السيسى لـ سى إن بى سى: هناك جو من التفاؤل فى مصر بعد مرورنا بفترة عصيبة

الخميس، 22 يناير 2015 05:38 م
السيسى لـ سى إن بى سى: هناك جو من التفاؤل فى مصر بعد مرورنا بفترة عصيبة جانب من الحوار
دافوس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك جوا من التفاؤل فى مصر، وذلك على الرغم من المؤشرات على وجود اضطرابات اجتماعية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى- فى مقابلة أجرتها معه شبكة "سى إن بى سى" الأمريكية اليوم الخميس على هامش مشاركته فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى - أن التفاؤل فى مصر هو نتاج للشعور بأن هناك استقرارا فى المستقبل وغدا أفضل بعد فترة عصيبة مرت بها مصر على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وأعرب الرئيس السيسى عن ثقته في أن جو التفاؤل فى مصر سيستمر، وأن حكومته ستواصل تحقيق التوازن للتنمية فى مجال الاقتصاد، وفى المجالات الأخرى أيضا.

وألقت الشبكة الضوء على ما وصفته بمخاوف لدى الجماعات الحقوقية بشأن قوانين جديدة تم إقرارها في عهد السيسي تعاقب على المشاركة في تظاهرات غير مرخصة بالسجن حتى خمس سنوات بجانب غرامات مالية كبيرة.

ورد الرئيس السيسى على ذلك بقوله إن الإعلام ساهم في الترويج لمثل هذا الانطباع فى مصر، مضيفا أن المظاهرات الاحتجاجية في مصر ليست محظورة، لكن الاضطرابات شديدة الخطورة على الأمن والاستقرار في مصر.

وقال السيسى إن هناك 90 مليون مواطن فى مصر يحتاجون معيشة لائقة، وفى سبيل تحقيق ذلك، لابد من توافر بعض عوامل الاستقرار والأمن.

وأشار إلى أن مصر تواجه حربا على الإرهاب والتطرف، والمعادلة الأمنية لابد أن تأخذ بعين الاعتبار التوازن بين الحرية في الاحتجاج من ناحية، والأمن والاستقرار من ناحية أخرى.



موضوعات متعلقة..


السيسى يُعلن للعالم من دافوس الخطوات الـ5 لتحقيق طفرة اقتصادية واجتماعية فى مصر.. ويؤكد: لابد من إنهاء النزاع العربى الإسرائيلى..أعتز بالانتماء إلى بلد ساهم فى بناء الحضارة..وسنواجه التحديات بكل شجاعة

السيسى يجرى حوارين مع "بلومبرج" و"سى إن بى سى" على هامش مشاركته بـ"دافوس"

وزير الخارجية: كلمة السيسى دعوة للعالم للتعامل مع الإرهاب من منظور شامل

الرئيس السيسى يلتقى أنجيلا ميركل خلال مشاركته بمنتدى "دافوس"


ردود أفعال واسعة حول كلمة السيسى بمنتدى "دافوس" العالمى.. خبراء وسياسيون: الرئيس لديه رؤية استراتيجية كاملة لمكافحة الإرهاب.. ومارجرت عازر: إعادة لدور مصر المحورى

رئيس منتدى دافوس: مصر تلعب دورا مهما فى الشرق الأوسط

بالفيديو والصور.. السيسى يدعو زعماء العالم للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى.. الرئيس من دافوس: مستمرون فى دورنا لإقرار السلام.. تنقية الخطاب الدينى ضرورة لمكافحة التطرف.. ويوجه حديثه للشعب: تحيا مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة