عدم بروز حلمات الثدى من أكبر مشاكل الرضاعة الطبيعية.. تعرفى على الحل

الجمعة، 23 يناير 2015 04:25 ص
عدم بروز حلمات الثدى من أكبر مشاكل الرضاعة الطبيعية.. تعرفى على الحل رضاعة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة تقول: أنا سيدة متزوجة منذ عام ونصف العام، ولدى طفل عمره أسبوعًا واحدًا، ومنذ الولادة وأنا أواجه صعوبة شديدة فى الرضاعة الطبيعية، حيث إن حلمات الثدى لدى مسطحة وغير بارزة للخارج، وهو ما يجعلنى أواجه صعوبة شديدة فى إرضاع الطفل، ولا أجد حلاً لتلك المشكلة، فما سبب عدم بروز حلمات الثدى، وكيف يمكن علاجها؟

ويجيب عن سؤالها الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة، قائلاً: تعد مشكلة عدم بروز حلمات الثدى من المشاكل المتكرر ظهورها فى الآونة الأخيرة، وغالبًا ما تؤدى إلى عدم قدرة الطفل على الرضاعة، كما تسبب ضيقًا شديدًا للمرأة، خاصة عند الطفل الأول وعدم قدرتها على التعامل مع تلك المشكلة.

وعن أسباب عدم بروز حلمات الثدى يوضح عطية، أن تلك المشكلة تعد من المشاكل التشريحية فى جسم المرأة، مثل طبيعة شكل الثدى كونه كبيرًا أو صغيرًا أو مترهلاً.

ويوضح عطية، أنه فى أغلب الأحيان ينصح الطبيب بضرورة الاستعانة باللبن الصناعى فى عملية رضاعة الطفل، حتى لا يتعرض لمضاعفات شديدة.

كما تعد طريقة شفط اللبن بواسطة الشفاط، هى الحل الوحيد فى بعض الأحيان لعلاج تلك المشكلة وحصول الطفل على لبن طبيعى من الأم.


موضوعات متعلقة:


تعرفى على أسباب رفض طفلك للرضاعة الطبيعية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة