مظاهرات فى تركيا احتجاجا على حكم بسجن شرطى أدين بقتل متظاهر

الخميس، 22 يناير 2015 11:23 ص
مظاهرات فى تركيا احتجاجا على حكم بسجن شرطى أدين بقتل متظاهر مظاهرات فى تركيا ـ صورة أرشيفية
أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعيات مدنية وأحزاب سياسية تركية تظاهرات فى مدن اسطنبول وأنقرة وبورصا احتجاجا على قرار المحكمة الجنائية فى قيصرى بوسط الأناضول بسجن شرطى أدين بضرب المتظاهر الشاب على إسماعيل قورقماز، الذى يبلغ من العمر 19 عاما، خلال تظاهرات ضد حكومة العدالة والتنمية فى عام 2013 بالسجن 10 سنوات وثمانية أشهر وتبرئة شرطيين اثنين آخرين فى نفس القضية.

وذكرت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم "الخميس" أن المتظاهرين تجمعوا للاحتجاج على قرار المحكمة، مؤكدين أن هذا الحكم ليس كافيا ويفتقد للعدل فى جريمة راح ضحيتها شابا لم يبلغ العشرين من عمره بعد فى إطار تظاهرات جيزى بارك باسطنبول والتى اندلعت فى مايو 2013.

وأضافت المحطة الخاصة ان اشتباكات اندلعت فى متنزه "جوفان بارك" بوسط العاصمة أنقرة وفى ميدان "قادى كوي" بوسط اسطنبول ووسط مدينة بورصا بغربى تركيا بعد أن رفض المتظاهرين فض تجمعهم الاحتجاجى ورفعوا شعارات منددة بالحكم وأخرى مناهضة لسياسة حكومة العدالة والتنمية.

وتمكنت قوات الشرطة من تفريق المتظاهرين باستخدام كميات كثيفة من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه واعتقلت 10 مواطنين فى اسطنبول وخمسة آخرين فى أنقرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة