"البيئة": تعاون عربى للنهوض بالمحميات البحرية على المستوى الإقليمى

الخميس، 22 يناير 2015 02:13 م
"البيئة": تعاون عربى للنهوض بالمحميات البحرية على المستوى الإقليمى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن ملتقى (المحميات البحرية فى العالم العربى)، المنعقد حاليا بالغردقة يهدف إلى القاء الضوء على أهمية صون المحميات البحرية لضمان استدامة مواردها حيث يشهد العالم فى الفترات الأخيرة جدلاً حول تدهور الموائل البحرية ونقص الأسماك نتيجة الضغوط الاقتصادية والاجتماعية مما يدفع البعض إلى انتهاج سياسة الصيد الجائر .

وأضاف وزير البيئة أنه كان لابد من وجود حوار بين شبكة المحميات البحرية فى المنطقة العربية لوضع سبل لحل المشكلات الخاصة بانقراض الأنواع والأجناس والعناية بالكائنات البحرية المهاجرة مثل السلاحف والطيور مع التركيز على البحث العلمى والرصد وتنمية الموائل ووضع أطر للتعاون الدولى من أجل إدارة أكفأ للحياة البحرية.

ومن جانبه أكد د. محمد طلعت رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية أن الملتقى شارك فيه 50 متخصصا فى مجال المحميات البحرية من مختلف الدول العربية من ممثلين حكوميين ومنظمات دولية وغير دولية بهدف دعم متخذ القرار فى المنطقة العربية لتصميم نظم موحدة لإدارة المحميات البحرية وإتاحة المعلومات من خلال شبكة المعلومات الدولية بشأن تنمية استراتيجيات المحميات البحرية فى المناطق العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة