الدولار يقترب من الـ٨ جنيهات ويباع فى السوق السوداء بـ٧.٩١ جنيه

الخميس، 22 يناير 2015 01:32 م
الدولار يقترب من الـ٨ جنيهات ويباع فى السوق السوداء بـ٧.٩١ جنيه صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء لليوم الثالث على التوالى فى مقابل الجنيه المصرى بقيمة ٩ قروش، ليصل سعر البيع إلى ٧.٩١ جنيه، رغم تراجعه الطفيف مساء أمس، ليتداول على سعر ٧.٨٢ جنيها.

وتسيطر على الأسواق حالة من الترقب خوفا من تراجع أكبر لقيمة الجنيه المصرى ووصول سعر الدولار إلى ٨ جنيهات، او تخطيه هذه المعدلات بصورة تربك الأسواق وتشعل من أسعار السلع.
كما ارتفع سعر صرف الدرهم الإماراتى قرشين اليوم ليتداول بقيمة ٢.١٧ جنيه، كما وصل سعر الريال السعودى إلى ٢.١٧ جنيه.

وكانت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازية "السوداء" قد اشتعلت نتيجة إعلان البنك المركزى رفع السعر الرسمى له ليصل إلى 7.30 جنيه، بعد ثباته عند 7.18 جنيه، وهو ما سيؤثر على ارتفاع أسعار كافة السلع فى السوق المحلى، خاصة أننا نستورد 80% من احتياجاتنا من الخارج سواء مواد خامًا أو سلعا تامة الصنع.

وشهد قطاع الذهب على أثرها اشتعالا سريعا فى الأسعار بفارق ١٠ جنيهات فى الجرام و٢٠٠ جنيهًا فى الجنيه الذهب.

وقال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيصل إلى 8 جنيهات بنهاية الشهر الجارى نتيجة السياسات النقدية الضعيفة للبنك المركزى وإعلانه رفع السعر الرسمى للدولار إلى 7.30 جنيه.

وأضاف شيحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الصرف ستشتعل بسبب شركات الصرافة فى مصر، وهو ما سيؤدى لارتفاع كافة أسعار السلع والخدمات فى السوق المحلى، مطالبا بتدخل الحكومة السريع والتوافق مع المركزى لحل الأزمة ووقف نشاط شركات الصرافة المتسبب الأول فى اشتعال الأسعار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة