مؤتمر ومعرض لفنانين مصريين وأوروبيين فى بيت السنارى أول نوفمبر

الجمعة، 23 يناير 2015 09:16 ص
مؤتمر ومعرض لفنانين مصريين وأوروبيين فى بيت السنارى أول نوفمبر بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عدد من الفنانين المصريين والأوروبيين فى مشروع خلق أعمال فنية، وتم تنفيذ المشروع من خلال بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب والتابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة أركينوس للهندسة المعمارية، كما ساهم فى المشروع السفارة البولندية، والمجلس الثقافى البريطانى، والسفارة السويسرية، وأكاديمية الفنون الجميلة فى فروتسواف فى بولندا.

وهذا المشروع بدأ فى أكتوبر 2014م حيث تم إجراء سلسلة من جلسات العمل فى ورش عمل لحرفيين بأربع مناطق مختلفة فى القاهرة، وتم إنتاج اثنى عشر عملا فنيا من المعدن والحجر والخشب والزجاج والفخار والجص والمرمر ومواد ووسائل أخرى من خلال جهد تعاونى من الفنانين والحرفيين.

وسيتم افتتاح مؤتمر ومعرض للأعمال الناتجة عن المشروع ببيت السنارى يوم الأحد الموافق 1 فبراير 2015م بما فى ذلك عرض عام لأعمال من قبل الفنانين، ومجموعة من الورش الفنية المتعلقة بالمشروع، ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 7 فبراير 2015م.

ويتم تمويل المشروع فى المقام الأول من قبل وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر كجزء من برنامج التعاون الثقافى بين الاتحاد الأوروبى ومصر الذى يهدف إلى المساهمة فى تنوع الإبداع الثقافى وتحسين الوصول إليه، وخاصة فى المناطق المهمشة والمناطق العشوائية، وتعزيز المشاركة الاجتماعية فى الإنتاج والاستهلاك الثقافى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة