الثلاثة يشتغلونها.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى وكمال الجنزورى يعدون قوائم انتخابات البرلمان.. وحتى الآن لم ينجح أحد.. و"النور" يبحث عن ذاته بعيدا.. وخبير سياسى: البدوى والجنزورى أبرز المتنافسين

الخميس، 22 يناير 2015 05:30 ص
الثلاثة يشتغلونها.. السيد البدوى وعبد الجليل مصطفى وكمال الجنزورى يعدون قوائم انتخابات البرلمان.. وحتى الآن لم ينجح أحد.. و"النور" يبحث عن ذاته بعيدا.. وخبير سياسى: البدوى والجنزورى أبرز المتنافسين الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان اللجنة العليا للانتخابات موعد إجراء الانتخابات البرلمانية فى مارس المقبل، إلا أن الأحزاب والقوى السياسية لازالت تتصارع حول إعداد القوائم الانتخابية، ولم تحسم حتى الآن ولو قائمة انتخابية واحدة فى ظل صراع ثلاثى بين كل من السيد البدوى رئيس حزب الوفد لتشكيل قائمة الوفد، والدكتور عبد الجليل مصطفى لتشكيل قائمة بعنوان "صحوة مصر" لتعبر عن ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وقائمة الدكتور كمال الجنزورى الذى يقودها حزب المصريين الأحرار.

السيد البدوى يعد قائمة الوفد

دعا منذ أيام السيد البدوى رئيس حزب الوفد لتشكيل قائمة وطنية تضم كل الأحزاب التى حضرت اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جانب الأحزاب المنضوية تحت لواء تحالف الوفد المصرى؛ وهم الوفد والمصرى الديمقراطى والإصلاح والتنمية والوعى والمحافظين وتيار الشراكة الوطنية، ثم انضم لهم بعد دعوة الوفد كل من المؤتمر والتجمع والغد وعدد من النقابات العمالية، وحتى الآن لم تخرج الصيغة النهائية للتحالف أو يعلن عن الأسماء المرشحة على قوائمه.

عبد الجليل مصطفى يعد قائمة صحوة مصر

وسط تكتم شديد يجرى الدكتور عبد الجليل مصطفى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير عددا من المباحثات لاختيار مرشحى قائمة صحوة مصر، وذلك بعد أن شكل لجنة محايدة لاختيار المرشحين تضم كل من "خالد يوسف وعمار على حسن ومنى ذو الفقار وسمير مرقص وميرفت التلاوى"، التى انتهت من رصد عدد كبير من الأسماء التى من الممكن ترشحها على القائمة إلا أنه حتى الآن لم يعلن التشكيل النهائى أو الأسماء التى استقر عليها التحالف.

كمال الجنزورى يقود قائمة المصريين الأحرار

بعد تضارب الآراء حول تشكيل رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى لقائمة الدولة ونفى الرئيس عبد الفتاح السيسى ارتباط قائمة الجنزورى الانتخابية بالدولة، أو أن يكون هناك قائمة للدولة خلال انتخابات البرلمان، مازال رئيس الوزراء الأسبق مستمر فى عمله فى صمت شديد دون الإعلان عن أسماء مرشحيه إلا أن الحزب الأوفر حظا فى هذه القائمة هو المصريين الأحرار الذى أعلن انحيازه التام لها منذ اليوم الأول، ورفض أى محاولات لشق الصف بها أو وقف عملها بل وقدم لها كل الدعم، لكن حتى هذه اللحظة لم يستطع الجنزورى أن ينته من إعداد القائمة أو إعلان الأسماء المرشحة رسميا على قوائمه.

وفى هذا الصدد، يؤكد الدكتور وحيد عبد المجيد الباحث السياسى أن كلا من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد والدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق هم أبرز المتنافسين الرئيسين فى الانتخابات البرلمانية القادمة، والذين سيخوضون معركة انتخابية حقيقة بدوائر القوائم الانتخابية.

وأضاف عبد المجيد لـ"اليوم السابع" أن المشهد الانتخابى مترجم فى وجود منافسة أساسية بين تحالف قائمة الجنزورى وقائمة تحالف الوفد، بينما سيكون باقى التحالفات مجرد ضيوف شرف، مشددا على أن قائمة عبد الجليل مصطفى ستكون ضيف شرف فى الانتخابات البرلمانية ولن تحصل على كتلة تصويتية كبيرة.

وأشار إلى أن حزب النور سيكون منافسا رئيسيا لتلك القائمتين فى قائمة غرب الدلتا، وذلك لسيطرة السلفيين على المنطقة هناك وازدياد شعبيتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة