الأسبوع المقبل.. القوى المدنية تحسم أسماء مرشحيها للبرلمان.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى والجنزورى يعتمدون الأسماء المرشحة على المقاعد الفردية.. والقوائم لسان حالها: "افرجها من عندك يارب"

الخميس، 22 يناير 2015 06:20 م
الأسبوع المقبل.. القوى المدنية تحسم أسماء مرشحيها للبرلمان.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى والجنزورى يعتمدون الأسماء المرشحة على المقاعد الفردية.. والقوائم لسان حالها: "افرجها من عندك يارب" الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت إيمان على وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف الأحزاب والقوى المدنية جلساتها للانتهاء من وضع أسماء مرشحيها على المقاعد الفردى والقائمة للاستعداد للانتخابات قبل إعلان موعد فتح باب الترشح، وسط ترقب من إعلانه مستهل الأسبوع القادم.

"الجبهة المصرية": نعتمد مرشحينا على الأحد القادم

أكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية سيعقد اجتماعا له الأحد القادم لاعتماد أسماء مرشحيه على المقاعد الفردى بشكل نهائى.

ولفت المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف يعتبر أن الوقت يلاحق الأحزاب فى الانتهاء من أوراقها، خاصة أنه متبق أقل من 60 يوما عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، وعلى الأحزاب والقوى السياسية الاستعداد جيدا لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أنه لا وقت الآن للحديث حول دعوة كيانات سياسية للتحالف، فالحزب دعا أكثر من مرة ولا أحد يستجيب والجميع يضع شروط صعبة التحقيق، مما لا يسهم فى إنجاح أية مفاوضات.

"صحوة مصر ": نتنهى من وضع أسماء مرشحينا الأسبوع المقبل
من جانبه قال رامى جلال المتحدث باسم قائمة صحوة مصر، إن اللجنة المحايدة لاختيار أسماء المرشحين ستعتمدها بشكل نهائى الأسبوع القادم استعدادًا للإعلان عنها، لافتا إلى أن مختلف اختيارات اللجنة تتركز على المعايير التى تم وضعها ومرتبطة بـ 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف جلال أن مشاوراتهم مستمرة مع الأحزاب والقوى السياسية حتى انتهاء وضع أسماء المرشحين للقائمة، مشيرا إلى أن القائمة دعت أكثر من مرة لتوحيد الأحزاب لكتلة مدنية واحدة ولكن لم يستجب أحد.

"الوفد المصري".. يعتمد أسماء مرشحيه على الفردى الأحد
وبدوره قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والقيادى بتحالف الوفد المصرى، إن المجلس الرئاسى للتحالف سيجتمع مساء الأحد القادم، لحسم مرشحى التحالف على المقاعد الفردية فى ظل اقتراب موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن أحزاب التحالف تقدمت بأسماء مرشحيها إلى لجنة الانتخابات ولم يتم إقرارها بعد.

وأضاف "السادات" لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع الأحد سيتناول استعراض نتائج المشاورات مع كافة الأطراف بشأن تكوين قائمة مشتركة،مشيرا إلى أن تحالف الوفد المصرى سيعلن عن برنامجه الانتخابى نهاية شهر يناير الجارى، بعد أن تتم مراجعته من اللجان المكلفة بذلك.

وأشار "السادات" إلى أن برنامج التحالف يركز على تحقيق مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وعلاج المشكلات الاجتماعية والاقتصادية وترجمة الدستور إلى قوانين وتشريعات تحقق آمال وتطلعات المصريين.

وتابع قائلا: "تحالف الوفد المصرى سعى إلى لم شمل الشباب من مختلف القوى والتيارات الشبابية وإنشاء تيار شبابى معتدل من خلال تدشين تنسيقية تجمع شباب الأحزاب المشاركة فى تحالف الوفد المصرى".

التحالف الشعبى الاشتراكي
بينما قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن المجلس الرئاسى للتيار سيعقد اجتماعا الأربعاء القادم، لاستكمال استعداداته الخاصة بانتخابات مجلس النواب، مشيرا إلى أن التيار حريص على إنهاء اختيار مرشحيه قبل فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.



موضوعات متعلقة :

القوى المدنية تتبارز بأسماء مرشحيها بمعركة البرلمان.. "الحركة الوطنية" يرشح "مصيلحى" و"النحاس".. و"تحيا مصر" يُنافس بنجيب عبد السلام و"السادات".. و"المصريين الأحرار" يدفع بزكريا ناصف ومحمود الجندى

لثلاثة يشتغلونها.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى وكمال الجنزورى يعدون قوائم انتخابات البرلمان.. وحتى الآن لم ينجح أحد.. و"النور" يبحث عن ذاته بعيدا.. وخبير سياسى: البدوى والجنزورى أبرز المتنافسين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة