، الرأس السوداء 1100 أسطوانة خورشيد بحرى 1580 أسطوانة، أيما شماعة 450 أسطوانة، عزبة محسن 405 أسطوانات العصافرة بحرى 95 أسطوانة، أبو قير 1010 أسطوانة، مؤكدا أن تلك الكميات عن الوردية الأولى فقط وجار دفع كميات أخرى بالوردية الثانية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة