بعد أسابيع من تعرض ياسر برهامى لتهديدات بالقتل.. "الدعوة السلفية" تتهم أعضاءً بـ"الإخوان" بالاعتداء على قياداتها ببنى سويف.. وتؤكد: 5 أعضاء بالجماعة اعتدوا على سيارة سيد العفانى وحاولوا تكسير زجاجها

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:29 م
بعد أسابيع من تعرض ياسر برهامى لتهديدات بالقتل.. "الدعوة السلفية" تتهم أعضاءً بـ"الإخوان" بالاعتداء على قياداتها ببنى سويف.. وتؤكد: 5 أعضاء بالجماعة اعتدوا على سيارة سيد العفانى وحاولوا تكسير زجاجها الدكتور سيد حسين العفانى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة –بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن هددت عناصر تكفيرية، الشيخ ياسر برهامى بالقتل، منذ عدة أسابيع، اتهمت الدعوة السلفية جماعة الإخوان وأعضاءها بمحاولة التعدى على أعضاء بالدعوة فى محافظة بنى سويف وتكسير سياراتهم أثناء عودتهم من مؤتمر تابع للدعوة فى المحافظة.

وقال محمد محروس، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور، إن الدكتور سيد حسين العفانى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، كاد أن يتعرض مساء أمس الثلاثاء، لحادث تعدى من قبل بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين بقرية "ننا" بمركز إهناسيا وذلك بعد انتهاء ندوة للعفانى بالقرية.

وأكد محروس فى بيان قيام 5 من جماعة الإخوان بالاعتداء على السيارة التى كان يستقلها هو والشيخ سلامة عبد البديع نائب رئيس الدعوة السلفية ببنى سويف، حيث ظن المهاجمون أن الشيخ العفانى يستقل هذه السيارة كعادته.

وأوضح أن مجموعة المتطرفين قاموا باعتراضهما وإيقاف السيارة على طريق "ننا" إهناسيا واستخدموا الشوم والعصى وحاولوا الاعتداء على قائد السيارة، وتكسير الزجاج الأمامى للسيارة والمرايا وإحداث تلفيات بها.

ومن جانبه أوضح الشيخ سلامة عبدالبديع نائب رئيس الدعوة السلفية ببنى سويف، قائد السيارة أنه فوجئ بمجموعة من شباب الإخوان عند خروجه من القرية، بالعصى والشوم والحجارة واستوقفوا السيارة ظانين وجود الشيخ العفانى بها، وإذ بهم ينهالون على السيارة تكسيرًا فى الزجاج والمرايات ويسبون ويشتمون بألفاظ التخوين والنفاق.

من جانبه علق الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور لـ"اليوم السابع" على الحادث: "صبر جميل والله المستعان على ما يفعلوه بنا".

وتواصل مباحث مركز إهناسيا برئاسة المقدم مصطفى أبو عقرب جهودها للبحث عن مجهولين ملثمين تعرضوا للدكتور سيد حسين العفانى عضو مجلس الدعوة السلفية وشيوخ حزب النور (ابن قرية بنى عفان مركز بنى سويف)، وآخرين كانوا برفقته أثناء عودتهم مساء أمس من مؤتمر لحزب النور بقرية ننا دائرة المركز، حيث تمكنوا من إحداث تلفيات وتهشيم زجاج سيارة رقم 30607 ملاكى بنى سويف يقودها صديقه سلامة عبد البديع محمود، 53 سنة، وكيل مدرسة قرية العواونة الابتدائية ولم يكن العفانى بداخلها.

وطلب الملثمون ويزيد عددهم على 10 أشخاص من العفانى عدم المشاركة فى المؤتمرات أو إلقاء الدروس بالمساجد قبل فرارهم من المنطقة، حيث انطلق العفانى ومن برفقته إلى مركز الشرطة، وتم تحرير المحضر رقم 364، لإثبات الحالة وأحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار تامر الخطيب محامى عام نيابات بنى سويف، وتم استدعاء صاحب السيارة التى هشمت (سلامة عبدالبديع)، صباح اليوم لسماع أقواله حول الواقعة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.


موضوعات متعلقة:

ملثمون يعترضون طريق عضو بمجلس الدعوة السلفية ببنى سويف











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة