5 قواعد إتيكيت للمطاعم يجب تعليمها للأطفال

الجمعة، 23 يناير 2015 05:15 ص
5 قواعد إتيكيت للمطاعم يجب تعليمها للأطفال صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مثلما نهتم بتعليم الأطفال قواعد الأدب والتصرفات السليمة داخل المنزل، يجب أن نهتم كذلك بتعليمهم بعض القواعد بشأن السلوك والتصرف خارج المنزل، حتى لا نجد الأمور تخرج عن سيطرتنا أمام الغرباء، ولا يكونوا سببًا فى إحراجنا أو مضايقة الآخرين، ومن بينها بالطبع قواعد التعامل فى المطاعم، حيث يشير موقع "childparenting" إلى عدد من القواعد التى يجب تعليمها للأطفال خلال الوقت الذى يقضونه فى المطعم:
* يجب أن يتعلم الأطفال عدم التحدث بصوت عال، ويجب أن تعرفهم الفرق بين الصوت الذى يستخدمونه داخل المنزل والآخر خارجه؛ يجب أن يتعلم كذلك أن يجلس بالقرب ممن يريد أن يحدثه كى يمكنه سماعه بدون أن يضطر لرفع صوته.
* يجب أن يتعلم الطفل كيف يحترم موظفى المطعم، ذكره بأن يقول "من فضلك" و"شكرًا" لطاقم الخدمة، ويعاملهم باحترام، ويجب أن يراك أنت أيضًا تفعل ذلك أمامه.
* يجب أن يكون مهذبًا ويطبق آداب تناول الطعام، مثل ألا يبدأ فى تناول الطعام حتى يتم تقديمه للجميع وألا يتحدث بفم ممتلئ بالأكل، وأن يستخدم أدوات المائدة بطريقة صحيحة.
* يجب أن تشرح لأطفالك أنه يجب عليهم التزام مقاعدهم وألا يتحركوا باستمرار حول الطاولة وألا يزعجوا الناس الذين يأملون أن يتناولوا الطعام بهدوء من حولهم.
* ضع قاعدة ثابتة بأنه لا مجال للبكاء أو الأنين على الطعام، فمعظم الأطفال الصغار يلجأون إلى البكاء أو الأنين إذا أزعجهم أى شىء مما يزعج كل الموجودين وأولهم الوالدين ويفسد على الجميع وقتهم الذى من المفترض أن يكون ممتعًا، علمه إذا أزعجه شيئًا أن يتكلم عنه بوضوح وبصوت خالى من النبرة الباكية.


موضوعات متعلقة:

هاشتاج "درسوا الإتيكيت فى المدارس" آخر مطالب مغردى "تويتر" ليشمل تعليم طريقة الأكل والكلام واللبس والذوق.. أحد النشطاء: "يهمنى ولادى ياخدوا خبرات حياتية يتعاملوا بيها أحسن من حشو الكتب"


خبيرة "إتيكيت" تقدم 5 نصائح لحضور حفلات أعياد الميلاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة