موجز اقتصاد مصر.. وزير المالية يعتمد أكبر حركة ترقيات بمصلحة الجمارك

الخميس، 22 يناير 2015 05:39 م
موجز اقتصاد مصر.. وزير المالية يعتمد أكبر حركة ترقيات بمصلحة الجمارك وزير المالية هانى قدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد قطاعا البورصة والاقتصاد عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة اليوم الخميس، وجاء على رأسها إعلان وزارة المالية عن اعتماد أكبر حركة ترقيات تشهدها مصلحة الجمارك، شملت ترقية 54 من كوادر المصلحة إلى درجة مدير عام و18 لوكيل وزارة، ضمن خطة تنفذها وزارة المالية للإسراع فى شغل المناصب القيادية الشاغرة، خاصة بالإدارة الوسطى، وهو ما سيسهم فى تحسين جودة الخدمات الجمركية المقدمة لجمهور المتعاملين مع الجمارك، إلى جانب دعم جهود الحكومة لتنشيط حركة التجارة الخارجية لمصر وتحسين مناخ الاستثمار.

ووقع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعى فى منطقتى الصحراء الغربية ودلتا النيل مع شركتى "إتش بى أس" التونسية، و"توتال" الفرنسية، باستثمارات حدها الأدنى حوالى 47 مليون دولار ومنح توقيع 23 مليون دولار لحفر 10 آبار جديدة.

وقع الاتفاقيات عن الهيئة المصرية العامة للبترول المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذى، وعن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) المهندس خالد عبد البديع مع رئيسى شركتى "إتش بى أس"، و"توتال".

وكشف السفير الصينى فى مصر سونج آى قوه، خلال المؤتمر الصحفى بمناسبة الاحتفال بالأعياد الصينية، أول رحلة طيران ستكون 16 فبراير المقبل من شنغهاى بالصين إلى مصر.

وأوضح سونج آى قوه، السفير الصينى، أن هذه الرحلات جاءت بسبب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين خلال الفترة الماضية.

وأكد أن هذه الزيارة للرئيس عبد الفتاح السيىسى عكست أهمية العلاقة بين مصر والصين، لافتًا إلى أن العلاقة المصرية الصينية ستأخذ شكلًا آخر، وستأخذ شكلًا آخر وستكون بداية للعلاقة بين مصر والصين.

وارتفع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء لليوم الثالث على التوالى فى مقابل الجنيه المصرى بقيمة 9 قروش، ليصل سعر البيع إلى 7.91 جنيه، رغم تراجعه الطفيف مساء أمس، ليتداول على سعر 7.82 جنيه.

وتسيطر على الأسواق حالة من الترقب خوفا من تراجع أكبر لقيمة الجنيه المصرى ووصول سعر الدولار إلى 8 جنيهات، أو تخطيه هذه المعدلات بصورة تربك الأسواق وتشعل من أسعار السلع.

كما ارتفع سعر صرف الدرهم الإماراتى قرشين اليوم ليتداول بقيمة 2.17 جنيه، كما وصل سعر الريال السعودى إلى 2.17 جنيه.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة 1.5 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الخميس، رغم الأداء الضعيف للمؤشرات، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، قابلها عمليات بيع من قبل المصريين. وتباين أداء المؤشرات، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى والمؤشر العشرينى، فى حين تراجع كل من مؤشر الشركات الصغيرة والمؤشر واسع النطاق.

وزير المالية يعتمد أكبر حركة ترقيات بمصلحة الجمارك

البترول توقيع 3 اتفاقيات جديدة باستثمارت 47 مليون دولار
I
السفير الصينى: أول رحل طيران مباشر من الصين لمصر 16 فبراير

الدولار يقترب من الـ٨ جنيهات ويباع فى السوق السوداء بـ٧.٩١ جنيه

البورصة تربح 1.5 مليار جنيه رغم الأداء الضعيف للمؤشرات


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار محافظات مصر.. وفاة سيدة وطفل بأنفلونزا الطيور بأسيوط

موجز الصحافة العالمية: تفتت اليمن يهدد بتفاقم نفوذ القاعدة بالمنطقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة